أيام الحصاد السوراقية .. السبت 31/03/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

الخارجية الأميركية تقول بأن طرد وزارة خارجية روسيا الاتحادية 60 من دبلوماسيي أميركيين عاملين في سفارتها في موسكو وإغلاق قنصلية الويلات -الولايات- المتحدة الأميركية في سانت بطرسبورغ يمثل عملاً عدائياً يؤثر على مستقبل العلاقات بين روسيا وأميركا! المدهش أن تنسى شعوب الغرب في أميركا وأوروبا أن التصرف الروسي جاء ردَّاً على قرار دبلوماسي سبق لدولهم أن اتخذته ضد روسيا بعد اتهام غير موثق بتسميم الجاسوس الروسي وابنته!
الخارجية الأميركية سارعت باعتبار تصريحات أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب بخصوص الانسحاب السريع من سورية والتي ألقاها في بنسلفانيا مؤخراً لا ثبت لها على أجندتها، البنتاغون -وهو المعني الأساس بالأمر العسكري- لم يعلق حتى الآن لا بالتأكيد ولا بالنفي! ظهر أمس الجمعة أعلن الجيش الأميركي عن مقتل 2 من جنود التحالف الدولي لمحاربة داعش وجرح آخرين على الأراضي السورية بانفجار عبوة ناسفة استهدفتهم، ثبت لاحقاً أن أحد القتيلين بريطانياً! كما عُرِفَ لاحقاً أن موقع الحادث كان ريف منبج، كما وردت أمس الجمعة أنباء عن تمرد العشائر العربية على قوات قسد في ريف الطبقة شرق الفرات! لعل الأزعر قد وصلته رسالة صقر الدبلوماسية السورية الدكتور بشار الجعفري، أو أن يكون قد أخذ بنصيحة آخر سفير أميركي في دمشق روبرت فورد والذي نصح بسرعة خروج أميركا طوعياً من سورية قبل أن تُرغَم على الخروج!
وذات الخارجية الأميركية حاولت التقليل من صفاقة إنذار سفير أميركا في إسرائيل لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بأن عليه أن يوافق على صفقة القرن! وسوف يأتون بخلف له يوافق عليها إن هو أصرَّ على رفض السير بها! السفير الأميركي في الكيان -إبن الكلب- صرَّح بعد ذلك بأن رئيس السلطة الفلسطينية القادم سيكون باختيار حر ومطلق وحصريٍّ بالشعب الفلسطيني! تحرك الشعب الفلسطيني الواسع ووصول جحافله إلى التماس مع جنود الاحتلال في يوم يؤكد أن الفلسطينيين سيسترجعون أرضهم، 16 شهيداً وما يقرب من 1500 جريحاً كان معزوفة الفلسطينيين للعالم وللأمم المتحدة وللأزعر ترامب ولإبن الكلب أن حرب استعادة فلسطين لأهلها وبأهلها وبالمخلصين لم ولن تضع أوزارها إلا بالنصر المبين! السلطة الفلسطينية تطلب من الأمم المتحدة حماية الفلسطينيين العزل من الجيش الإسرائيلي! كما صدرت استنكارات لاستخدام جيش إسرائيل القوة المفرطة لمواجهة العزَّل صدرت عن بعض الدول العربية! دولة الكويت تحركت بقوة بدعوتها مجلس الأمن الدولي لعقد جلسة طارئة لمناقشة ما ارتكبته إسرائيل من قتل لعُزَّل قطاع غزة سيعقد بعد ساعات!
قد تكون السعودية هي محطة وصول جيش الإسلام الذي سيخرج من دوما! هذا ما خطر على بالي بعد أن رفض إرهابيو إدلب استقبال إرهابيي جيش الإسلام، وبعد أن رفضت الدولة السورية توجههم لدرعا أو القلمون! الإعلامي الفذ حسين مرتضى أشار في تغريدة له بأن مكان توجه جيش الإسلام سيكون مفاجأة! مملكة الرمال بحاجة لمقاتلين ترميهم على حدودها الجنوبية علَّهم يستعيدون لها ما فقدت من هيبة ومكانة ظنَّت بأن مئات المليارات من التسليح الأميركي والعسكريتاريا الأميركية قد بنتهما! وأميركا أدركت أنها بنت من الرمال قلاع على الرمال قد مسحتها من الوجود مجرد نسمات يمنية تعبر بين وديان بين جلاميد على علٍ! الدفاع الروسية أنجزت اتفاقاً لخروج جيش الإسلام من دوما، لم يحدد وجهة الخروج! وقائع يوم الأرض نزلت كالصاعقة على رأس مملكة الرمال وزاد طينها بلاً! صفقة القرن تسقط!

تجليات:
• رئيس أركان الجيش الصهيوني غادي آيزنكوت: قد تقرر إيقاف الغارات الجوية على سورية بعد إسقاط إف16!
• يوم الأرض الفلسطينية لهذا العام رفع توجسات أركان جيش إسرائيل! ورفع كذلك ارتباك قيادات الكيان الصهيوني المختلفة!
• عدوان التحالف السعودي على اليمن دخل عامه الرابع، ثلاث سنوات من فشل مملكة الرمال هي مرتكز نصر اليمن هذا العام!
• تحرير كامل الغوطة الشرقية يشكل عصراً جديداً في سورية! سيتسارع تحرير الشمال من تركيا وأميركا!
• أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب رحب بصبي العهد السعودي محمد بن سلمان بـ أصدقاء جيدون وزبائن ممتازون!
• د. أمين حطيط: اتقنت ‎سورية و حلفاؤها إدارة المعركة -الغوطة الشرقية- سياسيا و استراتيجيا و عسكريا والنتيجة ملحمة مجد!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy