مع تقلبات الجو.. 7 نصائح ضرورية قبل ذهاب ابنك للتمرين

0
0
الرياضة غذاء للروح والعقل، لذلك تهتم بعض الأسر بتشجيع أطفالهم على ممارسة التمارين الرياضية المختلفة، والتى تساعدهم على تعزيز الصحة النفسية والجسدية، لذلك يحرص الآباء على حضور أطفالهم التمارين الرياضية بانتظام ودقة، ولكن ماذا عن التمارين الرياضية أثناء تقلبات الجو ؟

وفى هذا السياق قال الدكتور خالد محمد عبد التواب استشارى صدر الأطفال وحديثى الولادة كلية الطب جامعة القاهرة ، إن تقلبات الجو قد تؤثر على صحة الأطفال وتسبب مشاكل فى الصدر، وخصوصا مرضى الحساسية، فمن الأفضل عدم الخروج فى هذه الأجواء واذا كان هناك ضرورة للخروج مثل مواعيد التمارين الرياضية فمن الممكن اتباع بعض النصائح قبل خروج الطفل وهى:

1: ارتداء ملابس مناسبة للجو فإذا كان الجو مليئا بالاتربة يجب ارتداء ملابس قطنية فاتحة وبأكمام طويلة، اما اذا كان الجو ممطرا فيجب أن يرتدى الطفل ملابس ثقيلة .

2: يفضل ارتداء قبعة على الرأس.

3:من الأفضل النزول فى الاجواء الهادئة وبعيدا عن الاتربة وتأجيل التمرين لساعات مناسبة للاجواء .

4:ارتداء كمامة على الوجه.

5:بدلا من الذهاب للتمرين 4 مرات فى الأسبوع ممكن ان نقلل عددهم ويكون مرتين فقط وذلك أثناء تقلبات الجو.

6: يفضل أن يكون التمرين فى مكان مغلق فبعض النوادى يتاح بها هذه الخدمات واداء التمارين فى أماكن مغلقة مثل كرة اليد والسلة والسباحة أيضا، وذلك لحماية الاطفال من العواصف الترابية وتقلبات الجو وفى نفس الوقت لحضور التمرين والمواظبة عليه.

7: الاكثار من شرب السوائل الدافئة والاطعمة التى تحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين سى الذى يعزز صحة الجهاز المناعى ويحمى الجسم من الأمراض .


 

إضافة منذ 1 عام
غير محدد

المصدر

خبار العالم نيو

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy