أيام الحصاد السوراقية .. الاثنين 26/03/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

صبي العهد السعودي محمد بن سلمان جاهد كثيراً لإفهام -أو إقناع- علماء الدين في مملكة الرمال بأن ما يتشددون به ليس من دين الإسلام! هذا ما كتبه وأذاعه بانبهار شديد الإعلام الأميركي وردده خلفه الإعلام الزفتوريالي العربي والغربي! أمر انقلاب الوهابية على فتاواها الاجتماعية على جهلة ورعاع المسلمين لم يكن غريباً علينا! فقد تابعنا تاريخياً أنها لم تتعارض مع مصالح وترتيبات يقررها الغرب وعلى رأسه أميركا بما فيها إنشاء الكيان الصهيوني على أرض فلسطين، والوهابية تؤكد الآن مع صبي العهد السعودي ما تعهد به عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود لروزفلت برسالة عطفه على اليهود المساكين!
أميركا والغرب عموماً ظنّوا أن قيامهم بإقامة الكيان الإسرائيلي بات قدراً مقدوراً ليس فقط بفارق القوة العسكرية بين العرب والإسرائيليين بل بما قدمته الزعامات العربية من تسهيلات أدت إلى إقامتها مقابل الكراسي والمال! بعد سبعين سنة من إقامتها كان من الواضح أن الكيان الصهيوني لا يزال يبحث عن شرعية الوجود، فصفقة القرن الترامبية اضطرتها صلابة الرفض الفلسطيني إلى التجميد في برّاد الزمن لعامين قادمين عسى أن يغير الله واقعاً أقله وفاة محمود عباس على أمل ليونة سلفه!
محمد الجزائري مراسل قناة الجزيرة كان محاصراً في الغوطة الشرقية الواقعة تحت حصار الجيش العربي السوري وحلفائه! مراسل الجزيرة خرج من الغوطة الشرقية مع المسلحين الإرهابيين الذين رفضوا تسوية أوضاعهم واختاروا الذهاب إلى إدلب، مذيعة الجزيرة سألت المراسل -بعد أن ذكَّرته بصدق تقاريره التي بثَّها وهو تحت الحصار بالغوطة- أن يكون صادقاً بوصف حالة أهل الغوطة النفسية ممن رفض الخروج معهم وبقي في الغوطة فقال صادقاً والتأثير ظاهرٌ على وجهه وعلى نغمة صوته بأنه لا يدري! وهل نتوقع صدقاً أعلى من إعلانه الصريح بأنه لا يدري! ومن قال لا يدري فقد أفتى محاولاً التطابق مع المشهد السوري كما تُصرُّ قناة الجزيرة على رسمه مخالفاً لواقع الحال الميداني في سورية، بل ومخالفاً لما تمخضت عنه الحقائق أقر بها حمد بن جاسم في اعتراف شهير على قناة قطر الرسمية، ثم تكرر باللغة الإنكليزية على السي إن إن الأميركية من تآمر دولي بقيادة أميركا لإسقاط الدولة السورية بواسطة الإرهاب الذي تهاوش على تمويله مملكة الرمال ومشيخة قطر! فقد نجح المراسل والمذيعة على إبقاء الضباب!
طبقاً لإحصاء العاشرة من ليل أمس الأحد فإن أكثر من 60 حافلة حملت أكثر من 4300 مسلح من فيلق الرحمن وتحرير الشام خرجوا من معبر عربين الذي هيأته الدولة السورية لخروجهم بعيداً عن أية تغطية إعلامية بناء على إلحاح قيادات الجماعات الإرهابية بحيث لا يرى العالم نهايتهم منكوسي الرؤوس وموكوسي المآل! أحد محللي المعارضات السورية ومن اسطنبول حيث يترزق من الزفتوريال ظهر على قناة العربية-الحدث عبَّر بأسى عن نهاية -ما أسماها- بالثورة السورية بعد أن أُخرجت من الغوطة الشرقية وقُذِفَت مُعَرَّاة من سلاحها إلى إدلب بعيداً عن العاصمة دمشق!
العدوان على اليمن إدارة أميركية بأيادي سعودية وعربية! والعدوان السعودي هو في الواقع أجبن من أن يتخذ قرار الحرب على اليمن، والسبب بسيط؛ حيث ذاق مرارة الهزيمة في كافة حروبه مع أهل اليمن! هذا ما قاله السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في كلمته ليلة أمس الأحد بمناسبة بدء السنة الرابعة على العدوان الأميركي-السعودي على اليمن!

تجليات:
• عدوان التحالف السعودي على اليمن دخل عامه الرابع، ثلاث سنوات من الفشل قد طواها العالم المنافق والمجرم وهو صامت!
• قناة العربية-الحدث تبث خبر اختراق إيران لخوادم أميركية عديدة تابعة لجامعات ومصانع ومؤسسات حكومية!
• تحرير كامل الغوطة الشرقية يشكل عصراً جديداً من تسارع تحرير أرض سورية من احتلالات تركيا وأميركا!
• أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب رحب بصبي العهد السعودي محمد بن سلمان بـ أصدقاء جيدون وزبائن ممتازون!
• د. أمين حطيط: اتقنت ‎سورية و حلفاؤها إدارة المعركة -الغوطة الشرقية- سياسيا و استراتيجيا و عسكريا والنتيجة ملحمة مجد!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy