أيام الحصاد السوراقية .. الجمعة 23/02/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس -عاصمة فلسطين الأبدية- رايحين .. شهداء بالملايين

المعارضات السورية الخارجية ومشغلوهم الزفتورياليون والاعلام الزفتوريالي مجمعون على باطل بأن السلطة الفعلية في سورية بيد إما إيران أو روسيا حيث لم يعد الأمر بيد الرئاسة السورية! وهم يرددون كذلك بأنه لم يعد للجيش العربي السوري أي وجود، وأن المقاتلين إما جيش روسي أو حرس ثوري إيراني، أو مليشيات جلبتها إيران من متطوعي العراق وإيران وأفغانستان وباكستان والإيحاء بأنهم من الشيعة المتعطشين لقتال الثوار من أهل السنَّة! صاحب الانتصارات الميدانية المميزة العميد سهيل الحسن الملقب بالنمر وقائد قوات النخبة الخاصة في الجيش العربي السوري قد حُمل مسؤولية تطهير الغوطة الشرقية من مجموعات الإرهاب والتي تسببت في مقتل عشرات المدنيين الدمشقيين بقصفها العشوائي للأحياء القريبة من الغوطة، الغوطة الشرقية مثلت خنجراً في خاصرة عروس العواصم دمشق، وصبرت دمشق على أذاها لسنوات اتقاءً لإصابات بين المدنيين المجاورين لمجرمي المجموعات المسلحة! قرار التطهير قد اتُّخِذ، ولن يجدي صراخ أعداء سورية، و فبركات الخوذات البيض الساذجة!
مزيد من القوات الشعبية تتوزع على نقاط عسكرية ملتحمين مع قوات الحماية الكردية على أطراف منطقة عفرين لصد العدوان التركي الأردوغاني! مشاهد التجمعات الشعبية في ساحات عفرين احتفالاً بوصول القوات الشعبية إلى عفرين واللقاءات الحية مع أهلها التي تجريها وتبثها على الهواء قناة الميادين توحي بحرارة استقبال الناس للعلم العربي السوري وكذلك حرارة الترحيب لمراسل الميادين الذي نقل واقع عفرين وميادين العدوان التركي الذي عجز عن تحقيق اختراقات متجاوزاً أطراف منطقة عفرين بعد شهر من "غصن الزيتون"! لم يعد هناك شك في أن خيارات السلطان الأزعر المكفهر المنبوذ الأحمق المنكوس الموكوس رجب طيب أردوغان باتت محصورة في واحد وهو وقف عدوانه، بل والاعداد لخروج تام لقواته من الأراضي السورية! عدم الخروج يجعل مواجهة الجيش العربي السوري والجيش التركي حتمية، ولو وقعت المواجهة فسوف يذهب بتركيا العدالة والتنمية إلى فقدان فرصة المشاركة في إرساء سلام إقليمي!
وحدات حماية الشعب الكردية في تل رفعت جنَّبت نفسها الحرج الذي وقعت فيه اختها في عفرين، حيث تعرضت بيوت قرى أطراف عفرين والتي سيطر عليها الجيش التركي والمجموعات المسلحة التابعة له للنهب! فقد بادرت أمس باتفاقها مع الجيش العربي السوري للدخول إلى بلدة تل رفعت والمحدد له اليوم،
تقدم القوات الشعبية إلى عفرين نجح في فرض تخفيف التوتر على الجيش التركي وأتباعه من المجموعات المسلحة، هذا التخفيف الذي عم كافة نقاط المواجهة معظم يوم أمس كسره ليلة أمس الخميس الجيش التركي بقصفه قافلة مدنيين قادمة من بلدة نُبُّل عبر معبر الزيارة للتضامن مع أهل عفرين، القصف المدفعي الذي جاء في معظمه من الأراضي التركية سارعت مدفعية الجيش العربي السوري وحماية الشعب الكردي بالرد عليه، ما أراه مهماً في عملية دخول القوات الشعبية بأنه قد فرض حالة من الارتباك على القيادة التركية العسكرية والسياسية! وأظن أن تجربة الدفع بالشعب المدعم بالقوات الشعبية ستتكرر في مناطق شرق الفرات السوري حيث يعود إلى بلداته وقراه وهو ما سيدفع قوات قسد ذات الأغلبية الكردية للانحسار عن مناطق يكاد ينعدم فيها الوجود الكردي، وقد يتبعه انحسار أميركي متعقل!
كلمة صقر الدبلوماسية السورية د. بشار الجعفري في جلسة مجلس الأمن المنعقد لمناقشة مشروع قرار لوقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية كانت رائعة كالعادة، وقد اختتمها باقتباس من دوستويفسكي "الجحيم تتسع للجميع، فلا تتنافسوا على من يكون أسوأ" في وصفه للتنافس بين مندوبي أميركا وبريطانيا وفرنسا في التضليل والكذب، وبالتعامي عن قصف الإرهابيين في الغوطة لمدينة دمشق!

تجليات:
• الحكومة العراقية رفضت رسمياً طلب أميركا إنشاء 20 قاعدة في العراق لتأمين بقاء عسكري أميركي!
• وزارة الدفاع العراقية توقع مذكرة تفاهم عسكرية مع وزارة الدفاع الإيرانية! نهاية عشم أميركا بقواعد عسكرية في العراق!
• السعودية ضمن العشرة الأعلى بؤساً في قائمة بلومبيرغ للاقتصاديات البائسة لعام 2018!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 2 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy