أيام الحصاد السوراقية .. الجمعة 27/04/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

من دروس التاريخ التي أستحضرها في هذه الظروف درس انبثاق الاتحاد السوفيتي كقوة عظمى بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، والدرس الهام الذي لا يجب أن يغيب عن بال الباحثين -بما فيهم الكارنيغيين- أن الجيش الذي أنهى معاركه الطويلة بانتصار لا يمكن أن يكون منهكاً، فإن فرحة الانتصار تطغى على ليس على الكلل بل وكذلك على ثمن الانتصار الباهظ! ومن المعروف أن النازيين قد حققوا انتصارات ميدانية واختراقات مميزة خلال الشهور الأولى من فتح النازيين لجبهة الاتحاد السوفيتي متسلحين حينها بفارق التقدم التقني الألماني! أطرح هذا المثال لعناية متابعي مقالاتي وخاصة من الإخوة المصريين والذين يتابعون محطات تلفزيونية ممولة بـ/أو مملوكة لـ الزفتوريال والمعادي لسورية العروبة خلف سيدهم الأميركي! فهذه القنوات لا تبثُّ إلا صور التدمير الذي وقع في بعض قليل من أحياء مدن سورية الرئيسية باستثناء الرَّقة وإدلب اللتين سيطر عليهما الإرهاب بالكامل! وهذه القنوات فقط تبث الأضاليل والفبركات التي تهدف لاستجلاب عدواناً خارجياً على سورية كما وقع للعراق وليبيا والصومال! هؤلاء الإخوة المصريون يعرفون موقفي من الحرب العالمية على سورية يظهرون تعاطفهم معي بإبداء الحسرة على الجيش العربي السوري المنهك من حرب السبع سنوات! فيتفاجأ هؤلاء بسؤال لهم أن يعطوني مثالاً تاريخياً واحداً أن يحقق جيش منهك انتصارات متتابعة خلال السنوات الثلاث الماضية! فأوضح لهم بأن الجيش العربي السوري حافظ على الدولة بانتصاره على حرب كونية شارك فيها 120 دولة بقيادة أميركا!
اليوم تنعقد قمة الكوريتين على الحدود بتشجيع روسي_صيني وإرادة من قيادتي البلدين! نجاح قمة الكوريتين سيحجم بلطجة أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب في أمرين؛ أولهما قرار الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني من عدمه والمحدد صدوره يوم 12 من أيار/مايو المقبل! أما ثانيهما فيتعلق بشكل ومضمون وأجندة لقاء أزعر البيت الأبيض السفيه بزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون المتوقع أواخر أيار/مايو المقبل!
وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس يقول بأنه لم يتم بعد اتخاذ قرار انسحاب أميركا من الاتفاق النووي الإيراني! ويستطرد ماتيس بالقول بأن المطلب الأميركي محصور بالبحث عن وسيلة لتضمين الاتفاق ما يغلق كافة الثغرات التي تراها إدارة أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب موجودة فيه!
لجنة التحقيق التابعة لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية لم تعثر على ما قد يثبت وقوع إصابات بسلاح كيماوي في دوما، كما أتمت اللجنة استجوابها لأطباء مستشفى دوما والعاملين به، وكذلك مع المدنيين الذين تصادف وجودهم في المستشفى الذي تم به تصوير مشاهد إصابات الكيماوي من الأطفال خاصة ممن شارك في تصنيع الفبركة بالتمثيل أو التصوير، أو ممن كان شاهداً على الفبركة،
روسيا وسورية ومن خلال مندوبيهما في منظمة حظر الأسلحة الكيماوية عقدا مؤتمراً صحفياً في مقر المنظمة في لاهاي عاصمة هولندا، وقد كان على المنصة أكثر من 20 شاهداً على الخوذات البيضاء وهي تفبرك مشاهد كيماوي دوما، شهود المنصة من أهل دوما أجاب على أسئلة الصحافة الغربية التي افترضت بأن شهود كيماوي دوما قد تعرضوا لضغوط من الدولة السورية، وبأنهم قد لقنوا الإجابات التي ردوا بها على السائلين! أحد الشهود سأل أحد الصحفيين: لماذا تظنون أن الدولة ترغمنا على إجابات محددة ونحن بينكم في لاهاي بعيداً عن سوري؟ بُهِت الذي كفر من الصحفيين والذي افترض أن الدولة السورية قد لقنته الأسئلة المسموح له بسؤالها!

تجليات:
• لم تتهم قنوات الزفتوريال السلطان الأزعر المكفهر المنكوس الموكوس رجب طيب أردوغان بالتغيير الديموغرافي!
• طائرات غزة الورقية تحولها عبقرية مسيرة العودة إلى قاذفات لقنابل المولوتوڤ فأعجزت قبة الفولاذ عن صدها!
• المحللون مجمعون على أن القصف العدوان الثلاثي على سورية قد أصاب المسارات السياسية بمقتل!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy