أيام الحصاد السوراقية .. الخميس 26/04/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني صرَّح صباح أمس الأربعاء بأن أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب يتسول مالاً من الأعراب كي يبقي قوات أميركية في سورية، وهو ما أشرنا له في مقال أمس، وفي مقال أمس كذلك أشرت إلى تصريحات صبي خارجية السعودية بأن قطر ستسقط خلال أسبوع حال جلاء القوات الأميركية عن قاعدة العيديد، وكذلك افتراضه إلزام قطر بتكاليف بقاء قوات أميركية في سورية كبديل عن إرسال جيشها ليحل محلها، لم أشاهد جزء المؤتمر الصحفي المشترك مع إبن روتشيلد الذي صرَّح خلاله الأزعر بأن كل دول الأعراب ستسقط خلال أسبوع لو رُفِعت عنها الحماية الأميركية لكني وفي تعليقي على تصريحات الصبي أشرت لتصريح سابق للأزعر وبأنه قصد كل الأعراب وليس قطر كما حاول الصبي الساذج إيهام جمهورهم الساذج، لذلك فقط لم أربط بين تصريح الجبير والمؤتمر الصحفي المشترك إياه!
في مؤتمر بروكسل2 الذي جمع أعداء سورية ناقش المجتمعون الأشرار والقتلة والمدمرين لمقومات الحياة طروحات إعادة إعمار ما دمرته حربهم الكونية على سورية! في هذا المؤتمر تحدث ممثل امين الأمم المتحدة لسورية ستيفان ديمستورا مستهلاً انعقاده! ديمستورا المتقلب صرَّح بأن التغيرات الكبيرة في سيطرة الجيش العربي السوري وحلفائه الميدانية لن تمنحه ميزات سياسية ما عما كان يملك قبل أيلول/سبتمبر 2015! أؤكد أن ديمستورا ومن صدَّق كلامه سيدركون سريعاً خطيئة ليس فقط تصريحه هذا، بل وكذلك تهليلهم لهذه السذاجة!
ظاهر نواتج مؤتمر بروكسل2 لمناقشة مستقبل سورية ازدياد وتيرة التشدد الأوروبي ضد الدولة السورية وقائدها الرئيس الرجل بشار الأسد! التغليف المتأنق بأربعة مليارات من الزفتودولار قرر المؤتمرون توجيهها للنازحين السوريين، وأن يضمن المانحون عدم وصول زفتودولار واحد للدولة السورية قبل حدوث التحول السياسي! وهو ما يعني تغيير عقيدة الدولة السورية! المدهش أن أعداء سورية وصلوا لدرجة من السذاجة بحيث لم يتعلموا من إخفاق بعمر 7 سنوات، تم خلالها قيام هذه الدول ليس فقط بحصار سورية إقتصادياً ومالياً ودبلوماسياً بل وبتجييش مجرمين من أكثر من 80 دولة دخلوا إلى الأراضي السورية!
باختصار شديد سينضم بروكسل2 إلى سلسلة العراقيل السابقة شاملاً العسكرية منها والتي فشلت جميعها في وقف تمدد بسط سيطرة الجيش العربي السوري وحلفائه على كامل الأرض السورية بعد تطهيرها من الإرهاب الذي بدأ يعود لمن خلقه ورباه وكبره على التوحش والإجرام! فيوم أمس الأربعاء على سبيل المثال أتم الجيش العربي السوري إخراج الإرهابيين من بلدات القلمون الشرقي! كما سينتهي أمر إرهابيي الحجر الأسود والقدم ومخيم اليرموك خلال الساعات القادمة!
الخارجية الألمانية تصرح بأن الأولوية الآن تتمثل في المحافظة على الاتفاق النووي الإيراني، جاء ذلك على عواجل قناة الميادين بعد ظهر يوم أمس الأربعاء! أما مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني فقد أكَّدت على ضرورة الحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني! هذان التصريحان جاءا تعقيباً على ما صدر من تصريحات عن أزعر البيت الأبيض السفيه وابن روتشيلد في مؤتمرهما الصحفي المشترك! ما يمكن استخلاصه من تصريحات ألمانية واتحاد أوروبية وبريطانية بأنها تنبه أزعر البيت الأبيض السفيه وتنصحه بالحد من سفاهته! وهو ما قد يشير إلى عجزه عن الخروج من الاتفاق النووي الإيراني والذي يبدو بأن أميركا ستكون ليست وحيدة بل ومعزولة، بل وستواجه ارتفاع شكوك كافة دول العالم في التزام الدولة الأميركية باتفاقات تقيمها معها، وستنظر دول العالم أن قرار مجلس الأمن الدولي -وفيه أميركا- المثبت للاتفاق فتدير أميركا ظهرها للقانون الدولي وتلحس إمضاءها بعجرفة وبلطجة!

تجليات:
• السلطان الأزعر المكفهر المنكوس الموكوس اتهم أميركا بتسليم 5000 شاحنة سلاح وذخائر إلى إرهابيي سورية عبر تركيا!
• طائرات غزة الورقية تحولها عبقرية مسيرة العودة إلى قاذفات لقنابل المولوتوڤ فأعجزت قبة الفولاذ عن صدها!
• المحللون مجمعون على أن القصف العدوان الثلاثي على سورية قد أصاب المسارات السياسية بمقتل!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy