أيام الحصاد السوراقية .. الثلاثاء 22/05/2018

2
0
عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين رمضان مبارك!

كان من المفترض أن يسفر انسحاب أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب من الاتفاق النووي الإيراني عن فتح المجال لمسلسل من الضغوط على إيران! بات واضحاً أن سحر أميركا الترامبية قد انقلب عليها حيث باتت جمهورية إيران الإسلامية هي التي تمتلك أوراق الضغط! حديث إيران عاد إلى قاعدة مبدئية لازمت الـ 17 سنة التي استغرقتها مباحثات النووي، وهي قاعدة امتناع الربط بين الملف النووي مع أي ملف آخر! وهذه القاعدة المبدئية تعود كأساس لضمانات وإجراءات أوروبية لإبقاء إيران ضمن الاتفاق النووي الإيراني بعد انسحاب أميركا الأحادي منه! هناك ثقافة القوة_فوق_القانون في عقلية الغرب والمتلازمة مع عدم الاكتراث بردع أحد من دول منظومتهم عن استباحة وسرقة الدول الصغيرة! هذا إذا لم يقدموا التسهيلات للظالم ليمارس ظلمه!
عصر أمس الاثنين قدم وزير خارجية أميركا الترامبية مايك بومبيو تهديدات عالية لإيران، وبأن العقوبات الاقتصادية المفروضة سابقاً والتي ستُفرَض لاحقاً ستقضي على الاقتصاد الإيراني بالكامل! بومبيو وجَّه تهديداً واضحاً وقوياً للشركات الأوروبية التي ستستمر في التعامل مع إيران وبأن عليها تحمل تبعات مخالفتها للمقاطعة الأميركية! بالون بومبيو كبير جداً جداً! والبالون الكبير ينفجر في وجه نافخه، وانفجار بالون ضخم قد يتسبب في عمى النافخ وصممه! بومبيو وضع آمالاً كبيرة على تحريك الداخل الإيراني الذي يؤمن غالبيته بـ الموت لأميركا وبأنها الشيطان الأكبر وهما ما يجعلان الآمال أوهاماً حقيقية، الرأي الآخر يؤمن بأن رفع بومبيو سقوفه إلى هذا الحد هو دليل على قناعته بأن لا شيء سيتحقق من شروطه مما يرفع الشك بأن شروطه ليست إلا توريط لأدوات أميركا وعلى رأسهم إسرائيل والزفتوريال! ومتابعة قنوات الزفتوريال تظهر بما لا يدع مجالا للشك أن أوهام المملكة ارتفعت لمستويات مسبوقة بعد أن قال بومبيو أن إيران ذات الاقتصاد الاجتماعي المنتج المترسخ في حضارتها ستسقط أمام ضغوطات أميركا، وكأن المملكة لم تعش مأساة الصومال التي بقيت على الخريطة رغم كل التخريب الأميركي، و مقارنة بين شعوب الحضارات التي تمتلك أوراق إنتاج في ملكيتها وأصلها مما يجعلها الأقدر على التكيف، بل وانطباق مثل الحاجة أم الاختراع وهو درب معروف عن الشعوب الأصيلة التي لا تفرط لا بإرادتها ولا باستقلال قرارها و بالدفاع عن كرامتها! أميركا حاصرت كوريا الشمالية، ومصر الناصرية، وإيران، وسورية، وماليزيا وأندونيسيا وغيرها، وجميعها أنجزت مجتمعات جديدة وعزيزة!
كنت قد توقعت أن تكون المملكة الملجأ للمجموعات السورية الإرهابية المسلحة وخاصة جيش الإسلام! وأتوقع أن يتم تجميع منافقي خلق المعارضة للجمهورية الإيرانية الإسلامية كذلك في المملكة!
متحدث قيادة الجيش العربي السوري يعلن القضاء التام على الإرهاب في الحجر الأسود ومخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق ويعلن بأن دمشق باتت آمنة تماماً من شرور الإرهاب! وحث المتحدث النازحين عن كافة بلدات وقرى أرياف دمشق وغوطاتها العودة إلى منازلهم هناك!

تجليات:
• نيكولاس مادورو رئيساً لفنزويلا لفترة رئاسية ثانية بعد حصوله على أغلبية مطلقة تجاوزت الـ 68% من الناخبين!
• صحيفة ذي بيلد ألمانية تقول بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بات سيد الحلبة السياسية العالمية الأوحد!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!
• مفتي سورية الشيخ بدرالدين حسون يقول: من تخلى بسهولة عن القدس الآن سيتخلى بسهولة عن مكة المكرمة!
• لم يظهر رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ الخميس 10 أيار/مايو وحتى نهاية يوم أمس!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 2 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy