أيام الحصاد السوراقية .. الأربعاء 18/04/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين
رئيس فرنسا إبن روتشيلد إيمانويل ماكرون بدأ الإجراءات البروتوكولية لسحب وسام "جوقة الشرف" الذي سبق ومُنِح للرئيس الرجل بشار الأسد! الخبر صدر عن الرئاسة الفرنسية! عودة إبن روتشيلد لدفاتر فرنسا القديمة لا يفسره إلا محاولة منه استعادة كرامته التي أهدرها بضربة قاضية بيان متحدثة البيت الأبيض التي نفت فيه ادعاءات إبن روتشيلد النجاح في إقناع أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب بإبقاء قواعد عسكرية أميركية في سورية، بيان خارجية أميركا أرغم ابن روتشيلد على تنكيس رأسه ليُسقط عنه طوعياً تاج حكمة توهَّم بأنها لجام أزعر البيت الأبيض السفيه! وتوهَّم أن تستعيد فرنسا مكانة وكرامة ضاعتا مع عهد الحريرية الفرنسية في ظل حكم جاك شيراك وذلك بامتطاء ترامب كحمار رأسمالي شهيته على الزفتودولار الأعرابي!
وول ستريت جورنال الأميركية تحدَّثت عن خطَّة مجلس الأمن الوطني الأميركي في إحلال جيوش عربية محل القوة العسكرية الأميركية في سورية، وستبقى دول الأعراب مسؤولة عن تكاليف بقاء هذه القوة في سورية! وأعتقد أن أميركا ستلعب دور المقاول الرئيسي الذي سيقوم بالتعاقد مع مقاولين بالباطن مع جيوش دول عربية توافق على إرسال قوة عسكرية! وقد يكون جون بولتون هو صاحب هذا الاقتراح العبقري، وعبقرية الاقتراح انبثق من قناعة جون بولتون بانحطاط الحال العربي لدرجة أن تفقد هذه الدول العربية المعتدلة سيطرتها على جيشها، وأن تصبح هذه الجيوش تحت الولاية التامة للقيادة المركزية الأميركية والتي تدفع الرواتب لقيادات وأفراد هذه الجيوش! ولعلي أُلفت الانتباه لحقيقة سيطرة المخابرات المركزية الأميركية على كافة دوائر الاستخبارات في أغلب دول العالم العربي والإسلامي، وقد جاء الوقت لاستكمال قيادتها للجيوش العربية والإسلامية في ظرف الدرك الأسفل من المذلة التي باتت هذه الدول تستعذبها! وأنا لا أستهين بدور المقاومة الشعبية في شرق الفرات الذي بدأ يهاجم العسكريين الأميركيين كسبب مباشر في قرار أزعر البيت الأبيض بسرعة الانسحاب من سورية، وأعتقد بأن تبخر قسد التي كانت مهمتها الأولي حماية العسكريين الأميركيين كان كذلك سبباً هاماً جداً لقرار تسريع الخروج!
ما أغاظ دول العدوان الثلاثي والدول المكملة لسداسية دول العدوان على سورية أن يستمر الجيش العربي السوري وحلفاؤه في عمليات تطهير التراب السوري من الإرهاب بوتيرة معتادة، فقد راقبت الدول الست قصف جوي لبقايا الإرهاب في أرياف إدلب وحماة وحلب وحمص قام به طيران الجيش العربي السوري، كما راقبوا زحف قوات النصر المبين البرية على قرى في ريف حمص والقلمون الشرقي والغوطة الغربية، فالقراءة الغربية بأن توسع سيطرة الدولة السورية المتسارع على مزيد من الجغرافيا السورية يؤدي إلى زيادة القوة التفاوضية للدولة السورية، وأستطيع بثقة عالية بأن الدولة السورية تستقوي بالتصدي الناجح للعدوان الغربي، ولأن الغرب غير مؤمن نراه يُلدَغُ من نفس الجُحر أكثر من مرتين! وأظن بثقة أن الدولة السورية مدركة لحقيقة تكرار الالتداغ لتستبق إعلان اتفاق استسلام فرقة جيش الإسلام في بلدة الضمير بمسرحية إنذار خاطئ باقتراب صواريخ تستهدف مطاري الضمير والشعيرات تسبب في إطلاق ليس فقط صفارات الإنذار بل وعدد من صواريخ الدفاع الجوي خلال الساعات الأولى من يوم أمس، بل وأظن أن الدولة السورية قد تعمدت ترك الاعلام يردد أن عدواناً ما يقع مما دفع البنتاغون المسارعة بإعلان التنصل التام من أية عمليات في سماء سورية، وكذلك فعل الكيان الصهيوني! فالمسرحية أدت إلى إرغام أميركا الترامبية وأذيالها إلى ابتلاع الموس ليمر اتفاق استسلام جيش الإسلام في الضمير بلا قصف حقود! قد تظهر صحة ظني خلال الأيام القليلة القادمة!
حاولت تأجيل رفع المقال لما بعد انتهاء جلسة مجلس الأمن الدولي المنعقد لمناقشة الحالة في سورية، مندوب روسيا الاتحادية استغرب في كلمته سذاجة الغرب في افتراض أن العدوان على سورية سيدفع بالرئيس الرجل بشار الأسد للرضوخ لمسار جنيڤ، فبعد العدوان الثلاثي بات من الصعب علينا إقناع الرئيس الرجل بأن دول العدوان الثلاثي التي سارعت للعمل العسكري قبل التوثق من الاتهام بأنها تسعى لحل سلمي في سورية! كما أعلن عن رفض روسيا للحديث عن حل سلمي مع دول بنزعة عسكرية لا تعتبر مصالح الشعوب!

تجليات:
• لعنة سورية تصيب رؤوس دول العدوان الثلاثي باستجوابات برلمانية أو مؤسسات الدولة العميقة! قد تسقطهم!
• المحللون مجمعون على أن القصف العدوان الثلاثي على سورية قد أصاب المسارات السياسية بمقتل!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy