أيام الحصاد السوراقية .. الأحد 04/03/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس -عاصمة فلسطين الأبدية- رايحين .. شهداء بالملايين

مستشار المرشد الأعلى علي أكبر ولاياتي يطمئن الجميع بأن إيران لن تسمح لأحد بالتدخل في قضاياها الدفاعية والصاروخية، ويؤكد بأن لا شأن لفرنسا ببرامج إيران الدفاعية، العميد مسعود جزائري كبير متحدثي الجيش الإيراني صرَّح بأنه يتوجب على الدول الغربية وأميركا البدء بتدمير مخزون أسلحتها النووية والصواريخ البعيدة المدي قبل أن توافق إيران على فتح باب مناقشة برنامجها الصاروخي مع الدول التي تطلب ذلك! قناة العربية-الحدث استنتجت أن التصريحات الإيرانية هذه تقوض مسعى وزير الخارجية الفرنسي جان إيڤ لودريان الذي سيزور طهران بهدف مناقشة برنامج إيران الصاروخي! وأنا مندهش من ذكاء القناة في استخلاص رؤية كهذه، وكأن رفض إيران أي نقاش يمس برنامج صواريخها الدفاعي لم يكن معلنا من قبل، فإيران رفضت ربط ملفها النووي أثناء مباحثات الاتفاقية بخصوصه بأي ملف آخر، ومن ضمن الملفات التي حاولت أميركا والدول الأوروبية إثارتها كان برنامج التطوير الصاروخي حيث تم شمول اتفاقية النووي بحظر الصواريخ التي تستطيع حمل رؤوس نووية فقط، ولم يأت أي ذكر في اتفاقية النووي الإيراني على برنامجها الصاروخي!
بغطاء من القرار 2401 يحقق الجيش العربي السوري وحلفاؤه كسراً لخط الدفاع الرئيسي عن الغوطة الشرقية وهو ما فتح الطريق أمام قوات النصر المبين التمركز فوق تلة الفرزات الاستراتيجية، وكذلك عدد من بلدات جنوب-شرق الغوطة الشرقية بعد القضاء على عدد كبير من الإرهابيين! وتيرة التقدم على محوري عمليات تطهير الغوطة الشرقية تتسارع في ترجمة صريحة للاستعدادات التي سبقت بدء العملية! كما ستكون ترجمة لاستمرار العملية طوال ليل أمس وهو ما يجعلنا نتوقع إصباحاً جميلاً نصحو على دعاء فجر اليوم!

تجليات:
• متحدثة خارجية روسيا ماريا زخاروفا أعلنت عن أسلحة وذخائر إسرائيلية الصنع في حوزة الإرهابيين في سورية!
• وتضيف بأنه لا مفر من تطهير الغوطة الشرقية من المجموعات المسلحة الموجودة فيها!
• مشروع قرار جمهوري-ديموقراطي في الشيوخ الأميركي بوقف مشاركة أميركا العسكرية للتحالف السعودي في الحرب اليمنية!
• أي اعتداء استراتيجي على روسيا أو أي من حلفائها سيتم الرد الروسي الفوري عليه! سورية في مظلة حماية روسيا!
• قد يعود الحريري من زيارته للسعودية أكثر قناعة بأن قوة لبنان في ضعفه لتأمين ثروة لبنان من القضم الإسرائيلي!
• نقلاً عن إن بي سي أخبار المحقق موللر يحقق فيما لو كان هناك تأثير للأزمة المالية لجاريد كوشنير على قرارات البيت الأبيض!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 2 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy