أيام الحصاد السوراقية .. الأربعاء 21/03/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

منذ صبيحة يوم أمس الثلاثاء وقنوات التلفزيون تنقل مباشرة من وادي عين ترما في الغوطة الشرقية وهو ما يعني أن خطة قطع التواصل بين حي جوبر والغوطة قد بادر لها الجيش العربي السوري وحلفاؤه كما أشرنا لها في مقال سابق، وصبيحة أمس الثلاثاء أفشل الجيش العربي السوري وحلفاؤه محاولة تسلل لبلدة مسرابا قام بها إرهابيو جيش الإسلام وهو ما أراه تبريراً لاستكمال قوات النصر المبين التطهير العسكري لبلدة دوما وهي المعقل الرئيس لمجموعة جيش الإسلام الإرهابية الممول سعودياً، كما ضرب إرهابيو جوبر قذيفة استهدفت السوق الشعبية في كشكول-جرمانا! شهداء المدنيين قاربوا الـ 40 ومثلهم من الجرحى! الاستهداف الإجرامي لن يؤثر على مسار تطهير كامل الغوطة الشرقية من المسلحين تحت أي مسمى، بل تدفع إلى تسريع وتيرة عمليات الجيش العربي السوري وحلفائه لتقصير زمن إحراز النصر المبين في الغوطة الشرقية كي تبدأ في تطهير باقي التراب السوري!
الأمم المتحدة التي لم تتواجد على معابر الغوطة الشرقية قدَّرت عدد النازحين بـ 45 ألفاً بينما إحصاء مركز حميميم وعبر ضباط روس تواجدوا على المعابر قد تجاوز الـ 85 ألفاً! في أجواء تباين العدد طرح إعلامي العربية-الحدث على ضيفه من المعارضات السورية المقيم في عمان الأردن: بأيهما نأخذ؟ أجاب الضيف بالعدد الذي أعلنه المقاتلون -يقصد إرهابيي الغوطة الشرقية- الذين يقدرون عدد النازحين بين 10 إلى 15 ألفاً فقط! الضيف طمس الله على ناظريه عن تدفق الخارجين من بعض بلدات الغوطة الشرقية! وكذلك عن مشاهد زيارة الرئيس الرجل بشار الأسد للجبهات المشتعلة في الغوطة والتواصل مع مقاتلي الجيش العربي السوري وقياداته! كما التقى الرئيس الرجل بنازحي الغوطة الشرقية في أحد مراكز الإيواء المؤقت الذي أعدته لهم الدولة السورية! الرئيس الرجل جال بسيارة يقودها بنفسه مختلطة سيارته بسيارات العامة ومنها سيارات أجرة، والمهم أنه تجوَّل بدون مواكب حماية في بلدان ليست مشغولة بحرب كونية!
إعلام العدو الإسرائيلي وصف ظهور الرئيس الرجل بشار الأسد مع قادة الجيش العربي السوري في غرفة العمليات ومع المحاربين على خطوط المواجهة الساخنة بأنه إعلان نصر كبير! فقد اعتبرت ظهوره بأنه النموذج الحي لإدارة الحروب! بالمقابل كان هناك تجاهل تام لظهور الرئيس الرجل وهو يجول دمشق وجبهات قتال الغوطة الشرقية من قبل قنوات الزفتوريال! وكان مدهشاً أن تتراخى قنوات الزفتوريال في متابعة زيارة صبي العهد السعودي محمد بن سلمان الرسمية لواشنطن، فالزيارة لم تأخذ من البث والمتابعة والتحليل يتناسب مع أهمية الزيارة التي ستستغرق أكثر من 10 أيام -قيل أسبوعان- سيجول خلالها على عدد من الولايات الأميركية! قد يعود سبب عدم التغطية التفصيلية إلى ما يصر أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب من ترداده بأن الضيف زبون ممتاز، وقد يعود إلى طفولية البياع المتلهف على إتمام صفقات لبضاعة جهز لها صورا فوتوغرافية ملصوقة على لوحات من الورق المقوى ظهر الأزعر وهو يعرضها على ولي العهد، ويؤكد له بأن السلاح الأميركي الأفضل عالمياً، والأقوى تدميرا للحياة وللأنفس الإنسانية!

تجليات:
• العراق تنفي أن تكون هناك زيارة رسمية مرتقبة لصبي العهد السعودي محمد بن سلمان لبغداد!
• أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب رحب بصبي العهد السعودي محمد بن سلمان بـ أصدقاء جيدون وزبائن ممتازون!
• في برقية تهنئة الرئيس الرجل بشار الأسد للقيصر: هذه الثقة الاستثنائية من الشعب الروسي نتيجة طبيعية لأدائكم الوطني!
• رئيس النواب اللبناني نبيه بري قال بأن أميركا لن تجرؤ على ضرب الأراضي السورية قبل تأمين حماية الكيان الصهيوني!
• إعلام إسرائيل يتحدث عن قيام جيش إسرائيل على تدريب فرقة مارينز على القتال في العراق! عجز عتاد وعجز رجال!
• رجال اليمن الذين قُدُّوا من صخر بلادهم يكررون ذات السلالم ويدمرون تماماً موقعاً عسكرياً سعودياً حصيناً!
• برنامج فلاديمير بوتين الانتخابي يتضمن فقط الاستمرار بتحقيق مزيد من الاختراقات العلمية والتكنولوجية والعسكرية!
• د. أمين حطيط: اتقنت ‎سورية و حلفاؤها إدارة المعركة -الغوطة الشرقية- سياسيا و استراتيجيا و عسكريا والنتيجة ملحمة مجد!
العذر منكم لو لم أتمكن من الكتابة خلال الأيام المقبلة، سأكون مع أحفادي في دبي حتى منتصف الشهر القادم!
فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 2 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

محمد عبد المنعم منذ 2 عام
تصل بالسلامة إن شاء الله
Fayez Eneim منذ 2 عام
سلمتم
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy