أيام الحصاد السوراقية .. الجمعة 20/04/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

من الواضح أن التقييم الاستراتيجي لقادة جيش الإسلام ومشغليهم من العربان، وكذلك المشغل الأعلى للعربان من العجمان يكاد يكون صفراً! فكأن هذه القائمة الطويلة من القادة لم تلاحظ التحشيد الكبير لقوات النصر المبين حول دوما، وكأنها لم تتصور تصميمها على سرعة حسم عملية السيطرة على دوما! وكأنها افترضت استحالة انهيار جيش الإسلام، وكأنها افتراضات كافية لسماح هذه القيادات وبثقة فبركة مشاهد إصابات أطفال كيماوي دوما ونشرها على الملأ! ثم تتقاجأ عصبة هذه القيادات بسرعة خنوع جيش الإسلام لاتفاقية تسليم أسلحتها والخروج من دوما، حيث بدأ خروج من لا يرغب في المصالحة اليوم التالي مباشرة ليوم حادث الكيماوي المزعوم! وهو ما أتاح لقوات النصر المبين من التعرُّف على بعض -إن لم يكن جميع- من ظهر من أطفال أو من رجال الخوذات البيضاء! إعلام النصر المبين وثَّق بالصورة مستشفى دوما الذي كان مسرح الفبركة، ووثق لقاءات مع بعض أطباء وعاملي المستشفى الذين نفوا نفياً قاطعاً علاج أو إسعاف إصابات بشرية ناتجة عن وقوع قصف كيماوي ما! كما وثَّقت لقاءات مصورة مع أطفال المشاهد المفبركة، كما تم إلقاء القبض على من قاموا بعملية التصوير والمونتاج والإخراج لمشاهد ومسرحية كيماوي دوما! كما تم التوثيق بالصورة معامل جيش الإسلام لإعداد ذخائر محشوة بالكيماوي وكذلك عبوات لمواد كيماوية على رفوف هذه المعامل وحاويات على أرضها، بعض الحاويات مصدرها دولٌ أوروبية! طبقاً لما تم الإعلان عنه وتوثيقه فسوف تقوم روسيا الاتحادية بتسليم تسجيلات المشاهد للأمم المتحدة كوثائق يتم توزيعها على أعضائها! المدهش أن قنوات الزفتوريال لا تزال تعرض المشاهد المفبركة!
أما لجنة تحقيق منظمة حظر الأسلحة الكيماوية الموجودة حالياً في دمشق فهو تواجه إعاقات وعراقيل أميركية وغربية أمام إنجاز مهمة التحقيق بكيماوي دوما المزعوم! وباختصار فإن هذا التعطيل لن يمنع في النهاية أن تتمكن اللجنة من أخذ العينات وتوثيقها، ومن ثمَّ إنجاز التحقيق وتقديم التقرير لمجلس الأمن الدولي! العدوان الثلاثي قد تمَّ بناء على فبركات قرائن اتهام، وفشل العدوان لن يخفف من وطئ مسؤولية دول العدوان الإجرامي عما ارتكبت أياديهم، وسيتضح لشعوبهم مدى بلطجة قادتهم التي تعبث في شئون الدول الأقل منها قوة بالتهديد والوعيد بتدمير مقومات حياة الناس! ولن تستطيع البلطجة أن تتستَّر على الهزيمة المحدقة بهم!
المبعوث الأممي لسورية المسكين ستيفان ديمستورا قام بجولة شحاذة في طهران وموسكو وأنقرة مستجدياً إعادة تدويره لقبول ما لدى الحكومة السورية له علَّه يعود لقيادة مسار الحل السلمي في سورية! ستنتهي به الجولة في بروكسل حيث يحضر لقاء أعداء سورية وهو اللقاء الذي دعا له رئيس فرنسا إبن روتشيلد إيمانويل ماكرون بعد أن ارتفع الستار عن مسرح العدوان الثلاثي لينكشف الفشل الذريع، ويكشف رفع الستار خزي فبركة ساذجة ساهمت فيها دول العدوان الثلاثي! ويكشف رفع الستار عن تقرير لجنة منظمة حظر الأسلحة الكيماوية بعد تقصي الحقائق الخاصة بهجوم كيماوي دوما المزعوم!
طيران الجيش العراقي يعلن عن استهداف إرهابيي داعش على الأراضي السورية! قيادة الجيش العراقي أكّد بأنه نسَّق قصف داعش مع دمشق وطهران وموسكو! هذا الإعلان بمضمونه يشير إلى أن منطقة القصف لا تخضع لمراقبة أميركية، ولم يكن الطيران العراقي بحاجة للتنسيق مع قيادة التحالف الدولي بقيادة أميركا لمحاربة داعش! كما وأن الإعلان يكشف عن مستوى التنسيق الذي بات قائماً بين العسكرية العراقية الرسمية وقوات النصر المبين!

تجليات:
• طائرات غزة الورقية تحولها عبقرية مسيرة العودة إلى قاذفات لقنابل المولوتوڤ والتي عجزت قبة الفولاذ عن صدها!
• الدفاع السورية تسلم الدفاع الروسية 2 صاروخ مجنح حديثين وذكيين وجميلين أُسقطا في الأراضي السورية سليمين ولم ينفجرا!
• مندوبة أميركا نيكي هيلي وعضو الأمن القومي تنفي توتر علاقتها مع أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب!
• لعنة سورية تصيب رؤوس دول العدوان الثلاثي باستجوابات برلمانية أو مؤسسات الدولة العميقة! قد تسقطهم!
• المحللون مجمعون على أن القصف العدوان الثلاثي على سورية قد أصاب المسارات السياسية بمقتل!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy