أيام الحصاد السوراقية .. الجمعة 06/04/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

متحدث البيت الأبيض أكَّد موافقة أزعره دونالد ترامب على تأجيل إصدار سحب القوات الأميركية من سورية لمدة أطول مؤكداً أن مهمة القضاء على داعش قد أشرفت على نهايتها! نجاح بلطجة أزعر البيت الأبيض ترامب في السطو على إنجازات الآخرين في القضاء على الإرهاب في 3 سنوات فقط عوضاً عن الـ 30 سنة التي قدَّرها باراك أوباما وفطاحل البنتاغون عقب احتلال داعش لمدينة الموصل العراقية عام 2014 وإعلانهم قيام الدولة الإسلامية لا يظهر إلا عند السُّذَّج، الذين لا زالوا يستعذبون حالة المَحْلَبَة البقرية فيهم فيدرُّون الحليب خارج نطاق دورة البقاء الخاصة بالنوع! فقد أكدت في مقال أمس أن القوات الأميركية ستخرج من الشمال السوري بصمت إعلامي -كما جرى في العراق ولبنان و ڤيتنام- قبل أن يعلنه رسمياً أزعر البيت الأبيض! سياسة المحور المنتصر مع كل متعجرف أعمى واضحة في تركه على هواه فيسقط في الهاوية دون الحصول على ضمانات ما هي أقل القليل! لنتذكر كذلك انسحاب جيش إسرائيل الذي كان لا يُقهر من جنوب لبنان متخفياً بصمت وظلمة إحدى ليالي أيار/مايو من عام 2000، كانت ليلةٌ بدأ بها عصر الانتصارات، كما انتهى يومها عصر الهزائم! حرب 2006 على لبنان وحروب غزة الثلاث التي شنتها إسرائيل كانت الإثبات على انتهاء عصر وبداية عصر!
قناة العربية-الحدث انفردت بنبأ انتزاع داعش السيطرة على حقل الأزرق النفطي من يد قوات سورية الديموقراطية قسد، الخبر لم يشر إلى التحالف الدولي بقيادة أميركا والتي تدعم -افتراضاً- قسد في حربه على داعش، لكن القناة وفي معرض متابعة الخبر استفاضت في تحليل أهداف ومساعي التحالف الدولي لمحاربة داعش في السيطرة على الحدود السورية-العراقية عند القائم ومد تواجدها على طول الفرات بهدف عزل شرق الفرات السوري عن سورية! من المعروف أن خطة أميركا وأدواتها الزفتوريالية يعتبرون أن وجود قوة أميركية محدودة سيضمن الحد من التمدد الإيراني في العراق وسورية!
وزيرا خارجية روسيا والصين وفي مؤتمرهما الصحفي المشترك في موسكو عبَّرا عن معارضتهما محاولات الدول الغربية تعديل شروط الاتفاق النووي الإيراني! وقد عبَّر الوزيران عن تناقض مواقف ترامب، هذا التناقض ناتج عن عدم وجود استراتيجية واضحة لفريق عهد الرئاسة الترامبية والذي ينعكس على العالم وليس فقط على منطقة الشرق الأوسط! ولفت لافروف إلى ظاهرة تغيير رؤوس مؤسسات الدولة الأميركية والتي لا تترك فرصة لاستيضاح الخط الاستراتيجي، ولا حتى الفرصة للقاءات بين المسؤولين لدي دول الأقطاب كي يجتمعوا على ما يُرسي السلام العالمي! الوزير الصيني يأمل بأن تقف دول العالم في وجه دأب أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب لتدمير الاتفاقات الدولية وقوانين التجارة العالمية لحماية الاقتصاد العالمي من تأثير السلبي!
بيان الخارجية السورية تعليقاً على بيان الدول الغربية الأربع الذي صدر بعد انتهاء جلسة مجلس الأمن الدولي الفاشوشية لمناقشة استخدام السلاح الكيماوي في سورية أوضح ببعض جمل مدى الإحباط الذي يعتصر نفوسهم الرهيفة والكاذبة بسذاجة لا تمر إلا على السُّذَّج من أدوات أميركا وإسرائيل من العرب والعجم! الاحباط شمل العبيد وأسيادهم! الجيش العربي السوري وحلفاؤه ينتقلون من ميدان قد تم تحريره إلى آخر يحتل أولوية المعالجة طبقاً لخطته الاستراتيجية لتحرير كامل التراب السوري! جيش الإسلام المنبوذ من فصائل إرهاب الأخرى بات في ورطة كبيرة، تردد أن مهاتفة ملك الاستخراء لترامب كانت لطلب القيام بجهد يحافظ على جيش الإسلام كما هو، وهو ما يعيدني للظن بأن وجهة من يخرج من جيش الإسلام هي السعودية! لعل الأيام تثبت الظن!

تجليات:
• الرئيس ميشال عون أبلغ منسقة الأمم المتحدة في لبنان بأن التهديدات الإسرائيلية عمل حربي لا يمكن للبنان القبول بها!
• أحد المحللين الإسرائيليين أقترح دعوة صبي العهد السعودي محمد بن سلمان للاحتفال بمرور 70 سنة على إنشاء إسرائيل!
• مبروك لسورية وشعبها انتصار الغوطة الشرقية! تردد هنا تغريدة حفيد ملك مملكة البحرين العظمى!
• يوم الأرض الفلسطينية لهذا العام رفع توجسات أركان جيش إسرائيل! ورفع كذلك ارتباك قيادات الكيان الصهيوني المختلفة!
• أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب رحب بصبي العهد السعودي محمد بن سلمان بـ أصدقاء جيدون وزبائن ممتازون!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy