أيام الحصاد السوراقية .. الأحد 22/04/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

كوريا الشمالية تعلن إغلاق موقع التجارب النووية، وكذلك عن وقف تجارب إطلاق الصواريخ! هكذا جاء الخبر على قناة العربية-الحدث وكأنه تنازل يقدمه كيم جونغ أون للحصول على رضى أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب، قرار وقف التجارب سبق وأن اتخذته قيادة كوريا الشمالية منذ شهور، ولعل تحفظ اليابان يشير أن إعلان إغلاق الموقع هو مجرد تغيير عنوان لما تم عمله، وقد نبه صحفي عربي استضافته القناة من طوكيو إلى أن لا جديد في إعلان كوريا الشمالية، كما أن وقف تجارب الصواريخ الكورية مقابل وقف المناورات العسكرية الأميركيةـالكورية!
عدم قناعة اليابان بالخطوة الكورية الشمالية لم توقف الهرج الإعلامي في أميركا على اعتبار أن كيم جونغ أون قد بدأ يقدم تنازلات طبقاً لشروط أزعر البيت الأبيض السفيه، ولعله قد بات قدراً أميركياً وغربياً أن يتحول الاتهام بدون دليل سلعة يبيعها المتهَم لمن اخترع الاتهام الوهمي مقابل أثمان سياسية واقتصادية!
وأثارت كذلك قناة العربيةـالحدث أن عضوين في الكونغرس الأميركي قد تقدما بقانون تكليف دوائر الاستخبارات الاميركية بالقيام بتحقيق لتقييم قدرات حزب الله العسكرية، وقد استضافت القناة محللاً سياسياً من المعارضين للمقاومة والذي نبَّه أنَّ الموضوع لا زال في طور بدائي ولا يعني ضمان مروره! وكأن المحلل يلمح لسذاجة الخبر بأن الاستخبارات الاميركية لا تحتاج لقانون كهذا كي تجمع معلومات عن عدو قوي من أعداء أميركا وإسرائيل معاً!
وواضح أن إعلاميي العربيةـالحدث يتمتعون بسذاجة عالية عموماً، أو يتظاهرون بالسذاجة للتماهي مع توجهات قنوات الزفتوريال ومموليها! وكان ثالث الموضوعات التي أضاءت عليها العربيةـالحدث طوال يوم أمس السبت يتعلق بإيران سواء من ناحية تهديدات أميركية بنقض الاتفاق النووي، أو من ناحية قلاقل داخلية تراوحت بين عرب الأهواز أو اتهامات أحمدي نجاد بفساد القضاء! وأختم باجترارها انتصارات التحالف السعودي الوهمية في اليمن! وتصادف أن تابعت جزءً من برنامج الأقطش نديم قطيش بعد ظهر أمس والذي أكد أعاد التأكيد لي بأن الإعلام الساذج موجَّه لجمهور ساذج يتقبل طروحات ساذجة!
زيارات مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لسورية المتسول ستيفان ديمستورا الأخيرة لم تشمل عاصمة مملكة الاستخراء والجرب، وهذا الاستبعاد للرياض أظنُّه كان أحد مرجحات بقاء ديمستورا في منصبه خاصة بعد إشارته الواضحة لمخرجات مؤتمر سوتشي! أما المرجح الأكبر لسكوت سورية على بقائه في منصبه بعد أن بات موقفه ضعيفاً ولا يهش ولا ينش! مع الأخذ في الحسبان أن استبداله بآخر يتوهم حرف المسار قد يعطل مسار الحل السوري_السوري!
تكنيس الإرهابيين بعيداً عن العاصمة دمشق مستمر يكاد يكون بسلاسة تامة مع السحق الجاري لدواعش مخيم اليرموك والحجر الأسود! بركات العدوان الثلاثي لا تزال تهبط على الياسمين!

تجليات:
• الموساد الإسرائيلي، طبقاً لاتهامات عائلته، اغتال في ماليزيا المخترع الفلسطيني المهندس فادي البطش!
• الخارجية السورية ردَّت لفرنسا وسام جوقة الشرف حيث رفض الرئيس الرجل بشار الأسد وساماً من جارية لأميركا الترامبية!
• طائرات غزة الورقية تحولها عبقرية مسيرة العودة إلى قاذفات لقنابل المولوتوڤ والتي عجزت قبة الفولاذ عن صدها!
• الدفاع السورية تسلم الدفاع الروسية 2 صاروخ مجنح حديثين وذكيين وجميلين أُسقطا في الأراضي السورية سليمين ولم ينفجرا!
• مندوبة أميركا نيكي هيلي وعضو الأمن القومي تنفي توتر علاقتها مع أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب!
• لعنة سورية تصيب رؤوس دول العدوان الثلاثي باستجوابات برلمانية أو مؤسسات الدولة العميقة! قد تسقطهم!
• المحللون مجمعون على أن القصف العدوان الثلاثي على سورية قد أصاب المسارات السياسية بمقتل!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy