أيام الحصاد السوراقية .. الخميس 05/04/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

مملكة الرمال في عهد سلمان بن عبدالعزيز وابنه الصبي في مهمة شاقة لشراء المبيضات! فكما الحاجة للمبيضات لتبييض ملابس بيضاء طالتها القذارة برزت الحاجة الماسة لتبييض القذارات التاريخية! باتت الوهابية تهمة قذرة لمن احتضنتهم من آل سعود بفكرها الإجرامي منذ دولتهم الأولى التي قضى عليها محمد على، وقد استطاعت أميركا روزفلت من تغطية قذارة الوهابية على الدولة السعودية الثانية بالزفت ودولاراته ورعايته كما رعى إسرائيل، وما لم يدهشني إطلاقاً هو الارتماء الأعمى لمملكة الرمال في أتون إذابتها الإسرائيلي، وهو الأتون الذاهب، أو العابر كما أسماها الشاعر محمود درويش! المذهل كان في وقفة الصمت التي وقفها غالبية مثقفي وقادة وعلماء الدين في العالمين العربي والإسلامي على مملكة الرمال وهي لم تلفظ أنفاسها الأخيرة بعد! هم يعلمون أنه السقوط في الهاوية!
انتهاء لقاء قمة الدول الضامنة الثلاث لاتفاقات أستانا في أنقرة مساء أمس الأربعاء لمناقشة الأوضاع في سورية أعقبه مؤتمر صحفي مشترك للرؤساء الثلاثة قيصر روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين ورئيس إيران الشيخ حسن روحاني والسلطان الأزعر المكفهر المنبوذ الأحمق المنكوس الموكوس رجب طيب أردوغان، المؤتمرون ثبَّتوا الثوابت الوطنية السورية!
لا تزال قناة العربية-الحدث وعلى لسان محمد أبوعبيد مصرة على القول بأن جيش الإسلام يرفض تسليم السلاح والخروج من معقله بلدة دوما رغم خروج دفعتين حتى الآن، فارس المنجد مسؤول إعلام قوات أحمد العبدو المرابطة في القلمون كان ضيف أبوعبيد الذي أنكر وجود خلافات بين مجموعات دوما بين موافقين على الخروج وبين الراغبين في البقاء، وقال بأن الجميع متفق على البقاء في دوما، وقد مارس فارس المنجد مواهب المراوغة لكي يتجنب ذكر تسليم المجموعات الباقية للجيش العربي السوري، وكذلك الإشارة إلى توجه مجموعة قوات العبدو للتسليم خلال الأيام القليلة القادمة! الباحث الاستراتيجي عميد دكتور أمين حطيط رأي أن استعادة الجيش العربي السوري وحلفائه السيطرة على ما تبقى من الأرض السورية قد يتم بدون قتال! وأتفق معه تماماً فإن غبي المجموعات فقط من يظل على مواجهة مدحلة بلدوزر الجيش العربي السوري وحلفائه بعد أن رأى انهيار من كانوا يستحوذون على أضعاف أضعاف عدة وعديداً في أيام معدودات! ولا أظن أن هناك مجموعة واحدة لا تزال تصر على التمسك بالغباء!
تلميحات صدرت عن موظف كبير في البيت الأبيض يصرح بأن أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب قد وافق على مراجعة قرار إخراج القوة العسكرية الأميركية من سورية، وتحول الأزعر إلى حالة عدم التسرع في إخراجها من سورية!
لم تعد قنوات الزفتوريال تتكلم كثيراً عن مواجهات برية في اليمن، ولا عن تحقيق الانتصارات الميدانية باتجاه إتمام السيطرة على تعز والحديدة وميدي وصنعاء وصعدة! فالوضع على حاله منذ أكثر من سنتين دون تغيير يذكر! والذي بقي في جعبتهم ليرددوه خلال السنة الرابعة في نشرات أخبارهم أمران؛ الأول أن إصابة الحوثيين تتم فقط بطائرات التحالف، والثاني المجموعة المكونة من: فك الحصار عن تعز، وكذلك اقتراب جيش الفار الشرعي من السيطرة على الحديدة وصنعاء وصعدة! وتبقى حال أبشر بطول سلامة يا مربعا!

تجليات:
• مجلس الأمن الدولي عقد جلسة علنية لمناقشة استخدام السلاح الكيماوي في سورية! فيلم بات مملاً بالتكرار!
• أحد المحللين الإسرائيليين أقترح دعوة صبي العهد السعودي محمد بن سلمان للاحتفال بمرور 70 سنة على إنشاء إسرائيل!
• مرشح اللقاء الديموقراطي غازي العريضي ينفي إثارة السعودي وليد البخاري لموضوع الانتخابات في لقائه مع ولي
• مبروك لسورية وشعبها انتصار الغوطة الشرقية! تردد هنا تغريدة حفيد ملك مملكة البحرين العظمى!
• يوم الأرض الفلسطينية لهذا العام رفع توجسات أركان جيش إسرائيل! ورفع كذلك ارتباك قيادات الكيان الصهيوني المختلفة!
• أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب رحب بصبي العهد السعودي محمد بن سلمان بـ أصدقاء جيدون وزبائن ممتازون!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 2 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy