أيام الحصاد السوراقية .. الأربعاء 28/03/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

كشفان مهمان قد أُعلِنا صباح أمس الثلاثاء؛ أولهما كان بلسان صاحب الوعد الصادق سيد المقاومة السيد حسن نصرالله الذي كشف عن عرض سعودي عالي المستوى بمئات مليارات الزفتودولار للدولة السورية في مقابل تخليها عن المقاومة اللبنانية، والابتعاد عن إيران والتخلي عن مشروعها الفلسطيني! أما الكشف الثاني فكان على لسان صبي العهد السعودي محمد بن سلمان بلقاء مع الواشنطن بوست ضمن فعاليات زيارته لأميركا بأن التمويل السعودي لمراكز نشر الوهابية من مدارس ومساجد في العالم كان بطلب أميركي وغربي للتصدي للمد السوفييتي في العالم الإسلامي، واستطرد بأن الوضع الآن قد تغير! لم يوضح بأن الكفّ عن التمويل المباشر للوهابية والمتأسلمين كان بأمر أميركي ليكون بسيطرتها المباشرة! الكشفان يوضحان الدور الوظيفي لمملكة الرمال والذي أُنشئت -أصلاً- لتنفيذ كل ما يُطلب منها سواء كان الأمر صادراً من بريطانيا المُنشئ لها، أو من أميركا وريث بريطانيا، وأميركا هي التي طغت حالياً كقائد أوحد للغرب بعد إضمحلال الدور العالمي لبريطانيا ولفرنسا وخاصة بعد معركة السويس! الفشل والإخفاق باتا من سيماء مملكة الرمال!
السعودية ترفع دعوى لمجلس الأمن باتهام الحوثيين بالاعتداء على أراضيها -أراضي السعودية! وتضمنت الدعوى اتهام إيران بإرسال الصواريخ الباليستية إلى الحوثيين -المحاصرين براً وبحراً وجواً، والحوثيون الذين يأتمرون بأمر إيرانيين من ثمَّ يطلقونها على الأراضي السعودية التي لا تشن طائراتها يومياً عشرات من الغارات التي تطال الكثير منها بيوت وسيارات المدنيين وأفراحهم! قنوات الزفتوريال عرضت استنكارات عديدة صادرة عن دول ومؤسسات النفاق لوصول عدد محدد من الصواريخ! فقد صار أمراً طبيعياً في عصر النفاق والفجور أن يرى العالم الدبوس بينما يعجز عن رؤية الفيل! قد تدرك مملكة الرمال يوماً أن لا أميركا ولا إسرائيل سيحاربان عنها!!!
هوجة الدول الغربية بقيادة أميركا على الرئيس القيصر فلاديمير بوتين الذي نال ثقة شعوب الاتحاد الروسي لفترة رئاسية يستكمل فيها مسار الصعود المتنامي لروسيا الاتحادية تكنولوجياً وتفوقاً عسكرياً ردع البلطجة الأميركية على العالم بطشاً وقتلاً وتدميراً لأنظمة الدول فترة تفردها كقطب أوحد عقب انهيار الاتحاد السوفياتي! إحساس الغرب وعلى رأسه أميركا بالعجز عن وقف أو تعطيل مسار الاتحاد الروسي لاعتلاء قمة القدرة العسكرية وتركه فجوة معتبرة مع الوهم الأميركي طيَّر العقول، مما فرض عليهم هوليوودية الرد الذي تمثل بلعبة تبادل طرد أعداد متساوية من الدبلوماسيين! هذا الطرد المتبادل لن يثمر إلا عن فجوات في التفاهم بين البيت الأبيض والكرملين! وليس من المصادفة أن يتنبه الغرب وعلى رأسه أميركا لضعف أدواته الإقليمية المتراكم بعد انتصارات الجيش العربي السوري وحلفائه الميدانية في سورية والتي كان آخرها استكمال تطهير الغوطة الشرقية من أدواته المتمثلة بالمجموعات الإرهابية التي كانت تسيطر على الغوطة، وأنا لا أستطيع إنكار حجم ومفاجأة خسارة الغرب لمتأسلمي الربيع العربي في سوراقيا، وهي التي كانت فعالة في أفغانستان ضد الاتحاد السوفيتي وعوَّضت خسارته لشاه إيران، ونتذكر كذلك خسارة الغرب أداته إسرائيل، هذه الخسارات ضعضعت موقف أميركا وأدواتها من الدول الغربية وإسرائيل والناتو أمام الاتحاد الروسي والصين وإيران وهي الدول المناصرة للقوانين الدولية! وكم سيكون رائعاً لمحور المقاومة أن يتتوج هذا النصر في الغوطة الشرقية ببرلمان عراقي منتخب يكون على تجانس، وخاصة على عدم السماح بوجود عسكري أميركي في العراق وبالتالي في سوراقيا! سفير روسيا الاتحادية في ليتوانيا قال: الغرب لا يحب روسيا القوية!
قولاً واحداً! لن يبقى لا سلاح ولا مسلحون في الغوطة الشرقية ودوما بلا استثناء! يبدو أن أمر تحرير دوما متجه للحسم العسكري، وقد نصحو اليوم على أخبار جديدة، برأيي الموضوع محسوم بإلقاء جيش الإسلام للسلاح!

تجليات:
• عدوان التحالف السعودي على اليمن دخل عامه الرابع، ثلاث سنوات من فشل مملكة الرمال هي مرتكز نصر اليمن هذا العام!
• تحرير كامل الغوطة الشرقية يشكل عصراً جديداً في سورية! سيتسارع تحرير الشمال من تركيا وأميركا!
• أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب رحب بصبي العهد السعودي محمد بن سلمان بـ أصدقاء جيدون وزبائن ممتازون!
• د. أمين حطيط: اتقنت ‎سورية و حلفاؤها إدارة المعركة -الغوطة الشرقية- سياسيا و استراتيجيا و عسكريا والنتيجة ملحمة مجد!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 2 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy