أيام الحصاد السوراقية .. الأحد 29/04/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

عوَّدنا جيش مملكة الجرب والاستخراء أن يعلق اخفاقاته في حربه على اليمن إلى المساعدات العسكرية والخبرات التي تقدمها إيران من خلال محور المقاومة وخاصة حزب الله المقاتلين اليمنيين الذين صدُّوا عدوان التحالف السعودي بمساندة غربية لأكثر من 3 سنوات! مملكة الجرب والاستخراء تحاول أن تقنعنا بأن جزءً من جيشها هذا ستنقله إلى شرق الفرات السوري ليكون في مواجهة مباشرة والتحام مباشر مع قوات النصر المبين المتشكلة من جيوش ومقاتلي محور المقاومة! وتحاول أن تقنعنا بأن جيشها المنهار سينجح مع جسم القوة الأساس في تحقيق ما عجز عنه ذات الجيش مع فرقة منه! وأصدقكم القول بأن تعليقي على هذا الأمر دافعه الضخ الإعلامي بخصوصه!
زعيما الكوريتين -كيم جونغ أون الشمالي ومون غاي إن الجنوبي- اتفقا على إنهاء حالة الحرب بينهما، وجعل شبه الجزيرة الكورية إلى جزيرة سلام بالعمل معاً على تنظيفها من السلاح النووي! بإمكان رئيس كوريا الجنوبية وقف بلطجة أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب خلال الالتقاء به في واشنطن خلال الأيام المقبلة، فقد بات لقاء زعيمي الكوريتين الناجح -كما أعلنت الدولتان- ورقة قوة لكلتا الكوريتين على طاولة مباحثاتهما مع الأزعر، تراجع الأزعر عن الانسحاب من اتفاق إيران النووي تشكل ورقة ضغط أُخرى! إشادة رئيس وزراء اليابان شينزو آبي بنتائج قمة الكوريتين قد تدفع اليابان للانخراط في المخطط الأكبر لتعاون دول منطقة الشرق الأقصى على إرساء تعاونهم الأمني المشترك، وهو ما سوف ينهي الوجود الأميركي بينهم، هذا الوجود الذي يؤجج المشاكل البينية في المنطقة الاقتصادية والتي باتت واعدة كأقوى وأكبر سوق على وجه الأرض! الفقرات السابقة كانت ضمن مقال السبت، وتعذر عليَّ إتمام المقال ورفعه فجر أمس السبت! فغالبية المحللين والباحثين السياسيين والاستراتيجيين تناولوا لقاء الكوريتين ووصفوه ووصفوا البيان الناتج عنه بانَّه تحول تاريخي وهو ما اتفق مع ما أشرت له في الفقرة عاليه، بعضهم قد اتفق مع الاستنتاجات التي وصلت لها في الفقرة عاليه!
قد يزف الجيش العربي السوري وحلفاؤه صبيحة هذا اليوم بإتمام تطهير بقية الأحياء الدمشقية المتبقية تحت سيطرة المجموعات الإرهابية من دواعش ونصرة! البشرى أعقبت لقاء موسكو الذي جمع وزراء خارجية الدول الضامنة لمسار أستانا، في اعتقادي أن اجتماع وزراء الخارجية الذي جاء بدعوة من موسكو هدف إلى تحميل الوزير التركي مولود جاويش أوغلو رسالة يوصلها للسلطان الأزعر المكفهر المنبوذ الأحمق المنكوس الموكوس تنصح بأن يستقر على حال واحد ويتوقف عن التقافز من جانب إلى آخر، فالجيش العربي السوري الذي وقف سداً في تل رفعت سيتحرك، وقد أُعذر من أنذر!
قصف جوي سعودي حول التجمع الشعبي اليمني الكبير في شارع السبعين مشاركة في تشييع جنازة الشهيد الرئيس صالح الصماد، المدهش لقنوات الزفتوريال أن الانفجارات العنيفة التي وقعت بالقرب من تجمع المشيعين لم تتمخض عن أية مظاهر للخوف على وجوه المشيعين، بل على العكس واجه المجتمعون القصف بالتكبير وهم ثابتون في أماكنهم في ساحة السبعين، كما توالى حضور اليمنيين إلى الساحة التشييع حيث كونوا مليونية أرهبت عدو الله وعدوهم، وأرغمته على سحب طائراته تجر ورائها الخيبة والعار! بيان متحدث تحالف العدوان إدَّعى أن غاراته التي تزامنت مع تشييع جنازة الشهيد الصماد استهدفت تجمع لقادة حوثيين كانوا يرتبون أمن الجنازة، العذر قبيح جداً وساذج بدرجة كبيرة!

تجليات:
• لم تتهم قنوات الزفتوريال السلطان الأزعر المكفهر المنكوس الموكوس رجب طيب أردوغان بالتغيير الديموغرافي!
• طائرات غزة الورقية تحولها عبقرية مسيرة العودة إلى قاذفات لقنابل المولوتوڤ فأعجزت قبة الفولاذ عن صدها!
• المحللون مجمعون على أن القصف العدوان الثلاثي على سورية قد أصاب المسارات السياسية بمقتل!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy