أيام الحصاد السوراقية .. الخميس 31/05/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين رمضان مبارك!

هيثم المناع يدعي بأن مجموعات المعارضة في درعا هي التي طالبت بعدم اقتراب المليشيات الشيعية والحرس الثوري الإيراني من درعا قبل أن تطلب ذلك إسرائيل! جاء ذلك خلال لقاء له على قناة روسيا اليوم! وجاء في نفس اللقاء أنه يقبل بسيطرة الدولة السورية على باقي بلدات محافظة درعا وليس بسيطرة المخابرات السورية، هذا الجهبذ السياسي والوطني المعارض هو من شكَّلت أميركا حوله وتحت زعامته قوات سورية الديموقراطية في شمال سورية، وهذا الجهبذ الذي لم يقرأ سيطرة جناح كردي معين على قسد انسحب من قيادة التنظيم بعد أن أعلن كرد قسد مطالبهم بالفدرلة! الغالبية العظمى من جهابذة المعارضات السورية الكلاسكية يثيرون الشفقة المصحوبة بالقرف من حيث عجز معايشتهم أحداث الـ 7 سنوات السابقة من عمر الحرب الكونية على سورية عن قراءتها لتمكنهم من إعادة تشكيل فكرهم لفكر معارض يتوافق ويتماشى مع الواقع ولو بصورة تكتيكية! ويدهشك أن يختم حديثه بأن قضية الدستور السوري تقع خارج السوريين، فهي بين يدي قوى فوق سورية! ديموقراطي وسيادي أصيل كما معظم جهابذة المعارضة السورية!
موقع والاه الصهيوني تسائل: “لماذا لم يتم تصفية أي من مطلقي الصواريخ خلال اليومين الماضيين؟ هل فشلت الاستخبارات؟” كاتب التقرير كان ذكياً بمحاولة حصر الإخفاق في إدارة واحدة من إدارات الجيش الإسرائيلي! فلم يتعرض مثلاً لإخفاق القبة الفولاذية! ولم يتعرض كذلك لمنظومة مراقبة الميدان خلف خطوط المواجهة سواء الدرونز أو الأقمار الصناعية والتي تستطيع رصد مراكز إطلاق الصواريخ ليتم استهدافها مباشرة وبدقة كما يدَّعي الجيش الإسرائيلي! ولم يتعرض أيضاً للمدافع الذكية التي تقصف آلياً مصدر الخامات! محللو القنوات الإسرائيلية أجمعوا على أن جولة تبادل القصف فجر أمس الأربعاء كسبتها مقاومة غزة من حيث أنها هي من حدد بداية تبادل إطلاق النار ونهايته! نتيجة اجتماع رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو مع المجلس المصغر وكما أُعلن عنها على ما يبدو كانت محدودة! ليس ذلك فحسب بل وكأنها اقتصرت على زيارة يقوم بها وزير دفاع الكيان الصهيوني أفيغدور ليبرمان إلى موسكو طامعاً بمساعدة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في إخلاء سورية من الحرس الثوري الإيراني ومن حزب الله بعد تصميم الجيش العربي السوري وحلفائه على تطهير الأرض السورية من الإرهاب ومن الوجود الأجنبي عموماً، ومن المؤكد أن ليبرمان سيعود من موسكو بخفي حنين كما عاد رئيسه نتنياهو من قبل عن عدة سفريات شحاذة قام بها لموسكو، ليبرمان يذهب لموسكو يحمل وهماً كبيراً بأن يحقق للكيان ما عجز عنه جيشه وأدواته الإرهابية! محللو العدو أدركوا عجز قادة الكيان عن الخروج بإجراء رادع للمقاومة في غزة والتي استطاعت أن تعيد قواعد الهدنة لما تم الاتفاق عليه عام 2014، مقاومة غزة تراكم قوة ردعها شيئاً فشيئاً!
الرئيس المكلف بتشكيل الوزارة اللبنانية على جناح السرعة سعد الحريري زار مملكة الاستخراء والجرب ليومين، وعد ألا يقابل اي مسؤول سعودي لمناقشة تشكيل الحكومة، لك كقارئ أن تصدق أو لا تصدق، ولعل من حسن حظه أن أمراء المملكة موكوسون بهزائمهم في عمليات ساحل اليمن الغربي التي فشلت جميعها في الدنو من ميناء الحديدة، قنوات الزفتوريال توقفت عن ذكر رقم ال 18 كيلومتر واكتفت بالقول ان جيش الفار الشرعي بدعم من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية يقترب من الحديدة،

تجليات:
• العسكريون الروس سيلاقون عسكريين اميركان وأردنيين لإنهاء عوالق انتهاء صلاحية اتفاق خفض التصعيد في جنوب سورية!
• الكويت الكبيرة جدا وروسيا تعرقلان صدور بيان إدانة من مجلس الأمن الدولي لصواريخ تُطلَق من غزة على أرض المحتلة!
• هيثم المناع لا يختلف عن مدعي الناصرية حسن عبدالعظيم في إيمانهما بالديموقراطية والضمانة الغربية للحل في سورية!
• بات من شبه المؤكد أن تحرك مقاومة غزة في مواجهة العدو الإسرائيلي قد تم طبقاً لأوامر صدرت من غرفة عمليات واحدة!
• العسكرية الروسية تطور وسائلها الإلكترونية بعد دراسة التوماهوك الذي أنزلته دفاعات سورية سليماً من غير سوء ليلة الصواريخ!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!
• رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي مختفٍ منذ الخميس 10 أيار/مايو! ومبس كذلك مختفٍ عن الإعلام منذ ليلة الخزامى!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy