أيام الحصاد السوراقية .. الجمعة 01/06/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين رمضان مبارك!

ليس أمام أميركا إلا الخروج من سورية .. وستخرج! هذا المقتطف هو تصريحات وردود للرئيس الرجل بشار الأسد خلال اللقاء التلفزيوني مع قناة روسيا اليوم، حوار اللقاء تم باللغة الإنجليزية وهو ما يعني أن بثّ اللقاء منوط بالنسخة الانجليزية من القناة، وهي النسخة التي أزعجت وتزعج الدول الغربية وعلى رأسها أميركا! يسألونك عن مصدر ثقتنا بما نعرض في مقالاتنا! ويسألونك عمن نرفع بهم رؤوسنا! إنهم رجال الرجال بمحمل معنى المواقف والكرامة والعزة والمقابل لمعنى أشباه الرجال، وليس بمعنى التركيب الخَلْقي للجنس!
أميركا الترامبية تجر خلفها حكومة النشامى الأردنية في محاولة مستميتة لمد العمل باتفاق تخفيف التوتر الخاص بالسويداء ودرعا والقنيطرة الذي انتهت مدته! الاجتماع الأخير الذي ضم عسكريين من الأردن وأميركا بعسكريين روس نتج عنه تصميم روسي جاء على لسان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي صرَّح بأن على كافة القوات الأجنبية مغادرة الأراضي السورية، وهو ما يؤكد أن لا تمديد للاتفاق! الوقت يضيق أمام أميركا للمغادرة بسلام لتجنب المواجهة المباشرة مع الجيش العربي السوري المحتشد باستعداد تام للسيطرة على باقي المناطق الجنوبية من سورية خاصة وأن الجيش العربي السوري كان قد سيطر على العديد من نقاط الحدود سواء مع الأردن أو مع العراق! الجانب الأميركي يستهبل في موضوع تماس الجولان المحتل في محاولته إدماج التماس مع اتفاقات الحدود مع الأردن! أما الاستهبال الأميركي الأشد فقد تمثل محاولة ربط انسحاب شرذمته من التنف بتحقيق التسوية السياسية في سورية، ويمعن في استهباله بتجاهله لإصبع وزير خارجية سورية المعلم وليد المعلم الذي ارتفع عام 2012 في وجه جون كيري وزير خارجية أميركا السابق بأن لا أحد مستر كيري، لا أحد، حيث لم يتزحزح هذا الموقف السوري عنه طوال الحرب الكونية التي شُنَّت على سورية!
أما عن مغادرة أميركا للأراضي السورية فقد ظهرت بوضوح في لقاء الرجل الأسد على روسيا اليوم! وكذلك من تحشدات قوات النصر المبين المتأهبة على أطراف درعا! وأما عن لماذا أولوية الحدود مع الأردن فوق شرق الفرات والاحتلال الأميركي واحد أقول بأن الجيش العربي السوري وحلفاءه يضربون في الجنوب عصفورين بحجر واحد؛ الوجود الأميركي وكذلك الذنب النشمي الأردني! الوجود الأميركي في شرق الفرات لا يسنده جار للأرض السورية ذنب لأميركا، فلا علو للأهمية الاقتصادية لشرق الفرات عند القيادة السورية فوق مبدأ الأرض السورية موحدة الأهمية!
اختفت أخبار انتصارات جيش الفار الشرعي والتحالف السعودي في عملية السيطرة على ميناء الحديدة عن نشرات أخبار قنوات حتى عصر أمس الخميس، فقد بثت قناة العربية-الحدث أسماء لقادة من الحوثيين قضوا خلال العمليات الأخيرة، وهو ما يعني ليس فقط فشلاً جديداً فحسب بل ماحقاً بحكم العجز عن تقديم شيء قوي أمام بلدوزر مقترحات الحل التي يعمل عليها مبعوث الأمين العام الأممي لليمن مارتين جريفيث والتي ستتبلور خلال الأيام القليلة القادمة! عادت القنوات الزفتوريالية لذكر الحشود المستعدة للإطباق على الحديدة، لم تحدد الأخبار متى! في المقابل فإن ذكاء القيادة اليمنية واضح في قصر عمليات الجيش اليمني واللجان الشعبية داخل اليمن على صد الزحوف العدوانية حقناً للدماء اليمنية المهدرة في اقتتال داخلي، وفي المقابل تبقى عمليات الجيش اليمني واللجان والقوة الصاروخية والمُسَيَّرة حيَّة ومستمرة في الاشتباك مع الجيش السعودي واقتحام مراكز تعسكره في مناطق جنوب المملكة!

تجليات:
• العسكريون الروس سيلاقون عسكريين اميركان وأردنيين لإنهاء عوالق انتهاء صلاحية اتفاق خفض التصعيد في جنوب سورية!
• الكويت الكبيرة جدا وروسيا تعرقلان صدور بيان إدانة من مجلس الأمن الدولي لصواريخ تُطلَق من غزة على أرض المحتلة!
• بات من شبه المؤكد أن تحرك مقاومة غزة في مواجهة العدو الإسرائيلي قد تم طبقاً لأوامر صدرت من غرفة عمليات واحدة!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!
• رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي مختفٍ منذ الخميس 10 أيار/مايو! ومبس كذلك مختفٍ عن الإعلام منذ ليلة الخزامى!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 2 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy