أيام الحصاد السوراقية .. الأحد 25/03/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

تقرير سكاي نيوز عربية الذي أُذيع مساء أمس السبت أوحى بأن تعيين جون بولتون على رأس مستشارية البيت الأبيض للأمن القومي الأميركي يعود للمباحثات الصعبة والهامة المتوقعة أن تبدأ مع كوريا الشمالية والتي تأمل أميركا أن تنتهي بنزع سلاحها النووي! البعض يقول أن تأتي أميركا متأخرة خيرٌ من أن لا تأتي أبداً، فقد تسبب تأخير مجيء أميركا للمباحثات في وقوعه بعد أن أعلنت كوريا الشمالية أنها قد تمكنت من صناعة قنبلتها النووية وكذلك صواريخها البعيدة المدى القادرة على حمل القنابل النووية وتصبح بمداها الطويل قادرة على قصف أميركا! وبذات الوقت أعلنت عن إنهاء كافة التجارب اللازمة إجراؤها للتأكد من ليس فقط من وصولها لأهداف داخل أميركا بل وكذلك للتأكد من دقة الإصابة!
الخبير العسكري المنتمي للمعارضات السورية فايز الأسمر وغيره من المحللين السياسيين من فريق المعارضات وجهوا لوماً شديداً لمجموعات الإرهاب في الغوطة الشرقية التي توافقت مع الدولة السورية على التسليم للجيش العربي السوري وعلى نزوح من لا يرغب في التسوية إلى إدلب! وجهة نظر هؤلاء الخبراء والمحللين بأنه كان على المجموعات المسلحة عدم تعريض البلدات التي كانت تحت سيطرتهم للدمار وسكانها للقتل طالما لم يكن بمقدورها التصدي لهجمات الجيش العربي السوري وحلفائه والصمود على الأراضي التي كانت في حوزتهم! من تابعت ظهورهم ليلة أمس السبت لم يشيروا من قريب ولا من بعيد إلى خروج المدنيين الكثيف -تخطى عددهم الـ 100 ألف- وتعبيرات فرحة عودتهم لحضن النظام! ويبدو أنهم مستمرون بإنكار استخدام المسلحين لهم كدروع بشرية، وإنكار أن المسلحين كانوا يمنعونهم من الخروج!
وقد كان مدهشاً لي أن يصل الآن أقطاب المعارضات السورية إلى إدراك أن مشروع مشغليهم في سورية قد فشل بعد تطهير الغوطة الشرقية والذي تم -لدهشتهم الشديدة- ومشغلوهم صامتون صمت القبور، فهؤلاء المفكرون والثوريون والمنظرون والبائعون لأنفسهم لم يدركوا أن صمت مشغليهم على تحرير أحياء حلب الشرقية ما كان إلا عجزاً عن منع انتصار الجيش العربي السوري وحلفائه في تحريرها وخلال وقت قياسي! وقد زاد من دهشتي أن تستخدم قنوات الزفتوريال مقولة أُكِلتُ يوم أُكِلَ الثور ابيض حيث رصد التقرير الصحافي لسكاي نيوز عربية على سبيل المثال بداية انهيار مشروع إسقاط سورية من محطة تطهير بلدة القصير عام 2013 ومن ثم الإشارة إلى المحطات حتى محطة تطهير الغوطة الشرقية!
كنت قد شرحت في أكثر من مقال قصة حبوب الفهم! فكأن من المدهش أن تحتاج المعارضات السورية إلى سنوات من ابتلاع حبوب الفهم لكي تدرك سذاجتها، بينما القصة الخاصة بحبوب الفهم انتهت بالغبي ليفهم بعد أسبوع واحد من بلعه حبوب الفهم! بعض أقطاب ومحللي المعارضات السورية استجابت لدواء العلاج من الغباء حبوب الفهم أرجع سبب هزيمة مجموعات الغوطة الشرقية بأنها لم تقم بتدريب وتسليح المدنيين السوريين لتمكينهم من التصدي للجيش العربي السوري الذي هربوا له منه! أي أن المدنيين قد هربوا للجيش الذي كان محل اتهامهم بقتلهم بالبراميل المتفجرة وبالكيماوي وبكل فتاك! ولكي ينقذ المدنيون أنفسهم هرعوا لالتماس السلامة من قاتلهم!

تجليات:
• قناة العربية-الحدث تبث خبر اختراق إيران لخوادم أميركية عديدة تابعة لجامعات ومصانع ومؤسسات حكومية!
• تحرير كامل الغوطة الشرقية يشكل عصراً جديداً من تسارع تحرير أرض سورية من احتلالات تركيا وأميركا!
• العراق تنفي أن تكون هناك زيارة رسمية مرتقبة لصبي العهد السعودي محمد بن سلمان لبغداد!
• أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب رحب بصبي العهد السعودي محمد بن سلمان بـ أصدقاء جيدون وزبائن ممتازون!
• رئيس النواب اللبناني نبيه بري قال بأن أميركا لن تجرؤ على ضرب الأراضي السورية قبل تأمين حماية الكيان الصهيوني!
• د. أمين حطيط: اتقنت ‎سورية و حلفاؤها إدارة المعركة -الغوطة الشرقية- سياسيا و استراتيجيا و عسكريا والنتيجة ملحمة مجد!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy