أيام الحصاد السوراقية .. الثلاثاء 29/05/2018

1
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين رمضان مبارك!

يوم أمس الاثنين وزيرة خارجية الهند سوشما سواراج صرحت بأن الهند تلتزم فقط بالعقوبات التي تفرضها الأمم المتحدة وليس التي تفرضها أي دولة أخرى كالتي فرضتها أميركا أخيراً ضد إيران، جاء ذلك كرد على سؤال صحفي بخصوص موقف الهند في هذا الموضوع! حبات سبحة انسحاب أميركا من الاتفاق النووي الإيراني ستتدحرج تباعاً متحررة من خيط العنكبوت الأميركي الواهن!
لعل سبحة بقاء قوات أميركية في سورية ستكون الأسرع انفراطاً بين سُبَح أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب التي فرضها بعنجهيته على الويلات -الولايات- المتحدة الأمريكية في العهد الترامبي! قناة سكاي نيوز عربية عرضت على شريط العاجل أن المتحدث الرسمي الأردني صرَّح بأن الجيش الأردني يراقب عن كثب تحركات عسكرية قرب حدود الأردن الشمالية، الخبر بقي على الشريط لفترة بسيطة، وتلا هذا تصريح للافروف بأن الجيش السوري الوحيد الذي له حق التواجد على حدود سورية مع الأردن، وقد استضافت قناة العربية-الحدث جنرال أردني متقاعد أشار بأن الأردن تفضل أن تكون المعابر الحدودية مع سورية تحت سيطرة الجيش السوري وهو ما يعني أن الأردن لن يكون له ردة فعل سلبية، وهو ما لم يعجب إعلامية القناة حيث ذكرته بأن أميركا غير راضية عن تحرك الجيش السوري وسارعت من ثمَّ بإنهاء اللقاء، فقد عرفت من خلال قناة العربية-الحدث أن قوات الجيش العربي السوري التي اقتربت من الجنوب هي بقيادة نمر العسكرية السورية العميد سهيل الحسن، ردة فعل رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو كانت عصبية وكالعادة اتهم إيران!
وأستطيع أن أقرأ في لحظة كهذه أن إخراج أميركا من سورية باتت أولوية لقوات النصر المبين، لكن ما فاجأني في الحقيقة أن تكون عملياتها متزامنة في ميدان شرق الفرات مع عملياتها في ميدان الجنوب، وفي تزامن آخر عجيب كان بدء مؤتمر نزع السلاح في جنيڤ يوم أمس الاثنين برئاسة الدولة السورية والذي تسبب بإحباط كبير للدول الغربية وعلى رأسها أميركا وكل توابعهم من إسرائيل وحتى آخر حدود مملكة الاستخراء والجرب! كل البلايا تجتمع معاً! اللهم اكلنا!
والسُّبَح الترامبية تضم كذلك سبحة المباحثات مع كوريا الشمالية، وسبحة العلاقات مع الصين ومع اليابان ومع كندا، بعد أن تسعود الشيخ الأزعر ترامب بات يجمع من السُّبَح الكثير على خوف من انفراط حبات بعض هذه السُّبح، وأقول له أن نحس مملكة الاستخراء والجرب قد لبسه وستفرط كل السُّبَح التي تسلبط عليها الأزعر من مملكة الاستخراء والجرب ومن آخرين!
وطوال يوم أمس الاثنين استمرت قنوات الزفتوريال تردد أنباء انتصارات قوات الفار الشرعي المدعومة من التحالف السعودي بدون توثيق مرئي في مقابل ما تبثُّ قناة المسيرة اليمنية من أخبار إفشال زحوف التحالف السعودي ومرتزقتهم على أكثر من جبهة موثقة بالمشاهد المصورة لميادين القتال، وخاصة جبهة الحديدة والساحل اليمني الغربي عموماً!
سُنَّة لبنان غيبوا عقولهم وصدقوا بأن سعد الحريري لم يكن محتجزاً في الرياض، وبأنه لم يُهان، وبأنه حر القرار ولم يُرغم على الاستقالة وهو ما دعاهم لإعادة انتخابه، يظهر رئيس فرنسا أبن روتشيلد إيمانويل ماكرون على التلفزيون ليكشف مستور قضية الحريري، فيكتشف سُنَّة لبنان بأنهم انتخبوا من أذلهم جميعاً، ومن فرض تسمية شارع في بيروت على اسم ملك الاستخراء والجرب!

تجليات:
• غزة تكسر الحصار عنها برحلة بحرية تجول العالم انطلاقاً من شواطئها! لم تنتظر تأييد الدول المحافظة على عروبتها من إيران!
• م ب س مختفٍ عن الإعلام منذ ليلة الخزامى! صحف بريطانية دخلت حلبة التخمين في مصيره!
• صحيفة ذي بيلد ألمانية تقول بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بات سيد الحلبة السياسية العالمية الأوحد!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!
• مفتي سورية الشيخ بدرالدين حسون يقول: من تخلى بسهولة عن القدس الآن سيتخلى بسهولة عن مكة المكرمة!
• رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي مختفٍ منذ الخميس 10 أيار/مايو! ونتنياهو ومصغرة الأمني يجتمعون تحت الأرض!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy