أيام الحصاد السوراقية .. الخميس 22/02/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس -عاصمة فلسطين الأبدية- رايحين .. شهداء بالملايين

ماذا يعني أن تسطو المعارضات السورية ومموليها على صور من اليمن والكذب بأنها من الغوطة الشرقية في سورية؟ والاستخلاص المنطقي لهذا الكذب أن هناك مبالغة كبيرة -إن لم يكن كذب مطلق- فيما يُنشَر عن حالة الغوطة الشرقية والناتجة عن عمليات الجيش العربي السوري وحلفائه للقضاء على الإرهابيين المتمركزين فيها! ثم ماذا يعني الادعاء بتعرض أهل الغوطة الشرقية -وأرضها الخصيبة تُؤتي أُكُلها- للمجاعة؟ يعنى سذاجة الحملة الإعلامية لأميركا وإسرائيل والزفتوريال قد تسببت في بلادة عالمية تمثَّلت في عدم الاكتراث، فأفضت إلى استمرار زخم عمليات إنهاء وجود المسلحين في الغوطة الشرقية إما بالخروج وإما بالقتل فتسلم عاصمة العواصم دمشق من الاستهداف الذي أسقط عشرات الضحايا من المدنيين خلال الأيام القليلة الماضية من الوتيرة اليومية لاستهداف عشوائي زماناً ومكاناً! الصحافة البريطانية في إصداراتها أمس الأربعاء أشارت لتجاهل العالم -ومعهم الأمم المتحدة- لصراخ وعويل على مصير الغوطة الشرقية، وعلو الصراخ والعويل يدل -كالعادة- على جراحة موقف الإرهابيين، فقد أشارت الجارديان -على سبيل المثال- للقوة النارية الموجهة على مسلحي الغوطة الشرقية بهدف القضاء على آخر جيب للمسلحين يهدد أمن مدنيي العاصمة متعمداً الانتشار بين مدنيي الغوطة الشرقية الذين باتوا في شك أهل دمشق بتسترهم على أعمال المجموعات المسلحة الإجرامية في حق المدنيين من أهل دمشق! أعتقد أن تقارير هامة تتعلق باستهداف جماعات الغوطة الشرقية المسلحة لدمشق قد وصلت لدول العالم سواء عن طريق العاملين مع الصليب الأحمر أو مع منظومات الأمم المتحدة إلى دول الاتحاد الأوروبي، وكانت العامل الرئيسي لهذا التجاهل لغويا وصراخ أعداء سورية!
العرض المطروح الآن هو سيناريو أحياء حلب الشرقية والتي تقتضي موافقة الجماعات المسلحة في الغوطة الشرقية على تسهيل إخراج المدنيين من الغوطة لتأمين سلامتهم بعدم تعرضهم لمخاطر الإصابة بقذائف تستهدف مسلحي جبهة النصرة وروافدها! وتقوم روسيا على إدخال تعديلات على مشروع قرار قدمته الكويت بمساندة بريطانية لمجلس الأمن! تعديلات تجعله ليس فقط مقبولاً روسياً وسورياً بل وكذلك يعمل على تعزيز مناطق خفض التصعيد ومسار الحل السلمي الجاري حالياً دونما تعطيل لاستمرار عمليات القضاء على جبهة النصرة!
المرحلة الثانية من عملية تطهير شرق الفرات من الأميركيين -عسكريين ودواعش- قد بدأت، محافظة ديرالزور وبالتعاون مع شيوخ عشائر ديرالزور وجهت نداءات لعودة السوريين إلى مدنهم وقراهم وبلداتهم في ريف ديرالزور الشرقي والتي نزحوا عنها بعد سيطرة الدواعش عليها! وقد وفَّرت سلطات المحافظة وسائط نقل مجانية لنقل العائلات من أماكن لجوئهم داخل سورية إلى بلدانهم، أكثر من 200 عائلة عادت أمس إلى مساكنها الأصلية! أظن أن الكثير من لاجئي مخيم الركبان هم من عشائر ديرالزور! وأظن أن محاصرتهم بالجيش الأردني والمجموعات المسلحة المدعومة أميركياً والقوات الأميركية ذاتها هو لمنعهم من العودة إلى بيوتهم! حيث منعت القوات الأميركية تزويد المخيم بالمعونات والمساعدات الغذائية والطبية التي جاءت من روسيا أو من الدولة السورية!
قناة الميادين بثَّت على عواجلها خبراً مؤداه أن الأميركيين أجلوا دواعش وأعادت نشرهم حول الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي، لم أجد تفاصيل الخبر على موقع الميادين فيما يتعلق بمناطق الإجلاء، جاء الخبر بعد كتابة استقراء بداية المرحلة الثانية من عملية طرد الأميركيين من شرق الفرات السوري الذي طرحت في الفقرة السابقة مباشرة! وعلى ذات الاستقراء أقول بأن الإجلاء الدواعش قد تم من مناطق ريف ديرالزور الجنوبي-الشرقي حيث حقل العمر النفطي وحقل كونيكون الغازي، وأستطرد بالقول أن الإخلاء قد تم بعد أن عرض الإعلام المقاوم بالصورة والصوت عودة 200 عائلة سورية إلى مساكنهم في بلدات وقرى في ريف ديرالزور الجنوبي-الشرقي بتأمين من الجيش العربي السوري وحلفائه من القوات الرديفة! وأشير هنا إلى مشاهد دخول القوات الشعبية السورية لمدينة عفرين ليلة الثلاثاء الماضي والتي دحضت إدعاءات السلطان الأزعر المكفهر المنبوذ الأحمق المنكوس الموكوس رجب طيب أردوغان! وكانت أيضاً رسالة للأمريكي!

تجليات:
• وزارة الدفاع العراقية توقع مذكرة تفاهم عسكرية مع وزارة الدفاع الإيرانية! نهاية عشم أميركا بقواعد عسكرية في العراق!
• السعودية ضمن العشرة الأعلى بؤساً في قائمة بلومبيرغ للاقتصاديات البائسة لعام 2018!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 2 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy