أيام الحصاد السوراقية .. الأحد 01/04/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

في لقائه الصحفي مع مجلة تايم الأميركية طلب صبي العهد السعودي محمد بن سلمان من البنتاغون إبقاء على قوات أميركية في سورية لفترة أطول، واستطرد بأن الأفضل أن تبقى القوات الأميركية في سورية إلى الأبد! هذا البقاء -فَصَّل مبس- ضروري لمنع التغلغل الإيراني في سورية! في ذات اللقاء الصحفي أقر محمد بن سلمان مبس بأن الرئيس الرجل بشار الأسد باق على كرسيه السوري متغلباً على سبع سنوات من الاستهداف المتنوع! تصريح مبس جاء بعد تصريح أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب بأن الجيش الأميركي سيترك سورية سريعا للأفرقاء الآخرين لتحمل المسؤولية، فرنسا أخرجت نفسها من قائمة الأفرقاء التي أشار لها الأزعر ترامب بعد أن نفت الرئاسة الفرنسية أية نية لها بتدخل عسكري في شمال سورية كما روَّجت قيادة قسد يحل محل القوة الأميركية المنسحبة، مقتل جندي بريطاني في تفجير أطراف منبج يوم الخميس يوحي باحتمال وجود فرنسيين بين العسكريين العاملين مع قسد، ويؤكد هذا الظن استقبال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الإليزيه أحد قادة قسد، وهو الذي صرَّح بعد لقاء الإليزيه بأن قوات فرنسية ستأتي إلى الشمال السوري، وهو ما أشعل الجدل بين عضوي الناتو فرنسا وتركيا، فقلق اللص التركي لا يتبدد أن يحل عسكريون فرنسيون محل أميركيين!
وكأن مبس صار يرى قرب وقوع انهيار في خط دفاع مملكة الرمال الجنوبي الممتد من جيزان وحتى نجران عبوراً بخميس مشيط، تكثيف القصف الصاروخي من جيش اليمن ولجانه الشعبية على الأهداف العسكرية والاقتصادية المنتشرة على طول الحدود السعودية الجنوبية وهو ما يمكن أن يؤدي إلى إفراغ المنطقة الجنوبية من كافة رموز النظام السعودي! فقد سارع متحدث مملكة الرمال بالإعلان عن قيام الدفاع الجوي السعودي بتدمير صاروخ باليستي يمني قبل وصوله لهدف في نجران وذلك بُعَيد إعلان اليمن عن تنفيذ عملية قصف بصاروخ بدر1 استهدف معسكر الحرس الوطني في نجران، آر تي العربية نقلت تعرُّضَ أحد اجانب في نجران بشظايا وهو ما يؤكد ما تردده الصحافة الأميركية والغربية عموماً عن فشل ذريع تبديه منظومة باتريوت، فقد أشرت إلى فشل الباتريوت في التصدي لصواريخ سكود العراقية وذلك في عدة مقالات، وأكرر حقيقة معايشتي كشاهد عيان من حيث سكناي بجوار قاعدة الرياض الجوية خلال حرب تحرير الكويت على فشل الباتريوت منذ اللحظات الأولى للكشف عنها، فمن الواضح أن مُصَنّع المنظومة ريثيون الأميركية قد فشلت في تحسين أداء منظومة الباتريوت حيث لم تمنع وصول صواريخ اليمن من الوصول إلى سماء أهدافها، وتسببت بتساقط صواريخ الباتريوت فوق الأحياء السكنية المحيطة بالأهداف المقصودة!
وزير الدفاع التركي نورالدين جانيكلي يحذر من اجتياح قوات فرنسية للشمال السوري، واتهم محاولات فرنسا للتواجد في الشمال السوري بأنه يهدف لمساندة الجماعات الإرهابية التي لا زالت فاعلة في سورية! أظن أن تركيا العدالة والتنمية تتذكر بأنها خرجت كعضو الناتو من مولد ليبيا بلا حُمُّص، وأظن أنها تستعيد اللحظة في الحالة السورية بطرد منافس ناتوي لها، سذاجة النظام التركي بقيت رغم حصده خيبات ضخمة خلال السنوات السبع الماضية بدءً من إسقاط طائراته خلال الأيام الأولى من الحرب العالمية على سورية!

تجليات:
• التلفزيون السوري الرسمي أعلن خلو زملكا وعين ترما وعربين وجوبر من الإرهاب حيث ارتفع العلم السوري عليها!
• رئيس أركان الجيش الصهيوني غادي آيزنكوت: قد تقرر إيقاف الغارات الجوية على سورية بعد إسقاط إف16!
• يوم الأرض الفلسطينية لهذا العام رفع توجسات أركان جيش إسرائيل! ورفع كذلك ارتباك قيادات الكيان الصهيوني المختلفة!
• عدوان التحالف السعودي على اليمن دخل عامه الرابع، ثلاث سنوات من فشل مملكة الرمال هي مرتكز نصر اليمن هذا العام!
• تحرير كامل الغوطة الشرقية يشكل عصراً جديداً في سورية! سيتسارع تحرير الشمال من تركيا وأميركا!
• أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب رحب بصبي العهد السعودي محمد بن سلمان بـ أصدقاء جيدون وزبائن ممتازون!
• د. أمين حطيط: اتقنت ‎سورية و حلفاؤها إدارة المعركة -الغوطة الشرقية- سياسيا و استراتيجيا و عسكريا والنتيجة ملحمة مجد!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy