أيام الحصاد السوراقية .. الاثنين 02/04/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

كان مدهشاً لنا -المنتمون لمحور المقاومة أو المؤمنون به- أن ينشغل البعض من الإعلاميين والباحثين السياسيين بكشف ما وراء قرار أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب بالخروج السريع من سورية والذي أعلنه نهاية الأسبوع الماضي خاصة ونحن ليس فقط نحمل إيماناً راسخاً بحتمية خروج القوات الأميركية والتركية من الأرض السورية بل بتكرار التصريح به شفاهة وكتابة منذ أعلن البنتاغون نية البقاء في سورية حتى إنهاء الحل السلمي طبقاً للرؤية الأميركية! كأنهم يحاولون التنقيب عن دبوس استراتيجيا في كومة قش سذاجة سياسية ودبلوماسية لم تقتصر فقط على رئيس لأميركا فاقد للخبرة فيهما حيث سبق ونصَّب الناخب الأميركي رونالد ريجان وجورج بوش الإبن؛ فقد امتدت في حالة ترامب إلى معاونيه الذين اختارهم ويبدلهم بسرعة عجيبة ليشكل مشهداً غريباً لرأس أميركا التي لا زالت تمتنع عن تصديق أنها لم تعد المتفردة على رأس عالم اليوم!
رئيس أركان الجيش الصهيوني غادي آيزنكوت تنبأ في لقائه مع موقع المصدر الكتروني الإسرائيلي بنشوب حرب كبرى للقضاء على حزب الله يقودها هو بنفسه في آخر عام من فترة رئاسته لأركان جيش إسرائيل! فقد افترض أن إيران لن تهب لنجدة حزب الله هذه المرة وهي ترى جيش إسرائيل يدمر الهدف تلو الآخر من المرصودة مسبقاً على قائمة بنك أهدافه! كما صرَّح بأن جيش إسرائيل في جولته العسكرية هذه المرة لن يأخذ في اعتباره سلامة المدنيين اللبنانيين، أمثلة التصريحات التي تتناقض مع ما صرح به أيزنكوت نفسه من قبل سواء ما كان القرار بوقف الهجمات الجوية الإسرائيلية على سورية، وكذلك تتناقض مع شكواه من نقص الاعتمادات المالية اللازمة لتطوير قدرات ونظم حمايات المدرعات والدبابات وناقلات الجنود منذ مذبحة الميركاڤا عام 2006، ثم اللازمة لتكثيف المناورات والتدريب بهدف تطوير أداء القوات البرية بعد الإخفاق الكبير الذي واجهته قوات النخبة في الشجاعية عام 2014 حيث فقدت القوة رأس قيادة قوات النخبة ونائبه باستهداف الناقلة التي حاولت اختراق قطاع غزة من ناحية الشجاعية، وهذه الانتكاسة للجيش الإسرائيلي كانت السبب في قرار عدم تكرار محاولات العودة لاحتلال القطاع!
خلال اليومين الماضيين روَّجت بعض وسائط الإعلام أخبار عن قيام الجيش الإسرائيلي باستهداف مواقع لقوات النصر المبين في سورية، وأعترف بأنني لم تصلني أخبار القصف ذاك عن مصادر على اتصال إلكتروني مباشر معي حيث عرفت بها من نفي قوات النصر المبين تعرضها لأي قصف، وكذلك من تصريح رئيس أركان الجيش الصهيوني الذي صرح بقرار وقف كافة عمليات القصف الجوي على سورية حتى من أجواء فلسطين المحتلة! مساء أمس تابعت على قناة العربية-الحدث ترديد تسريب للصحافة الاسرائيلية بأن طائرتي إف35 الشبحيتين قد قامتا خلال الشهر الماضي بمسح جوي لأجواء إيران أنطلاقاً من آذربيجان! نجوى قاسم إعلامية العربية-الحدث استضافت محلل إسرائيلي لاستيضاح مغزى توقيت التسريب وقد أشارت له بأن هناك تشكيك متداول عن عمليات كهذه، الرجل حاول أن يظهر رباطة جأش بالقول بأن عمليات كهذه تتم بانتظام! أما تشكيكي فيعتمد على أمور أهمها الافتراض العام بالذكاء الإسرائيلي الذي سيتجه قطعاً إلى عدم تسريب خبر كهذا ليكون بيده ورقة مفاجأة ما لو فكَّر بقصف منشآت عسكرية ونووية في إيران، ثانياً افتراض فشل رادارات دول المنطقة في رصد هذا الطراز المتطور من الطائرات وهو أمر مستبعد لأن مطارات آذربيجان والكيان الصهيوني تقع ضمن رادارات الجوفضائية الروسية! وقد يكون دافع التسريب خروج جيش الإسلام من دوما وما يمثله هذا كباعث قلق غربي وإسرائيلي!

تجليات:
• يوم الأرض الفلسطينية لهذا العام رفع توجسات أركان جيش إسرائيل! ورفع كذلك ارتباك قيادات الكيان الصهيوني المختلفة!
• عدوان التحالف السعودي على اليمن دخل عامه الرابع، ثلاث سنوات من فشل مملكة الرمال هي مرتكز نصر اليمن هذا العام!
• تحرير كامل الغوطة الشرقية يشكل عصراً جديداً في سورية! سيتسارع تحرير الشمال من تركيا وأميركا!
• أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب رحب بصبي العهد السعودي محمد بن سلمان بـ أصدقاء جيدون وزبائن ممتازون!
• د. أمين حطيط: اتقنت ‎سورية و حلفاؤها إدارة المعركة -الغوطة الشرقية- سياسيا و استراتيجيا و عسكريا والنتيجة ملحمة مجد!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy