أيام الحصاد السوراقية .. الخميس 29/03/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

كان صقر الدبلوماسية السورية الدكتور بشار الجعفري -كعادته- واضحاً وصارماً وهو يؤكد من منصة مجلس الأمن الدولي وفي ختام جلسته مساء الثلاثاء الماضي بأن الدولة السورية وبعد انهائها تحرير الغوطة الشرقية ستستمر في عمليات تحرير باقي الأراضي السورية التي ما تزال تحت سيطرة المجموعات الإرهابية المسلحة أو تحت السيطرة المباشرة لتركيا وأميركا وإسرائيل، وكشف أن تحرير الجولان السوري المحتل يقع على رأس القائمة! وقد تعمَّد تسميع دول معاداة سورية الأعضاء في مجلس الأمن الدولي الدائمين والمؤقتين، وكذلك الدول الأدوات من خارج المجلس بأن القرار متخذٌ فليستعد جميع أعداء سورية بكل أدواتهم من الخوذات البيضاء وجوائز الأوسكار التي باتت تمنح جوائز للتضليل المرئي الغير متقن على أساس سياسي! وقد أُعذِر! وقد أكد الجعفري على معلومات بأن الخوذات البيضاء قد أعدَّت اللوجستيات لفبركة قصف كيماوي في بلدة الحارة قرب تماس الجولان حيث سينقل المصابون إلى مستشفيات الكيان الصهيوني! وكذلك وقصف كيماوي في أعزاز على الحدود مع تركيا بحيث يُنقَل المصابون لتركيا، وما أضاء عليه الدكتور الجعفري أن الفحوصات التقنية ستتم في تركيا والكيان الصهيوني، والاثنان معتدون على السيادة السورية، والاثنان يحتلان أراض سورية! بهذا الكشف الموثق والمسبق سيكون صعباً على الغرب الارتكاز على هكذا فبركات أظهرها صقر الدبلوماسية السورية مسبقاً إلى العلن!
الجيش العربي السوري وحلفاؤه وبعد استلامهم بلدة تل رفعت بادروا بتوسيع سيطرتهم على عدد من القرى المحيطة، واضح أن جيش السلطان الأزعر المكفهر المنبوذ الأحمق المنكوس الموكوس رجب طيب أردوغان قد تفاجأ بتمركز قوات النصر المبين في البلدة، وكان السلطان الأزعر قد تباهى يوم الاثنين بأن العسكريين الروس قد غادروا تل رفعت وبأن الجيش العربي السوري قام بتسليم البلدة للقوات التركية! وسرعان ما انتفى هذا الخبر مما اضطر متحدث الحكومة التركية لإصدار بيان غامض بالتلاعب بالكلمات عن تفسير خاطئ لما قال السلطان وكأنه لم يعنِ دخول فعلي للجيش التركي إلى تل رفعت، بل يعني أنها ساقطة عسكرياً! المشهد انتهى إلى ما سبق ووقع في مدينة الباب! الاختلاف في الوقت الحالي أن الجيش العربي السوري وحلفاءه قد بدأوا مسار طرد الجيش التركي من الأرض السورية!
أهل بلدة دوما تخلصوا تماماً من الخوف بعد أن تلاشت تماماً أي تأثير لجيش الإسلام على المدنيين بعد أن أحكم الجيش العربي السوري وحلفاؤه طوق حصارهم لجيش الإسلام! أهل دوما يضغطون على جيش الإسلام إما التسليم للجيش العربي السوري وإما تسليم السلاح والرحيل عن دوما! وكان الجيش العربي السوري وحلفاؤه قد ترك لقيادة جيش الإسلام للرسو على قرار نهائي بالرحيل، التوقيت انتهى وقد تبع انتهاؤه رشقات مدفعية استهدفت مواقع جيش الإسلام في مزارع دوما!
زيارة كيم جونغ اون رئيس كوريا الشمالية الرسمية لبكين أراها رسالة صينية لأزعر البيت الأبيض دونالد ترامب! أوضحها أن مفاوض كوريا الشمالية يتمتع الآن بظهر صيني قوي جداً يميل عليه وفد التفاوض بثقة كبيرة! أزعر البيت الأبيض رحب باللقاء، واستند ترحيبه على تأكيد الرئيس الكوري الشمالي عن استعداده لنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية بشرط استجابة كوريا الجنوبية وأميركا!
أنطونيو غوتيريش باع أمانته والأمم المتحدة لمملكة الإجرام السعودية بـ 1 مليار زفتودولار تحت يافطة مساعدات إنسانية للشعب اليمني مقابل البقاء على صمت الأمم المتحدة عموماً، ومقابل تلفيق التقارير عن واقع الحال في اليمن!

تجليات:
• يوم الأرض الفلسطينية لهذا العام رفع توجسات أركان جيش إسرائيل! ورفع كذلك ارتباك قيادات الكيان الصهيوني المختلفة!
• عدوان التحالف السعودي على اليمن دخل عامه الرابع، ثلاث سنوات من فشل مملكة الرمال هي مرتكز نصر اليمن هذا العام!
• تحرير كامل الغوطة الشرقية يشكل عصراً جديداً في سورية! سيتسارع تحرير الشمال من تركيا وأميركا!
• أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب رحب بصبي العهد السعودي محمد بن سلمان بـ أصدقاء جيدون وزبائن ممتازون!
• د. أمين حطيط: اتقنت ‎سورية و حلفاؤها إدارة المعركة -الغوطة الشرقية- سياسيا و استراتيجيا و عسكريا والنتيجة ملحمة مجد!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy