أيام الحصاد السوراقية .. الأحد 27/05/2018

1
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين رمضان مبارك!

ناصر قنديل عرض في الحلقة 40 من ستون دقيقة موضوع أفول الهجومية العسكرية لأميركا ولإسرائيل بصورة مجتمعة أو فرادى! وحصره الأفول بالهجومية عبَّر عن ذكاء استقرائي يريحنا من جدلية جناح دول الزفتوريال الذين يحاججون بأن أميركا لا تضعف، وبأنها السيد الوحيد لهذا العالم الذي لا يملك إلا الانصياع، وباتت دول الزفتوريال عاجزة عن تناقل أفعال هجومية عسكرية أميركية فانتقلت إما إلى تضخيم التصريحات والتهديدات الأميركية والإسرائيلية، وإما إلى فبركة نتائج مضخمة لغارات عن بعد تقوم بها إسرائيل أو التحالف الدولي بقيادة أميركا ضد قوات النصر المبين في سورية ولا يُعلن عنها رسمياً بل يترك لإعلام الزفتوريال لنسبتها لإسرائيل مع تلميح إلى تفوقها ناهيك عن تعبيرات الفرح على قصف أميركا أو إسرائيل لبلدٍ عربي!
باعتراض أميركي-إسرائيلي سورية تترأس اجتماعات نزع السلاح النووي التي ستبدأ بالانعقاد يوم الاثنين المقبل ولمدة أسبوعين! لا بأس من حصاد سورية اسد لنقاط انتصارات جانبية وجيشها العربي وحلفاؤه يهرولون بها نحو النصر التام رغم محاولات الجيش الإسرائيلي تشويه أو الإقلال من وهج الإنجازات الميدانية بالقصف الجوي بين الفينة والأخرى!
مسيرة العودة قد استنسخت من أهل قطاع غزة مسيرة عودة رمزية لفلسطينيي الأرض المحتلة إلى قرية الطنطورة القابعة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، والتي أفرغتها من أهلها عصابات صهيونية بعد أن قتلت بضع مئات من شبانها أثناء حرب 1948! لا شك بأن انتشار فكر مسيرة العودة يقلق إسرائيل قلقاً شديداً،
كان من المفترض فيما سبق هذا السطر أن يكون جزء من مقال السبت 26 أيار/مايو، ولفرط انشغالي لم أستطع استكمال المقال ونشره في حينه، وها أنا أنقله بحذافيره في مقال اليوم الأحد، عذراً على انشغالي الشديد هذه الأيام حيث تكرر الاعتذار وتكرر عفوكم!
واضح بأن مملكة الاستخراء والجرب قد فقدت كل الآمال التي عقدتها على توظيف عبدالملك المخلافي كوزير خارجية ونائب لرئيس مجلس الوزراء في حكومة الفار الشرعي، ممثل الفار الشرعي في الأمم المتحدة خالد اليماني حلّ في المنصب بديلاً، هواجس مملكة الاستخراء والجرب في ازدياد مضطرد بعد تعيين المبعوث الأممي لليمن البريطاني مارتين غريفيث، وكذلك باضطراد الانتكاسات العسكرية لقوات التحالف السعودي داخل اليمن، ناهيك عن صواريخ اليمن التي أصابت معظم جنوب المملكة -إن لم يكن كله- بالشلل التام! خالد اليماني وفي لقاء مع قناة العربية-الحدث صنع من البحر طحينة عن انكسارات وهمية للحوثيين والذي أرغمهم على القدوم للتسوية!

تجليات:
• الدولة السورية سلمت روسيا وإيران لائحة بأسماء أعضاء اللجنة المعتمدين لمناقشة الدستور السوري الحالي!
• المسلحون نبشوا قبور مخيم اليرموك مساعدة لإسرائيل في استرجاع جثث جنود قُتلوا في معارك البقاع مع الجيش السوري!
• م ب س مختفٍ عن الإعلام منذ ليلة الخزامى!
• صحيفة ذي بيلد ألمانية تقول بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بات سيد الحلبة السياسية العالمية الأوحد!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!
• مفتي سورية الشيخ بدرالدين حسون يقول: من تخلى بسهولة عن القدس الآن سيتخلى بسهولة عن مكة المكرمة!
• رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي مختفٍ منذ الخميس 10 أيار/مايو! ونتنياهو ومصغرة الأمني يجتمعون تحت الأرض!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy