أيام الحصاد السوراقية .. الاثنين 19/03/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

كان مبهجاً أن يظهر القائد العام الرئيس الرجل بشار الأسد عصر أمس الأحد على خط النار في الغوطة الشرقية بدون سترة واقية من الرصاص، كأنه تعمَّد أن يفتح الجاكيت ليغيظ بذلك الرعاديد الذين يتلحفون بواقي معدني! مغردة على تويتر نقلت عن صحفي مصري لم تسمه بأنه قال: أميركا تهدد بقصف دمشق فتجد الرئيس الأسد بنفسه متواجد في أسخن الأماكن في دمشق، "الراجل ده حيجيب جلطة لترامب"! فقد ظهر الرئيس الرجل بين -بل محاطاً بـ- جنوده أفراد الجيش العربي السوري والقوات الرديفة والحليفة المشاركين في عملية تحريرها والتي قد أصبح 80٪ من مساحتها في يد الجيش العربي السوري وحلفائه، تمدد سيطرة الجيش العربي السوري وحلفائه في الغوطة تحقق عند فجر أمس الأحد بعد إتمام السيطرة على بلدة سقبا! الجيش العربي السوري وحلفاؤه أبقوا على أهلها في بيوتهم أثناء عملية إزالة المتفجرات والألغام التي زرعها الإرهابيون بين بيوت السكان، البلد تأمنت وخرج أهالي سقبا إلى شوارع البلدة مختلطين بجيشهم السوري واحتفلوا معهم بتطهير بلدتهم من الإرهاب! أهالي بلدة كفر بطنا هاجموا الإرهابيين الذين يسيطرون على بلدتهم وأرغموهم على ترك البلدة بالفرار غرباً، وكفي الله الجيش العربي السوري وحلفاءه شر القتال،
إلى الشمال من معسكر قوة المركبات قام الجيش العربي السوري بمدَّ مهلة انسحاب المجموعات الإرهابية من حرستا في الغوطة الشرقية حتى الثالثة عصر أمس، وكان المزيد من أهل حرستا قد واصلوا الخروج من البلدة متحدين تهديدات المجموعات الإرهابية لهم! إخلاء المدنيين لحرستا لم يترك للإرهابيين أي مناص من الاستسلام للجيش العربي السوري إذا اختاروا الابقاء على حياتهم! قد تكون بلدة عربين ستكون الصيد التالي لقوات النصر المبين، بل قد يتم تطهيرها قبل رفع هذا المقال! هناك تحليلات عسكرية تتوقع أن يقوم الجيش العربي السوري وحلفاؤه بالالتفاف حول البلدات المتبقية تحت سيطرة فيلق الرحمن بالغوطة الشرقية لإتمام حصار حي جوبر وعزله عن بلدات الغوطة، وأنا أميل لهذا الأسلوب الذي تم تطبيقه على حرستا ونجح في تقليل حجم التدمير في البنية التحتية بالاعتماد على قوات النخبة التي تعمل تحت ستار ظلمة الليل وتفاجئ الإرهابيين في مواقع القنص التي رُصِدت لهم خلال المراقبة النهارية!
كان يوم أمس يوم ظهور الرئيس الرجل بشار الأسد على جبهة الغوطة الشرقية إيماناً من الرجل بأنه منتصر! هذا الظهور سبق إغلاق صناديق الاقتراع الروسية لانتخاب رئيس للاتحاد الروسي لفترة 6 أعوام جديدة! بعد الثامنة من مساء أمس الأحد بدأت نتائج اقتراع الناخبين في دول روسيا الاتحادية تتابع بالظهور على لوحة إعلانية إلكترونية لتكشف التفوق الواضح القيصر فلاديمير بوتين، قرب منتصف ليل أمس ومن إحصاء 72٪ من الأصوات نال بوتين ما نسبته 76٪ من أصوات الناخبين مقارنة مع 7 مرشحين منافسين له يتقاسمون نسبة الـ 24٪ الباقية! الرئيس الرجل الأسد قال لرجاله "إنكم ترسمون سياسة العالم"، والقيصر بوتين رد على سؤال إن كان سيتغير عن بوتين الفترة السابقة بالقول: "كل شيء يتغير"! الرئيسان وحلفاؤهما سيغيرون هيئة العالم الجديد!

تجليات:
• إيهود باراك يؤكد بأن الجيش الإسرائيلي غير جاهز لا للقيام بحرب شاملة في المنطقة، ولا للدفاع عن الداخل الإسرائيلي!
• رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري قال إن لبنان قد حقق نصراً جديداً على إسرائيل بصون بره وبحره!
• إعلام إسرائيل يتحدث عن قيام جيش إسرائيل على تدريب فرقة مارينز على القتال في العراق! عجز عتاد وعجز رجال!
• رجال اليمن الذين قُدُّوا من صخر بلادهم يكررون ذات السلالم ويدمرون تماماً موقعاً عسكرياً سعودياً حصيناً!
• برنامج فلاديمير بوتين الانتخابي يتضمن فقط الاستمرار بتحقيق مزيد من الاختراقات العلمية والتكنولوجية والعسكرية!
• د. أمين حطيط: اتقنت ‎سورية و حلفاؤها إدارة المعركة -الغوطة الشرقية- سياسيا و استراتيجيا و عسكريا والنتيجة ملحمة مجد!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 2 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy