أيام الحصاد السوراقية .. السبت 19/05/2018

1
0
عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين رمضان مبارك!

‏الكرملين يصرح: ليست جميع القوات الموجودة في سوريا قانونية وروسيا تعمل بناء على طلب دمشق، بناء على طلب دمشق، تصريح الكريملين يؤكد ما استقرأت عن زيارة الرئيس الرجل بشار الأسد لروسيا الاتحادية ولقائه مع الرئيس القيصر فلاديمير بوتين في سوتشي، ودونت هذا الاستقراء تفصيلاً في مقالي السابق، بالإضافة نشرته يوم الخميس في تغريدة على حساب تويتر، وبذات الوقت على حساب الفيس بوك! هذا التصريح يمكنني من القول بثقة أن مرحلة جديدة ستبدأ وذلك قياساً على ما استجد على الميدان السوري بعد زيارات أسدية سابقة! وقد يقطع تصريح الكريملين هذا ألسِنَةَ الاستخرائيين من السوريين والعربان قادة ومرتزقة وإعلام عن مكانة سورية الأسد!
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في سوتشي للقاء الرئيس القيصر فلاديمير بوتين، قضايا دولية كثيرة وهامة ستناقشها ميركل مع بوتين! هناك همة أوروبية لمناهضة ضغوطات أزعر البيت الأبيض السفيه تقودها ميركل بمشاركة فرنسية كرد فعل على إهمال الأزعر لكل عروض رئيس فرنسا إبن روتشيلد إيمانويل ماكرون، ثقتي محدودة بقدرة الأوروبيين على التغلب على ضغوط أميركا بدون المواجهة المباشرة بقول لا!
وصلتني تغريدة تفيد بأن كوريا الجنوبية قررت التمرد على أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب، كنت قد أشرت في مقال سابق أن فرصة التهدئة في شرق آسيا ستنجح فقط في حالة إخراج أميركا التام من المباحثات، وقلت أن على اليابان أن تبادر إلى التمرد على الوجود الأميركي فيها خاصة وأن الشعب الياباني جاهز للوقوف ضد الوجود الأميركي على أرضه، وكنت قد عبرت في مقال قديم عن مدى جلافة تعامل اليابانيين مع الأميركان والتي شاهدتها بنفسي في طابور جوازات مطار طوكيو!

تجليات:
• صبي خارجية مملكة الاستخراء والجرب وعد بأن يحول رد جامعة العربان على الإجرام الإسرائيلي من بيان إلى مبادرة! تنازل!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!
• مفتي سورية الشيخ بدرالدين حسون يقول: من تخلى بسهولة عن القدس الآن سيتخلى بسهولة عن مكة المكرمة!
• لم يظهر رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ الخميس 10 أيار/مايو وحتى نهاية يوم أمس!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy