أيام الحصاد السوراقية .. الجمعة 25/05/2018

1
0
عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين رمضان مبارك!

اليوم ذكرى انتصار المقاومة الإسلامية الثامنة عشر على جيش الكيان الصهيوني الذي كان لا يُقهر، حيث اضطُّر هذا الجيش للهروب بليل من جنوب لبنان دون الحصول لا على مثيل كامب ديفيد ولا على مثيل وادي عربة، ذكرى يوم نهاية عصر الهزائم، ذكرى يوم بداية عصر الانتصارات! يومٌ يظهر فيه عادة سيد المقاومة السيد حسن نصرالله ويشحن فينا الثقة المطلقة في النصر.
وأذكر هنا -كما أفعل في كل ذكرى- إلى جهد الإعلام العربي المهزوم المدفوع أجراً وفكراً في التقليل من نصر أيار/مايو 2000 حيث أُرغم جيش إسرائيل المغوار وطواعية ولأول مرة على الانسحاب من جنوب لبنان أمام ضربات المقاومة اللبنانية المدعومة من الدولة السورية وإيران الثورة فيما بعد! ناهيك عن النجاح الجزئي الذي حققه هذا الإعلام العميل في تشويه صورة بطل الانتصار بين جهلة السُّنّة ومثقفيها المرتزقة بالزفتوريال حين قامت بمذهبة انتصار جنوب لبنان، وذهبة صناع الانتصار!
مجلة ناشيونال سكيوريتي الاميركية والتي تعنى بقضايا امن القومي الاستراتيجي للويلات -الولايات- المتحدة الأميركية، وفي مقالها الافتتاحي لعدد اليوم الذي شارك فيه عدد من الصحفيين فيها خلصت إلى أن قرار أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب المتسرع بإلغاء اللقاء التاريخي المزمع مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون هدف لإظهار أنه هو ترامب من أخذ هكذا قرار، حيث كان في حالة سباق مع الزمن خوفاً من أن يسبقه له الزعيم الكوري الشمالي! فقد أثبت أزعر البيت الأبيض بأن زر التفجير النووي الذي على مكتبه البيضاوي هو أكبر من زر التفجير النووي الذي على مكتب كيم جونغ أون! هذا هو فكر ومنهاج إدارة الدولة الأميركية في العصر الترامبي!
أزعر البيت الأبيض السفيه وعصابته في نيابة الرئاسة الأميركية، وفي الخارجية الأميركية، وفي مستشارية الأمن القومي الأميركي يغرقون أميركا في بحور الفشل، وسنتابع مسلسل انكشاف العجز عن تحقيق أية مكاسب من كل ما صنع هو وأدواته منذ عام 1967 حيث بقيت جذوة المقاومة في اشتعال مضطرد بوسائل بسيطة ومبتكرة لكنها مؤثرة والنتيجة واضحة!
وزير البيئة في كيان العدو يحذر من حصول الجيش العربي السوري على منظومة الدفاع الجوي إس300 التي تصيب الأهداف الجوية المعادية على بعد 300 كم، جاء هذا التصريح بعد نجاح الدفاع الجوي السوري في إحباط غارة جوية استهدفت مطار الضبعة في ريف حمص، هناك ترجيح بأن الغارة نفذتها طائرات العدو من فوق سواحل البحر المتوسط قبالة سواحل لبنان، وتردد كذلك أن الدفاع الجوي السوري قد استخدم منظومة إس200 لملاحقة الطائرات المعادية!

تجليات:
• م ب س مختفٍ عن الإعلام منذ ليلة !
• صحيفة ذي بيلد ألمانية تقول بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بات سيد الحلبة السياسية العالمية الأوحد!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!
• مفتي سورية الشيخ بدرالدين حسون يقول: من تخلى بسهولة عن القدس الآن سيتخلى بسهولة عن مكة المكرمة!
• رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي مختفٍ منذ الخميس 10 أيار/مايو! ونتنياهو ومصغرة الأمني يجتمعون تحت الأرض!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 2 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy