أيام الحصاد السوراقية .. السبت 17/03/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

مع تواصل خروج المدنيين من الغوطة الشرقية عبر معبر مخيم الوافدين والمعابر الأخرى المستحدثة جنوب-شرق الغوطة الشرقية منذ صباح أمس الجمعة تواترت أنباء عن عملية عسكرية بدأها الجيش العربي السوري وحلفاؤه في ريف درعا على الرغم من استمرار عمليات استكمال تحرير كامل الغوطة الشرقية! ما هو ظاهر للعيان تركيز الجيش العربي السوري وحلفائه على تطهير ما تبقى تحت سيطرة فيلق الرحمن من بلدات الغوطة الشرقية واستعادتها لحضن سورية الدولة! وبات من الواضح كذلك أن هناك ترتيب ما لتسليم بلدة دوما للدولة السورية وتسوية أوضاع منتسبي جيش الإسلام، ولعلي أُزيل أية شكوك في تراض على تهدئة مع جيش الإسلام فالقرار الذي سيتم إنقاذه هو نزع سلاح تام للمجموعات التى تنخرط في العملية السلمية السورية، نعم فجيش الاسلام ليس استثناءً!
هل يتعجَّل الجيش العربي السوري وحلفاؤه تحقيق الانجازات الميدانية لاستباق لحظة فتح موضوع عودة أوندوف لتماس الجولان للنقاش في قاعة مجلس الأمن الدولي بناءً على طلب إسرائيل؟ قد أستطيع التأكيد بأن القيادة السورية لا تستنكف عن توقف مؤقتاً عمليات عسكرية في منطقة فتنقل وجهتها برشاقة مدهشة لمنطقة أخرى بمجرد استشعار احتمال وقوع اختراق عدواني سيترتب عليه ضرراً استراتيجياً، وقد عايشنا طوال الأعوام الماضية من عمر الحرب على سورية هذه الحكمة العسكرية التي تمتعت بها القيادات العسكرية والتزامها بمرئيات القيادة السياسية والاستراتيجية السورية، وكم من المرات بدونا وكأننا نبحث عن تبريرات لقرارات عسكرية وسياسية استجلبت استغراب السوريين، أو أن نقدم ما يناسب في تهدئة روع جمهور محور المقاومة! نعود لموضوع عودة أوندوف فنقول أن الموضوع سبق وأن أثير عام 2015 إبان تطهير الجيش العربي السوري لقرى وتلال مثلث أرياف دمشق-درعا-القنيطرة حين شعرت إسرائيل باقتراب الجيش العربي السوري وحلفائه من المرابطة على طول التماس وقد أبدت الدولة السورية وقتها عدم الاهتمام بعودة أوندوف في طعم رفض عودتهم من الأساس خاصة وأن إسرائيل قد خرقت قواعد الاشتباك طبقاً لاتفاق وقف إطلاق النار الذي تم عام 1974 بين سورية والكيان الصهيوني، خاصة بعد إعارة طيران العدو الإسرائيلي على جمرايا! وهو الحادث الذي أدى لصدور تصريح الرئيس الرجل بشار الأسد بفتح تماس الجولان أمام كل من يريد محاربة إسرائيل على قضية مشروعة!
متحدث الجيش العربي السوري أعلن بعد ظهر أمس الجمعة عن إتمام سيطرة الجيش العربي السوري وحلفائه على أكثر من 70٪ من الغوطة الشرقية، كما أصدرت الخارجية بياناً أوضحت فيه انكشاف قصص الحالة الإنسانية لمدنيي الغوطة الشرقية بعد التدفق الهائل لسكان بلدات الغوطة الشرقية باتجاه سيطرة الجيش العربي السوري الذي استقبلهم وأسكنهم في مراكز الإيواء المؤقتة واعداً إياهم بالعودة السريعة لبلدانهم، عدد الذين تمكنوا من الخروج إلى أمان الجيش العربي السوري تجاوز الـ 20 ألفاً!
ضيف الله الشامي عضو المجلس السياسي لأنصارالله يقرأ إعدادات مجلس الشيوخ الأميركي لمسائلة صبي العهد السعودي محمد بن سلمان عند مثوله إبَّان زيارته المرتقبة لأميركا بأنها مسرحية هزلية أميركية للتنصل من مسؤولية أميركا عما يقع في اليمن من جرائم حرب، في أجواء اليمن وسلطنة عمان غباش أتوقع أن ينقشع عن شيء هام! فالغرب بقيادة أميركا باتت في حرج شديد من المآسي الإنسانية في اليمن!

تجليات:
• صبي العهد السعودي هدد بسعي السعودية لامتلاك السلاح النووي إذا امتلكته إيران، إيران ردَّت: يتكلم بأكبر من حجمه!
• رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري قال إن لبنان قد حقق نصراً جديداً على إسرائيل بصون بره وبحره!
• تيريزا ماي قررت عدم مشاركة بريطانيا في مونديال روسيا 2018، أنقذت فريقها من خروج مبكر!
• إعلام إسرائيل يتحدث عن قيام جيش إسرائيل على تدريب فرقة مارينز على القتال في العراق! عجز عتاد وعجز رجال!
• رجال اليمن الذين قُدُّوا من صخر بلادهم يكررون ذات السلالم ويدمرون تماماً موقعاً عسكرياً سعودياً حصيناً!
• برنامج فلاديمير بوتين الانتخابي يتضمن فقط الاستمرار بتحقيق مزيد من الاختراقات العلمية والتكنولوجية والعسكرية!
• د. أمين حطيط: اتقنت ‎سورية و حلفاؤها إدارة المعركة -الغوطة الشرقية- سياسيا و استراتيجيا و عسكريا والنتيجة ملحمة مجد!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 2 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy