أيام الحصاد السوراقية .. السبت 24/02/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس -عاصمة فلسطين الأبدية- رايحين .. شهداء بالملايين

أن ينطلق من أفواه أهل عفرين الله، سورية، وبشار وبس، وبعد غياب أكثر من 6 سنوات كان الصاعق لكبرياء السلطان الأزعر المكفهر المنبوذ الأحمق المنكوس الموكوس رجب طيب أردوغان! وكان الاستكمال لكآبة سيطرت على معارضات الرياض واسطنبول منذ 2013 بعد أن عادت أساطيل أميركا من شواطئ سورية لهم بخفي حنين! ولم يكلف -من في رأسه عِلّة- نفسه أن ديدن محور المقاومة الثبات والمواجهة وعدم التراجع بما سبق وأَعدَّ ما استطاع من قوة أرهبت وترهل عدو الله وعدو المؤمنين الصادقين المخلصين الأقوياء البررة!
ما يُسمَّى بائتلاف قوى الثورة السورية عقد ظهر أمس الجمعة مؤتمراً صحفياً في اسطنبول تباكت المتحدثة باسمه على تخلي العالم عن الشعب السوري وتركه لقمة سائغة في براثن نظام الأسد بدلالة ما يحدث في الغوطة الشرقية الآن! وأفترض طبقاً للبكائية هذه إن المعارضات السورية في الخارج قد تبلغت بأن النقل التلفزيوني الحي لاستقبال أهل عفرين للقوات الشعبية التي أرسلها الجيش العربي السوري لمشاركة الحماية الكردية في الدفاع عن عفرين والتي رفع خلالها أهالي عفرين صور الرئيس الرجل بشار الأسد، وارتفعت حناجرهم بنداء الله..سورية..بشار وبس! وهو ما كشف كذب وافتراء وتضليل يقتل شعبه وأنها لم تعد تنطلي على أحد إلا على المتعامين!
إعلام الزفتوريال يضخ منذ صباح أمس الجمعة مشاهد مفبركة وادعاءات بأن هدف العملية العسكرية التي يقوم بها الجيش العربي السوري وحلفاؤه تهدف فقط لتهجير أهالي الغوطة الشرقية وليس حماية وتأمين حياة 8 ملايين دمشقي من قذائف عشوائية وإجرامية وذلك في استباق للتصويت مساء اليوم على مشروع قرار وقف إطلاق النار الكويتي-السويدي المعدل روسياً في محاولة يائسة بائسة للتأثير على مسار التصويت! رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون ورئيسة حكومة ألمانيا أنجيلا ميركل بعثا برسالة استجداء للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتمرير قرار الغوطة الشرقية! وقد ورد على عاجل بأن هناك اجتماع منتظر لمندوب روسيا مع نظيريه الكويتي والسويدي صاحبي مشروع قرار وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية لمدة شهر! مندوبا الكويت والسويد استمعا مساء الخميس الماضي لصقر الدبلوماسية السورية الدكتور بشار الجعفري ومنها وعليها يتحدد ما لا يمكن لمندوب روسيا تجاوزه!
الاتحاد الروسي يشترط الحصول على ضمانات من الدول الداعمة للمجموعات المسلحة في سورية بجدية إلتزامها وقف إطلاق النار طبقاً للمشروع الكويتي-السويدي، كما تطلب من الدول التي لها قوات في سورية دون التنسيق مع الدولة السورية تنسيقاً جديداً مع الدولة لترتيب خروجها من الأرض السورية! أميركا ترفض تقديم ضمان وقف إطلاق النار وكذلك لا تريد الاتصال مع الدولة السورية، إشارة وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف إلى أن هدف أميركا هو الخطة باء لإسقاط الدولة السورية بعد فشل الخطة ألِف! الآن وقد تخطينا موعد التصويت الذي تأجل مرتين دون الإعلان عن تأجيل ثالث يدل على أن الفيتو قائم لو أصرَّت أميركا وبريطانيا وفرنسا على التصويت على ما لا يتوافق على التعديلات الروسية! الحسم الذي جرى في حلب سيتكرر في الغوطة الشرقية! ما أقرب الغد!
متحدثة الخارجية الأميركية أصدرت تحذيراً للحكومة العراقية بشراء منظومة الدفاع الجوي الروسية إس400، وكان البنتاغون قد طالب قيادة الجيش العراقي بسحب دبابات أميركية الصنع من وحدات الحشد الشعبي بدعوى مخالفة اتفاقية بيعها للجيش العراقي في إمعان من البنتاغون بعدم الاعتراف بأن الحشد الشعبي قد بات جزءً من منظومة العراق العسكرية! جاءت المنغصات الأميركية عقب وصول دفعة من دبابات تي90 الروسية للعراق، وعقب اضمحلال ثقة الكثير في الباتريوت والسلاح الأميركي عموماً، وعقب رفض الحكومة العراقية لطلب أميركي إنشاء 20 قاعدة عسكرية في العراق! وبعد نجاح سام5 السوري في إسقاط إف16 تتخوف أميركا من تدني مبيعاتها!

تجليات:
• ولاعة + جازولين لتدمير آليات تحالف العدوان، ومُسَيَّرَة + صاروخ لتدمير منصَّات باتريوت باك3! إبداع اليمني!
• نائب خارجية أميركا ديفيد ساترفيلد ينقل لحكومة الكيان ثبات الموقف اللبناني وتصميمه الحفاظ على كامل أرضه وثروته!
• وزارة الدفاع العراقية توقع مذكرة تفاهم عسكرية مع وزارة الدفاع الإيرانية! نهاية عشم أميركا بقواعد عسكرية في العراق!
• السعودية ضمن العشرة الأعلى بؤساً في قائمة بلومبيرغ للاقتصاديات البائسة لعام 2018!
فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy