أيام الحصاد السوراقية .. الاثنين 21/05/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين رمضان مبارك!

بات الهم الأميركي-الاسرائيلي وفي ذيلهما الزفتوريال إعلاماً وحكومات متعدد المصادر، الهم الأول يتمثل بتشكيل الحكومة في العراق وكذلك في لبنان، ويمكننا جمعهما في هم واحد حقيقي يتربص بهم جميعاً عند أول منعطف، وهو في الحقيقة الهم الخاص بتمدد النفوذ الإيراني الذي يعتبرونه المهدد الأكبر لسلامة إسرائيل! ففي العراق يسعون لفرض حكومة تكون قادرة على فعل أمرين؛ أولهما ابتعاد العراق عن أي تأثير إيراني، وثانيهما حل الحشد الشعبي بما يشكله من خطورة على محور المقاومة المتربص بإسرائيل! أما في لبنان فقد كشفت صحيفة الشرق الأوسط السعودية أن التعليمات التي قد وصلت لسعدو الحريري بالامتناع عن توزير كوادر حزب الله، وأظن أن السياسيين الاستخرائيين في السعوديه لم يكفهم بول البعير للتحلي بصبر الانتظار حتى يصبح سعد الحريري مرشحاً رسمياً لرئاسة وزراء لبنان القادمة! وطبعاً لشروط عديدة لن ترضي أي منها مملكة الاستخراء والجرب! فالوضع أخطر بحقيقة التماس بين قوات النصر المبين وجيش الاحتلال الإسرائيلي شمال فلسطين! الهم الثاني لثلاثي أميركا_إسرائيل_السعودية تمثل في مساعي الاتحاد الأوروبي الجادة في تبديد أي قدرة لأزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب لإيذاء المصالح الإيرانية بعد انسحابه الأرعن من الاتفاق النووي الإيراني، وهو ما يبدو أن ضرر الانسحاب لن يترك إلا أثراً على أميركا فقط! والأثر الهدام الحقيقي هو ذلك الشرخ الذي يبدو كإسفين الأطلسي بين أميركا وأوروبا!
الهم الثالث للثلاثي الوقح قد يكون خاصاً بالأزعر أكثر من غيره في الثلاثي! ويتمثل في قرار كيم جونغ أون الذي يحتقر الأدوات و يلق لهم بالاً، حيث بادر بتعليق لقاءات نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية بعد إصرار الأزعر على دورة مناورات عسكرية مشتركة يجر لها كوريا الجنوبية! ومنذ إعلان زعيم كوريا الشمالية تعليق اللقاء صدر عن أزعر البيت الأبيض السفيه تصريحات استرضائية لم تلق بالاً لا بالإيجاب و بالسلب فترك أزعر البيت الأبيض السفيه معلق في الهواء، ويبدو لي أن مثلث الهموم هذا بات محكماً حول أعناق الثلاثي ترامب ونتنياهو ومحمد بن سلمان، لن ننتظر طويلاً فسوف تأتي جهينة بالخبر الثلاثي اليقين، تأتيه من العراق ولبنان وسورية، وقد زاد طينهم بلاً فلسطينيو مسيرة العودة والتي قلبت كل الطاولات على رؤوس ثلاثي الفشل!
وخلال متابعة فترة إعلامي قناة العربية-الحدث محمد أبوعبيد منتصف نهار أمس الأحد كان تركيزه على تماس الجيش التركي مع قوات النصر المبين من خلال نقاط المراقبة الجديدة في إدلب والتي نتجت عن أستانا9 الأخير! في رأي العربية-الحدث فإن تمركز القوات التركية قد قطع على الجيش السوري كل أمل في السيطرة على إدلب الواقعة في نطاق خفض التصعيد منذ وقت! وهو ما يومئ من القناة إلى أن إدلب ستبقى خارج سيطرة الدولة السورية، أو أن تشكل خطوط نقاط المراقبة التركية خط وقف إطلاق النار بين الجيش العربي السوري ومسلحي المعارضات السورية! ومن الواضح أن لا قنوات الزفتوريال ولا حكومة العدالة والتنمية ولا السلطان الأزعر المكفهر المنبوذ الأحمق المنكوس الموكوس رجب طيب أردوغان مجتمعين قد استوعبوا حقائق ما يعنيه نظام خفض التصعيد والذي بات واضحاً وضوح الشمس بعد تطهير أحياء مدن رئيسية وقرى وبلدات أرياف سورية كانت تشكل بؤراً قوية لجماعات مسلحة! علّم بالمتبلم يصبح ناسياً!
علينا تصديق إعلام الزفتوريال ومتحدث التحالف الاستخرائي من أن مرتزقة الميدان قد لاحظوا الأب اليمني الذي استخدم ابنته الطفلة كدرع بشري لحمايته من استهداف التحالف، بل وكيف تعامل التحالف الرحيم للحفاظ على سلامة البنت، لا خبر عن مقتل الأب أو أسره!

تجليات:
• صحيفة ذي بيلد ألمانية تقول بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بات سيد الحلبة السياسية العالمية الأوحد!
• صبي خارجية مملكة الاستخراء والجرب وعد بأن يحول رد جامعة العربان على الإجرام الإسرائيلي من بيان إلى مبادرة! تنازل!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!
• مفتي سورية الشيخ بدرالدين حسون يقول: من تخلى بسهولة عن القدس الآن سيتخلى بسهولة عن مكة المكرمة!
• لم يظهر رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ الخميس 10 أيار/مايو وحتى نهاية يوم أمس!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy