أيام الحصاد السوراقية .. الأربعاء 04/04/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

شاكر سلوم تمنَّى على سُنَّة لبنان التنبه إلى حقيقة أن فريق قوائم تيار المستقبل وأمثاله تحتوي مرشحين للبرلمان الجديد من كافة المذاهب والأطياف يخدمون الممول السعودي، والمرشحون يعتمدون في فوزهم على جمهور سُنَّة لبنان، ناصحاً إياهم بأن من يعتبر إسرائيل عدواً عليه أن يتخلص من التعصب المذهبي وينتخب الوطنيين والذين يقفون في مجابهة السعودية التي تدفع قيادات عرب الاعتدال لتصفية القضية الفلسطينية! وأضم صوتي إلى صوته فأتوسع بدعوة كل السُنَّة في العالم الإسلامي لإدراك أن السعودية تخدعهم بالصورة الحامية للدين الإسلامي فترضى بأن تكون القدس عاصمة لإسرائيل، فقد أكمل صبي العهد السعودي باعترافه بملكية إسرائيل للأرض التي احتلتها في فلسطين ما تعهد به جده عبدالعزيز للرئيس أميركي روزفلت بعد الحرب العالمية الأولى بأن يساعد على إنشاء دولة لليهود المساكين على أرض فلسطين! فقد اعترف صبي العهد السعودي مبس لإسرائيل بملكيتها لفلسطين وبحقها العيش بأمان ضمن ما احتلت من أرض فلسطين، كما أدهش مبس ذوي التابعية السعودية أن ينكر الوهابية على مملكة الرمال كأحد ردوده على أسئلة صحيفة ذي أتلانتيك! لقاء مبس موثق في عدد المجلة الحالي! وأضيف باندهاشي من بعض أهل السُّنَّة الذين حاورت على مستوى التعصب المذهبي بهم والذي أضلَّهم عن عدو العرب والمسلمين الحقيقي المتمثل بالغرب وصنيعته إسرائيل! إذن أمر مملكة الرمال وتوجُّهاتها ما عاد يخفى على أحد! وآمل أن يكون السُّنَّة على البصيرة والتبيُّن اللذين أمرنا الله ورسوله بهما، ولا أن يدعوا ذواتهم تغرق في ظلمة التعصب المذهبي!
كما كنت قد أشرت في مقال سابق إلى ضآلة الزمن الإعلامي في قنوات الزفتوريال من البث الحي لفعاليات زيارة صبي العهد السعودي محمد بن سلمان مبس لأميركا بما يتناسب مع مدتها الطويلة، وكذلك مع لقاءاته مع الميديا الأميركية من صحافة وتلفزيون، وكذلك مع الصفقات الاقتصادية والتسليحية الضخمة التي تستنزف دخل السعودية ومدخراتها! يوم أمس تناقلت بين قنوات الزفتوريال ولم أجد أية إشارة لمقابلة مبس مع مجلة ذي أتلانتيك والتي ضمنها تصريحات خطيرة للغاية على القضية الفلسطينية، وخطيرة جداً على منطقتنا ككل! بالتالي يمكننا الاستنتاج بضمير واثق أن تعليمات ما قد صدرت للتعتيم على تفاصيل الزيارة لكي تعرض على جمهور قنوات الزفتوريال أقل القليل، وتحجب عنهم بالمقابل التوجهات المتسارعة لاعتراف مملكة الرمال ليس فقط بأسرائيل كدولة بل وكذلك بيهوديتها!
هذا الصبي الساذج وبوعوده الوهمية والافتراضية يبدو بأنه قد تمكن من جر أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب إلى ذات العالم الوهمي والافتراضي بالتمكن من مسح الفلسطينيين وقضيتهم من الوجود! كلاهما لم يقرآ لا المزاج العام الفلسطيني المتمسك بأرضه ومقدساته ليس فقط لجيل النكبة بل لجيل عمر العشرينيات وأبنائهم الذين لم يتجاوزوا العاشرة من العمر، ولا التطورات والمتغيرات التي وقعت في المنطقة في أبرز مظهر من تحالف محور المقاومة القوي والمرعب لإسرائيل مع روسيا والصين الصاعدتين إقتصادياً وعسكرياً! بل وقد استطاع هذا الساذج أن يحول كثير من مراكز الدراسات الأميركية إلى التوصل إلى استنتاجات خاطئة بأن أمور صفقة القرن تمر فقط بمساعدة السعودية! وتناسوا او يحاولون تناسب وجود الفلسطينيين الذين ما يزالون وسيستمرون في السعي للتحرير والعودة!
أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب كرر تصميمه على سحب قواته من سورية، وأوضح الأزعر بأنه ليس هناك مصلحة أميركية ببقاء القوات هناك لا إقتصادياً ولا أمنياً، وأكمل بأن على السعودية أن تدفع تكاليف بقاء القوات الأميركية في سورية لو أرادت بقاءها هناك! الصبي في حضنهم هناك باختياره! وهو ذاته الذي قرر الانزلاق في وحل اليمن! والمؤكد أنه مُصِر على إفلاس مملكة الرمال!

تجليات:
• مرشح اللقاء الديموقراطي غازي العريضي ينفي إثارة السعودي وليد البخاري لموضوع الانتخابات في لقائه مع ولي
• مبروك لسورية وشعبها انتصار الغوطة الشرقية! كانت هذه الجملة تغريدة لحفيد ملك مملكة البحرين العظمى غرَّدها أمس!
• يوم الأرض الفلسطينية لهذا العام رفع توجسات أركان جيش إسرائيل! ورفع كذلك ارتباك قيادات الكيان الصهيوني المختلفة!
• أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب رحب بصبي العهد السعودي محمد بن سلمان بـ أصدقاء جيدون وزبائن ممتازون!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy