أشهر 10 “أطعمة شارع” حول العالم..

1
0
الدجاج المتبل-جامايكا
تخيل دجاجة غارقة في خليط من المكونات والتوابل الشهية من الملح والبهارات والزعتر والفلفل والزنجبيل والبصل الأخضر، وكل هذا مغطى بطبقة من الفلفل الحار، وتترك الدجاجة في تلك الخلطة ليلة كاملة قبل شويها على الخشب، أليس هذا رائعا؟


السلطعون الحار-سنغافورة
طبق سنغافوري أصيل، يتم تقديمه في العديد من الأماكن في الدولة، وينسب هذا الاختراع إلى الطاهي لشير يام تيان الذي قدمه الذي قدم هذه الوصفة لأول مرة على عربة الطعام الخاصة به في خمسينات القرن العشرين، ويتم تحضير السلطعون الحار من خلال تقليبه في الصلصلة الحلو والمالح من الطماطم والبيض والفلفل الحار، ثم يقلى في الزيت.


خبز الذرة- كولومبيا
خبز الذرة أو Arepas، هي من أشهر الأكلات التي يتناولها الشعب الكولومبي في وجبة الإفطار، وهي عبارة عن معجنات دائرية في سمك الخبز يتم تسويتها على الجريل، ثم يضاف لها الحشو، الذي غالبا ما يكون من الجبن.


مثلجات Halo-halo، الفلبين
هي عبارة عن مثلجات متعددة الألوان منعشة ورائعة للأيام الحارة، وتتكون من مجموعة مختلفة من المكونات مثل جوز الهند وعصير الفاكهة مع الآيس كريم والحليب المكثف وقطع الثلج.


طعام الأرانب-جنوب أفريقيا
على الرغم من أن اسمها مرتبط بالأرانب إلا أن هذه الوجبة خالية من لحوم الأرانب، فهي عبارة عن رغيف يتم تجويفه من الداخل وحشوه بخليط من الكاري مع الدجاج أو لحم الضأن.


السمبوسك-بولندا
تُعرف في بولندا باسم Pierogi، وهي أكلة واسعة الانتشار في جميع أنحاء أوروبا الشرقية، لكن مدينة كراكوف ببولندا هي الوحيدة التي تقيم مهرجانا كاملا للسمبوسك المصنوعة يدويا من الطحين والبيض والماء والملح، وتحشيس بداخلها البطاطا أو اللحوم أو الجبن، ثم تقلى في الزبدة.


الفلافل أو الطعمية-مصر
الفلافل هي أكلة موجودة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، لكن في مصر يتم تصنيعها من الفول بدلا من الحمص، وتعرف باسم الطعمية، ويتم تقديمها مع المخللات وسلطة الطحينة، وتباع في أغلب المطاعم وخاصة المطاعم التي تقدم وجبات الإفطار.


الجيلاتي-إيطاليا
لا يوجد أفضل من تناول مخروط من البسكوت بداخله كمية من الجيلاتي الكريمي على الطريقة الإيطالية، حيث أن الإيطاليين تخصصوا في صنع هذه الوصفة والتي تختلف عن الآيس كريم قليلا، حيث أنها أقل دهنية وأكثر ليونة، ويقدم بالعديد من النكهات مثل الفستق والحليب بقطع الشيكولاتة.


السميط – تركيا
لا يقتصر الطعام الرائع في تركيا على الكباب فقط، بل ستجد السميط اللذيذ يقدم في جميع عربات الطعام في الشارع وغالبا ما يؤكل على الفطور، وهو عبارة عن معجنات على شكل حلقات كبيرة مغطاة بطبقة من السمسم، وعادة ما يكون مرافقا لكوبا من الشاي التركي.


رقائق Tostadas- المكسيك
على عكس رقائق التاكو اللينة، نجد أن tostadas هشة ومقرمشة، ويتم حشوها بالمأكولات البحرية أو الجبن أو الخضروات، ثم تقلى في الزيت.


 

إضافة منذ 2 عام
منقول بتصرف
تعديل منذ 2 عام

المصدر

روتانا

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy