أيام الحصاد السوراقية .. الثلاثاء 24/04/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

بعد أن ترك العقل الدبلوماسي الروسي أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب وفي ذيلها بريطانيا وفرنسا ينزلقون إلى العدوان الثلاثي الفاشل، يتركهم الآن ومعهم الأمم المتحدة يبحثون في السويد عن وسائل يعودون بها إلى صواب الخطوط المستقيمة التي لا بديل عنها لجعل العالم أكثر استقراراً، وأكثر ميلاً نحو التطبيق الفعلي للقانون الدولي في ظل العالم الجديد بقيادة مشتركة من أقطاب عديدة قد طوت للأبد مرحلة القطب الواحد والتي كانت أكثر تدميراً للأنفس والممتلكات والدول والمجتمعات! فهناك العديد من الأوضاع المأساوية في العالم والتي كانت ارتدادات لزلزال انهيار الاتحاد السوفيتي، فالعالم قد انتهى إلى يد فكر الاستعلاء والانفراد ونهاية التاريخ وصراع الحضارات، فكر توهم في نفسه الخوارق فانتهى بأصحابه إلى خوازيق!
وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف أعلن صارماً بأن الاتفاق النووي يمثل الخيار الوحيد الذي نعترف به! وكان رئيس فرنسا إبن روتشيلد إيمانويل ماكرون قد انتقل من المشاركة في العدوان الثلاثي الفاشل على سورية إلى داعية للحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني! في رأيي أن مشاركة فرنسا في العدوان الثلاثي لم يكن فقط مفاجأة لنا بل كان مفاجأة لروسيا الاتحادية فماكرون هو الذي نقل لأزعر البيت الأبيض السفيه الخطوط الحمراء الصارمة لأي قصف قد يقوم به الجيش أميركي! وفي رأيي كذلك أن مشاركة فرنسا في العدوان الثلاثي كان غمزة إيحاء لسعة صدر إيران وتفهمها بأن فرنسا مضطرة لمجاراة أميركا الترامبية، ولا أظنه قد توقع أن هذا العدوان الثلاثي قد قلب الطاولة على رأس الغرب جميعه، ولم تقتصر الطاولة المقلوبة على المسألة السورية بل انقلبت طاولات مسألة اتفاق النووي، وانقلبت طاولة مسألة العقوبات الاقتصادية على روسيا والتي ستصبح عقوبات على المشارك في العقوبات، وانقلبت طاولة مسألة توازن الردع مع الناتو سواء في أوروبا وكذلك في الشرق الأقصى!
يرحم الله صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن الذي لقي ربه مجاهداً ومدافعاً عن اليمن في صد العدوان السعودي، ثلاث غارات جوية استهدفت سيارته يوم الخميس الماضي في الحديدة حيث استشهد معه 4 قيادات يمنية، القيادة اليمنية أعلنت استشهاد الصماد مغرب أمس اثنين بعد انتخاب مهدي الحشاد لرئاسة المجلس السياسي الأعلى! السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي وفي كلمة التعزية القصيرة حدد ساعة الاستهداف وموقعه بدقة تامة، أظنُّه قصد هذا التحديد للزمن وللموقع وأؤكد بأنه أصاب هدفه!
قنوات الزفتوريال -العربيةـالحدث وسكاي نيوز عربية- تلقفت الخبر بتوجيه اتهام مباشر للحوثيين باغتياله على قاعدة أنه بات ينافس الحوثيين على شعبيتهم في اليمن، وضخَّت تقارير وتحاليل كل مذهبها كان التنافس بين أقطاب حكم صنعاء والذي وصل إلى حالة قتل بعضهم البعض، كلمة السيد عبدالملك والتي حدد فيها زمان ومكان اغتيال الرئيس الصماد أتاحت لأركان العدوان على اليمن تحديد المشاهد الخاصة بعملية الاغتيال، قيادة أركان العدوان سارعت بتوزيع المشاهد على قنوات الزفتوريال والتي سارعت ببثها، تغيرت الصيغة من اتهام الحوثيين بالاغتيال فأصبحت دقة معلوماتية تمتعت بها قيادة عمليات العدوان التي وجهت طائراتها لصيد ثمين بهدف قصم ظهر الانقلابيين! المدهش أن يعجز إعلامي سكاي نيوز عربية عن لفت انتباه محللين يمنيين مقيمين في القاهرة لمشاهد استهداف سيارات مدنية تؤكد إصرار وترصُّد طائرات السعودية على اغتيال الصماد حيث استمر المحللان في اتهام الحوثيين بالغدر بمن يتحالف معهم!

تجليات:
• السلطان الأزعر المكفهر المنكوس الموكوس اتهم أميركا بتسليم 5000 شاحنة سلاح وذخائر إلى إرهابيي سورية عبر تركيا!
• الخارجية السورية ردَّت لفرنسا وسام جوقة الشرف حيث رفض الرئيس الرجل بشار الأسد وساماً من جارية لأميركا الترامبية!
• طائرات غزة الورقية تحولها عبقرية مسيرة العودة إلى قاذفات لقنابل المولوتوڤ فأعجزت قبة الفولاذ عن صدها!
• لعنة سورية تصيب رؤوس دول العدوان الثلاثي باستجوابات برلمانية أو مؤسسات الدولة العميقة! قد تسقطهم!
• المحللون مجمعون على أن القصف العدوان الثلاثي على سورية قد أصاب المسارات السياسية بمقتل!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy