أيام الحصاد السوراقية .. الأحد 18/03/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

يوم الجمعة الماضي عُقِدت جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لمناقشة الأوضاع في الغوطة الشرقية السورية ولم أهتم بمعرفة من كانت الدولة الجهبذ -أو الدول- التي طلبت انعقاد هذه الجلسة، ولا الغرض المحدد منها، وبمجرد إطلاق كلمة المبعوث الأممي لسورية ستيفان ديمستورا من شفاهه الملوثة بالكذب والنفاق تدرك أن هدف الجلسة كان التغطية على انضاح تباكي ثلاثي غرب الكذب والإجرام قبل يومين من بدء تدفق هائل لمدنيي بلدات الغوطة الشرقية نزوحاً باتجاه حضن الجيش العربي السوري الذي يتهمه -ولا يزال- بقتل الشعب السوري خلال 7 سنوات! أذهل ثلاثي الغرب وأدواته الزفتوريالية أن يلجأ السوريون لقاتلهم، ليس ذلك فحسب بل في كيل المديح والثناء للجيش العربي السوري وقائده الرئيس الرجل بشار الأسد، بل وبالاستفاضة في مآسي حياتهم تحت سيطرة المجموعات الإرهابية التي سيطرت على بلداتهم وتحكمت في حياتهم، بل وصبّ جام غضبهم ولعناتهم على شيوخ ضللوهم بفتاوى تكفيرية تسببت في تدمير أساسيات حياتهم المدنية وشردتهم من بيوتهم!
كان ملفتاً للنظر أن تغيب الأمم المتحدة عن مواكبة تدفق المدنيين الخارجين من بلدات الغوطة الشرقية عبر عديد الممرات الإنسانية التي أمنها الجيش العربي السوري، لكن كان مدهشاً ومستغرباً أن تطلب الأمم المتحدة من الدولة السورية رسمياً تأمين إخراج 76 فرداً من منظومة الخوذات البيضاء باتوا محاصرين في الغوطة الشرقية! ومن المؤكد أن يطلب المبعوث الأممي لسورية ستيفان ديمستورا أن تلتزم الدولة السورية باتباع الاجراءات السليمة لإخراج الخوذات البيضاء وليس الاجراءات الغير سليمة التي اتبعتها في إخراج مدنيي الغوطة الشرقية من غير الخوذات البيضاء! أي والله! هذا ما علق به ديمستورا على تدفق المدنيين بعشرات الآلاف الخارجين من بلدات الغوطة الشرقية! صقر الدبلوماسية السورية الدكتور بشار الجعفري ردَّ بقوة على استهبال ديمستورا!
الفورين بوليسى الأميركية تستبق زيارة صبي العهد السعودي محمد بن سلمان الرسمية لواشنطن بتقرير مطروحة تفاصيله أمام الكونغرس الأميركي الذي سيقدم مبس أجوبة على تساؤلات يطرحها الأعضاء عليه، وأكاد أقرأ أن ما عددته الفورين بوليسى هو ذات التساؤلات التي سيواجهها مبس في استجواب الكونغرس، كما يمكنني أن أذهب لأبعد فأُؤكد أنها مطروحة كي يستعد مبس لتقديم أجوبة أعدها له مستشاروه! وما هو مؤسف أن مستشاريه ليسوا بأفضل منه، فقد كانت إجابته كاريكاتورية على ما سيفعل لو تمكنت إيران من تصنيع القنبلة النووية أن يهدد بأن السعودية ستمتلك سلاحاً نووياً، وأعتقد أنه يظن بأن طريق امتلاكه للسلاح النووي لا يختلف عن طريقة صفقات شراء معدات حرب مارسها مع أميركا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا أيام أن كانت السعودية غنية برصيد احتياط وقبل أن يتبدد جزءٌ منه في عدوان التحالف السعودي على اليمن! تقرير الفورين بوليسى أكَّد أن الوهابية سعودية المنبع والمنشأ والتمويل، كما أشارت إلى طلب أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب من السعودية تحمل نفقات تعطيل الحل السياسي في سورية والمقدرة بـ 4 مليار زفتودولار!

تجليات:
• إيهود باراك يؤكد بأن الجيش الإسرائيلي غير جاهز لا للقيام بحرب شاملة في المنطقة، ولا للدفاع عن الداخل الإسرائيلي!
• رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري قال إن لبنان قد حقق نصراً جديداً على إسرائيل بصون بره وبحره!
• إعلام إسرائيل يتحدث عن قيام جيش إسرائيل على تدريب فرقة مارينز على القتال في العراق! عجز عتاد وعجز رجال!
• رجال اليمن الذين قُدُّوا من صخر بلادهم يكررون ذات السلالم ويدمرون تماماً موقعاً عسكرياً سعودياً حصيناً!
• برنامج فلاديمير بوتين الانتخابي يتضمن فقط الاستمرار بتحقيق مزيد من الاختراقات العلمية والتكنولوجية والعسكرية!
• د. أمين حطيط: اتقنت ‎سورية و حلفاؤها إدارة المعركة -الغوطة الشرقية- سياسيا و استراتيجيا و عسكريا والنتيجة ملحمة مجد!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 2 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy