أيام الحصاد السوراقية .. الثلاثاء 20/03/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

هل يظن أو يتوهم خُدَّام الويلات -الولايات- المتحدة الأميركية أن العجل وقع .. هاتوا السكين طبقاً المثل الشعبي المصري؟ من المعروف أن أول من ينهش في لحم من ضَعُفَ بعد قوة مفرطة هم خُدَّامه الأقربون الذين هم أول من يدرك الوهن والاضمحلال! كما هو معروف كذلك ما كان من قوة تأثير لهؤلاء الخدم وكذلك سطوتهم كوسطاء صلة بين طالب امتياز وصاحب قرار المنْح والمنْع، هؤلاء الخدم قد يتصارعون على النهش فرادى، وقد يكونون من الذكاء فيحافظون على عصبتهم معاً فتنتقل لهم ليس فقط السلطة المطلقة، بل وكذلك تحديد من يدخل لبرواز السلطة بلا سلطة ولا قرار! ولا أنكر أن قطاعاً مهماً من دول ومحاور ممن بادرت بمقاومة الهيمنة قد أدرك الوهن الأميركي بما حققوا من إنجازات، بل وأكاد أجزم أن محور المقاومة كان أول من أدرك الوهن الأميركي بعد أن نفضت العسكريتاريا الأميركية عن نفسها ركام الهزيمة في فيتنام بانتهاز فرصة انهيار الاتحاد السوفياتي لتصعد من جديد على ركام تفتيت يوغسلافيا، فقد نجحت مقاومة محدودة القوة أن تقذف بالقوة العسكرية المنفردة إلى بحر بيروت بمجرد تفجير معسكر المارينز والاستخبارات، ثم ما تبعها من إنجازات على بيت العنكبوت! كل هذه الإنجازات المتراكمة حتى الآن لم يدفع مطبلي خدم أميركا لمراجعة الهيمنة الأميركية كحقيقة مطلقة، بينما سبق إعلام أميركا نفسها بتناول هذا الوهن!
المقدمة الطويلة نوعاً رأيتها ضرورية لتفسير تصرف أتباع أميركا "نهشاً في لحمها"؛ أحد المتمردين كان السلطان الأزعر المكفهر المنبوذ الأحمق المنكوس الموكوس رجب طيب أردوغان، دخول جيش تركيا لعفرين بثَّ فيه نشوة زائفة كأنها كانت دافعه للزجّ بقوات تركية توغلت صباح أمس داخل مناطق الكرد في شمال العراق! فكأن السلطان الأزعر يرسل رسالة لسيده الأميركي؛ فقرتها اولى تشير بأن قواعده العسكرية المتناثرة في الشمال السوري والعراقي شبه محاصرة تركياً، وفقرتها الثانية تقول بأن حائط الكرد الذي تستند عليه مائل! فالسلطان قد أعلن عن استمرار ملاحقته للكرد حتى القامشلي!
كوريا الجنوبية التي بدأت بالاتصال المباشر مع كوريا الشمالية بدعوة من رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون من خارج التوجيهات الأميركية مثال آخر على تخففها من السيطرة السياسية والاستراتيجية الأميركية خاصة في ظل العجرفة الترامبية والجهل السياسي والدبلوماسي والاستراتيجي حيث باتت جميعها علامة تراجع في مستوى حكمة وذكاء الرئاسة الأميركية في عهد أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب! وللقارئ أن يتصور هوان العهد الترامبي في موقف السلطة الفلسطينية الأضعف من الضعف نفسه وهي تسقط انفراد أميركا برعاية حل سياسي للقضية الفلسطينية بعد قرار اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل وإخراج بندها من بنود المباحثات،
مسؤولة سياسة الاتحاد الأوروبي الخارجية فريدريكا موغيريني نفت ما ذكره الاعلام الغربي بأن اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في بروكسيل أمس كان مخصص لإصدار قرارات عقابية لإيران، واستطردت بأن الاجتماع مخصص لمناقشة التزام الدول الموقعة على الاتفاق بتطبيق بنوده بما يتماشى مع تطبيق إيران التام لالتزاماتها ضمن اتفاق 5+1 النووي! هذا الموقف لمسؤولة السياسية الخارجية للاتحاد الأوروبي يتناقض مع تصريح أزعر البيت الأبيض عندما أكد بأن سبب إقالة ريكس تيليرسون عن كرسي خارجية أميركا كان معارضته لمساعيه لنقض اتفاق إيران النووي! فـ العجل وقع .. هاتوا السكين وإن غداً لناظره قريب!

تجليات:
• في برقية تهنئة الرئيس الرجل بشار الأسد للقيصر: هذه الثقة الاستثنائية من الشعب الروسي نتيجة طبيعية لأدائكم الوطني!
• رئيس النواب اللبناني نبيه بري قال بأن أميركا لن تجرؤ على ضرب الأراضي السورية قبل تأمين حماية الكيان الصهيوني!
• إعلام إسرائيل يتحدث عن قيام جيش إسرائيل على تدريب فرقة مارينز على القتال في العراق! عجز عتاد وعجز رجال!
• رجال اليمن الذين قُدُّوا من صخر بلادهم يكررون ذات السلالم ويدمرون تماماً موقعاً عسكرياً سعودياً حصيناً!
• برنامج فلاديمير بوتين الانتخابي يتضمن فقط الاستمرار بتحقيق مزيد من الاختراقات العلمية والتكنولوجية والعسكرية!
• د. أمين حطيط: اتقنت ‎سورية و حلفاؤها إدارة المعركة -الغوطة الشرقية- سياسيا و استراتيجيا و عسكريا والنتيجة ملحمة مجد!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 2 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy