أيام الحصاد السوراقية .. الثلاثاء 03/04/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

عضو الكونغرس الاميركي المنتمي لجناح صقور الحزب الجمهوري ليندسي جراهام المصدوم باكتمال سيطرة الجيش العربي السوري وحلفائه على الغوطة الشرقية يحذر أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب من سحب القوات الأميركية من سورية، حيث سيترك هذا الانسحاب كامل سورية لسيطرة روسية-إيرانية مطلقة! تحرير قوات النصر المبين لكامل الغوطة الشرقية خلال أقل من 3 أسابيع مثَّل صدمة كبيرة لفريق أعداء محور المقاومة حيث انتظر فريق الأعداء معارك كر وفر طويلة معتمدين على ليس فقط أعداد المقاتلين الهائل والمقدر بعشرات الآلاف منتمية في غالبيتها لجيش الإسلام الممول سعودياً إن لم يكن الممثل الأخير لمملكة الرمال في سورية، وجدير بالتذكير أن جيش الإسلام قد امتلك منذ نشأته معدات اتصالات وقتال متطورة، وقد أشرف على تدريبه ضباط باكستانيون، فخروج جيش الإسلام من دوما بدون سلاحه الثقيل والمتوسط كان ليس فقط خسارة مالية ضخمة للسعودية بل وكذلك شكَّل ضربة ماحقة للتأثير السعودي في سورية، وكنت قد أشرت للقاءات المبعوث الأممي لسورية ستيفان ديمستورا في موسكو سواء مع وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرغي لافروف وكذلك مع وزير الدفاع سيرغي شويغو في مقال سابق! وكنت قد بنيت على ما صدر عن اللقاءين من بيانات صحفية استنتاج نهاية أي دور للهيئة العليا للتفاوض ولوفدها الذي لم يستطع تقديم شيء خلال 7 جولات في جنيڤ، وقلت بأن وفداً سيتكون بناء على مخرجات مؤتمر سوتشي! وأشير هنا إلى تشككي من بقاء ديمستورا في مركزه كمبعوث حيث يراه أعداء سورية بأنه قد فشل في مهمة محاصرة الدولة السورية لإسقاطها وكأنه لم يستفد من خبرات عملاقين -كوفي عنان والأخضر الإبراهيمي- واللذَين رغم نجاحهما في تمرير الخطط الغربية على حساب القانون الدولي وانتهاك سيادة الدول الصغيرة فقد فشلا في تحريك جبل قاسيون بعيداً عن دمشق! فنتج عن ضعف فهمه للعقلية السورية أن وقع في أخطاء جعلته غير مقبول في دمشق إلى حال غير مرحب به فكان ساتره الوحيد مساعده رمزي عزالدين رمزي والذي تردد على دمشق طوال العامين الماضيين بدلاً من ديمستورا!
مع صباح أمس صححت قناة العربية-الحدث خبرها الخاص بموقف جيش الإسلام من الخروج من الغوطة! وبرغم الاعلان الرسمي عن إنجاز الاتفاق صباح الأحد الماضي فقد أصرَّت القناة على ترديد نفي أطلقه أكثر من عضو في الائتلاف السوري المعارض فقد رست القناة على بث خبر خروج الدفعة الأولى من إرهابيي جيش الإسلام صوتاً وصورةً منقولة عن معبر الوافدين إلا أن القناة أبقت على التشكيك! وظاهرة التشكيك بخير منقول بالصوت والصورة انفردت فيها قنوات الزفتوريال التي لا تحيد عن عنزة ولو طارت والذي يُكسبها مزيداّ من الحياة بضخ مزيدٍ من التمويل الزفتوريالي!
المشكلة التي تواجهها قنوات الزفتوريال تتمثل في أن حبل الكذب قصير، حيث سجَّل الإعلام الدولي والإقليمي والمعادي بدء خروج من يريد الخروج من منتمي جيش الإسلام الذين توجَّهوا لبلدة جرابلس على الحدود التركية! ولا زلت أرى أن جرابلس هي محطة للوصول إلى جنوب السعودية للحد من مزيد من توغلات اللجان الشعبية اليمنية على طول خط جيزان-خميس_مشيط-نجران حيث خطوط دفاع هذه المدن على وشك الانهيار تحت الضربات الصاروخية اليمنية التي ازدادت وتيرتها ودقتها مستهدفة القواعد العسكرية! وكذلك تمكن اللجان الشعبية اليمنية الراجلة من تدمير الكثير من مراكز الحدود الجنوبية السعودية! لقاء قمة الدول الضامنة لتخفيف التوتر الذي سينعقد في أنقرة جاء بعد الانتهاء من تحرير الغوطة الشرقية وبعد قرار إنهاء تطهير حي الحجر الأسود من داعش والنصرة وذلك كنهاية حقيقية لكل ما كان يهدد أمن وسلامة العاصمة دمشق!
تجليات:
• مبروك لسورية وشعبها انتصار الغوطة الشرقية! كانت هذه الجملة تغريدة لحفيد ملك مملكة البحرين العظمى غرَّدها أمس!
• يوم الأرض الفلسطينية لهذا العام رفع توجسات أركان جيش إسرائيل! ورفع كذلك ارتباك قيادات الكيان الصهيوني المختلفة!
• عدوان التحالف السعودي على اليمن دخل عامه الرابع، تحول عن إجرام عاصفة الحزم إلى حرق مستودعات المساعدات الغذائية!
• أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب رحب بصبي العهد السعودي محمد بن سلمان بـ أصدقاء جيدون وزبائن ممتازون!
• د. أمين حطيط: اتقنت ‎سورية و حلفاؤها إدارة المعركة -الغوطة الشرقية- سياسيا و استراتيجيا و عسكريا والنتيجة ملحمة مجد!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy