أيام الحصاد السوراقية .. الثلاثاء 27/02/2018

1
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس -عاصمة فلسطين الأبدية- رايحين .. شهداء بالملايين

بريطانيا ترجع موجة البرد الثلجي الشديدة إلى روسيا! والدول الأُوروبية تتعرض لموجة برد قاسية قادمة من سيبيريا، موجات برد سيبيريا التي هزمت على أبوابها جيوش نابليون بونابرت وكذلك جيوش النازية الهتلرية قد ذهبت بنفسها لدول أوروبا! رمزية رد كونية عجيبة على دول دأبت على المكر السيء على كل شعوب الأرض فيقلب الكون مكراً قاسياً إلى نحور الماكرين انطلاقاً من روسيا!
بريطانيا قدمت لمجلس الأمن الدولي مشروع قرار بشأن اليمن الذي يتعرض لعدوان منذ 3 سنوات، المقزز في مشروع البريطاني كان عدم التعرض من قريب و من بعيد لعدوان التحالف السعودي الذي عاث في اليمن قتلاً لأفراده وتدميراً ممنهجاّ لمقومات الحياة الإنسانية اليومية مباشرة نشر التشرد والأوبئة بقذائف صاروخية من الطائرات العسكرية، عدوانٌ متوجٌ بحصار بري وبحري وجوي خانق ترك اليمن في شح الغذاء والدواء، فالمشروع يا أيها السادة كان دافعه تقرير أممي -كما كان تقرير لجنة كيماوي خان شيخون- يتهم إيران بمخالفة قرار الأمم المتحدة بحظر توريد السلاح لأطراف القتال في اليمن حيث قامت بتزويد الحوثيين -هكذا- بصواريخ باليستية استهدفت بها السعودية وقوات الفار الشرعي وذلك بناء على معلومات وعينات من بقايا الصواريخ زوَّدها لهم التحالف السعودي، وهي ذات التي سبق وأن عرضتها نيكي هيلي في الأمم المتحدة! وبدً من أن ينص القرار على وقف العدوان ورفع الحصار واستكمال المباحثات اليمنية-اليمنية للسلام في اليمن طالب المشروع بإدانة إيران لتهريبها الصواريخ البالستية للحوثيين وبفتح باب العقوبات عليها!
بالمقابل ستتقدم روسيا الاتحادية بمشروع آخر أظنُّه سيعالج مسألة بدء مسار حل سلمي في اليمن يوقف العدوان الظالم والمدمر على اليمن! رددت وكالات الأنباء قيام وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف بالاتصال بالجانب السعودي، وناقش معه ما يمكن من صياغة مشروع قرار توافقي بين أعضاء مجلس الأمن الدولي، وأن يكون عملياً وقابلاً للتنفيذ! وقد نُشِر على موقع البي بي سي البريطانية تقرير تناول تغييرات تكاد تكون شاملة في قيادات جيش السعودية، ملك السعودية أصدر مجموعة من المراسيم الملكية التي أحالت كافة قيادات فروع الجيش إلى التقاعد ودفعت بقيادات جديدة لهذه الفروع، التقرير وصلني ليل أمس الاثنين بعد نشر خبر المباحثات الروسية-السعودية بشأن بناء مشروع قرار لوقف حرب اليمن! و أستبعد أن يتم صياغة مشروع القرار بقلمي روسيا والسعودية! روسيا أسقطت بالڤيتو مشروع اليمن البريطاني، ويعتمد بإجماع أعضاء مجلس الأمن الدولي المشروع الروسي لتمديد عمل لجنة التحقيق!
رئيس الاتحاد الروسي فلاديمير بوتين يدخل على الخطوط الدبلوماسية ليساهم في تطبيق قرار 2401 وذلك تلبية لطلب إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا وأنجيلا ميركل مستشارة ألمانيا! فقد توافق مع القيادة السورية لهدنة إنسانية يومية بطول 5 ساعات كي يتمكن المدنيون في الغوطة الشرقية من الخروج من الغوطة والابتعاد عن مناطق الاشتباكات بين الجيش العربي السوري وحلفائه من ناحية والمجموعات الإرهابية فيها حفاظاً على سلامة المواطنين السوريين! وإنقاذهم من براثن المجموعات التي تستخدمهم كدروع بشرية! كما قامت موسكو بنشر مزيد من الوثائق التي تكشف اعدادات الخوذات البيض لفبركة مشاهد فيلمية سيتم الاستناد عليها لاتهام الجيش العربي السوري وحلفائه باستخدام الكيماوي في الغوطة ومستقبلاً في إدلب! كما تسرب أن الرئيس بوتين قد أكَّد لماكرون وميركل مساندة روسيا التامة لعمليات الجيش السوري للقضاء على تهديد العاصمة دمشق!

تجليات:
• الأقمار الصناعية الإسرائيلية رصدت وجود اثنتين من سوخوي57 في حميميم! يتساءلون عن مغزى وجودها في سورية!
• عجيب ألا يقوم أصحاب قوة لبنان في ضعفه بتأمين ثروة لبنان وحدوده في البر والبحر دون الحاجة للمقاومة!
• ولاعة + جازولين لتدمير آليات تحالف العدوان، ومُسَيَّرَة + صاروخ لتدمير منصَّات باتريوت باك3! إبداع اليمني!
• نائب خارجية أميركا ديفيد ساترفيلد ينقل لحكومة الكيان ثبات الموقف اللبناني وتصميمه الحفاظ على كامل أرضه وثروته!
• وزارة الدفاع العراقية توقع مذكرة تفاهم عسكرية مع وزارة الدفاع الإيرانية! نهاية عشم أميركا بقواعد عسكرية في العراق!
• السعودية ضمن العشرة الأعلى بؤساً في قائمة بلومبيرغ للاقتصاديات البائسة لعام 2018!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy