أيام الحصاد السوراقية .. الأربعاء 23/05/2018

2
0
عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين رمضان مبارك!

وكما كان متوقعاً للبالون الضخم الذي أطلقه مايك بومبيو وزير خارجية أميركا الترامبية حيث انفجر في وجه أميركا بكلمات رد الشيخ حسن روحاني رئيس جمهورية إيران الإسلامية وكذلك رد وزير خارجيته محمد جواد ظريف! ستدرك أدوات أميركا أن البالون الضخم موجه لهم لإغراقهم في المستحيل، وكما عادت أميركا لرشدها في أكثر من مرة ستعود هذه المرة كذلك!
انبثقت الانتخابات البرلمانية اللبنانية الأخيرة التي جرت على القانون النسبي الجديد ليست فقط على غالبية نيابية لن تكون أداة طيعة لتنفيذ أوامر أميركية مباشرة أو عن طريق مملكة الاستخراء والجرب بل وكذلك برئاسة الاستاذ نبيه بري للمرة السادسة، ونائب رئيس للمجلس إيلي الفرزلي للمرة الثانية وفور نجاحه بعضوية البرلمان وكلاهما بفكر مقاوم أنتج تحرير الجنوب، وشارك في صناعة نصر المقاومة على جيش إسرائيل العرمرم عام 2006! التشكيل الجديد للمجلس النيابي اللبناني كان أحد الدبابيس التي فجرت بالون مايك بومبيو، دبوس آخر سيأتي لاحقاً من العراق وعن تحديد رئيس الوزراء الجديد! أما الدبوس الثالث فهو الأفعل بين الدبابيس السابقة واللاحقة ويتمثل في فشل الاتحاد الأوروبي في حماية مصالحها ومصالح إيران المنصوص عليها ضمن الاتفاق النووي الإيراني والذي سيدفع إيران للعودة للتخصيب دونما قيود، وعودة أميركا لحالة الزومبي العملاق الذي لا يستطيع منع تقدم إيران النووي والباليستي والاقتصادي بعد كل تقدم يعلن عنه، وله ولأدواته خسران الحسابات الخاطئة!
المدهش أن ادوات هذه لم تسأل نفسها عن ما هو الجديد الذي ستدخله أميركا الترامبية إلى معادلات الضغوط على محوري مكافحة إرهاب الذي يشمل روسيا، ومقاومة إسرائيل ولم تقدمها أميركا لأدواتها، أو هي بادرت بجيوشها لكي يتوقعوا نجاح مساعيها هذه المرة؟ السذاجة سرعان ما تتركهم في حال من لا يدري من أين، أو إلى أين يمضي؟

تجليات:
• نيكولاس مادورو رئيساً لفنزويلا لفترة رئاسية ثانية بعد حصوله على أغلبية مطلقة تجاوزت الـ 68% من الناخبين!
• صحيفة ذي بيلد ألمانية تقول بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بات سيد الحلبة السياسية العالمية الأوحد!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!
• مفتي سورية الشيخ بدرالدين حسون يقول: من تخلى بسهولة عن القدس الآن سيتخلى بسهولة عن مكة المكرمة!
• لم يظهر رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ الخميس 10 أيار/مايو وحتى نهاية يوم أمس!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy