خمس أفكار لإفطار شهي وخفيف على المعدة لكِ ولأسرتك.

1
0

هذة أفكار بسيطة لإفطار شهي وخفيف على المعدة لكِ ولأسرتكِ على مائدتك الرمضانية:-
استخدمي زيت عباد الشمس
يعد زيت عباد الشمس بديلًا صحيًا رائعًا مقارنة بغيره من أنواع الدهون الأخرى التي يتم استخدامها في الطهي، للحفاظ على صحتكِ وصحة أسرتك.

قللي من المقليات
تقللي بعض الشيء من الكميات التي تتناوليها من المقليات مقابل الإكثار من السلطات والخضار دون أن تحرمي نفسك تمامًا.

ابتعدي عن الوجبات الدسمة
لا تكثري من تناول الوجبات الدسمة التي تحتوي على نسب هائلة من الدهون التي تتسبب في الشعور بالخمول والحرقان على الصدر، وانتفاخات البطن، فيمكنك التركيز بصورة أكبر على السلطات مع ملعقة زيت واحدة لتحصلي على حاجة جسمك من الدهون الصحية فضلًا عن الوجبات الغنية بالخضروات التي تعطي الشعور بالشبع دون الخوف من الدهون الثقيلة على المعدة.

تناولي العصائر الطبيعيةلتعويض السوائل التى يفقدها الجسم خلال ساعات الصيام فيمكنكِ التنويع بين مختلف أنواع الخضار والفواكه المحتوية على نسب كبيرة من الماء للحماية من العطش والجفاف بالإضافة لنسبة السكر الموجودة في بعض أنواع الفواكه المفيدة لمد جسمكِ بالطاقة اللازمة.
فيمكنك تناول العصائر الطازجة المضافة إليها السكر والحليب (البرتقال، الليمون، الموز بالحليب والشوفان، الفراولة بالحليب، التمر بالحليب، المانجو، الجوافة).

امنعي المشروبات الغازية أو قللي منها على الأقل
إذا كنتِ من محبي تناول المشروبات الغذائية مع إفطار رمضان، فقد حان الوقت للتوقف عن هذه العادة التي تؤذي صحتك كما تهدد رشاقتك، فيمكنك استبدالها بالماء والمشروبات الطبيعية المحلاة لتعويض جسمك بالسوائل المفقودة خلال ساعات الصيام.

 

إضافة منذ 1 عام
منقول بتصرف
تعديل منذ 1 عام

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy