أيام الحصاد السوراقية .. الاثنين 19/02/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس -عاصمة فلسطين الأبدية- رايحين .. شهداء بالملايين

بعد استهداف مستشار أزعر البيت الأبيض للأمن القومي هيربرت ماكماستر لجمهورية إيران الإسلامية في مؤتمر ميونخ للأمن جاء دور رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو إلى ذات منصة التضليل حاملاً في يده جزء من جناح مسيرة نسبها لإيران مدعياً بأنها جزء من المسيرة التي اخترقت أجواء فلسطين المحتلة وأسقطتها مروحية إسرائيلية، واختراق المسيرة لأجواء الجولان هو الذي استدعى الرد بغارة سرب الإفَّات 15 و16 في العاشر من شباط/فبراير الحالي على مطار التيفور حيث توجد غرفة عمليات وتشغيل المسيرات! ومن منبر مؤتمر ميونخ للأمن عبَّر نتنياهو عن سعادته بالعمل مع دول عربية لصد التهديد الإيراني، فقد هدد بقيام إسرائيل منفردة بقصف إيران بدلاً من الاشتباك مع أذرعها الجارة، يقصد حزب الله!
سيدة سورية غرَّدت بأن لو حمل نتنياهو جزء من صاروخ سام5 السوري الذي أسقط الإف16 فسيكون أجدى لتقديم صورة إسرائيل المسكينة التي تأكل السعودية -البسَّة/الهرة- عشاها! محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني المشارك في مؤتمر ميونخ للأمن وصف في كلمته في المؤتمر بنيامين نتنياهو بالمهرج! وأكَّد بأن ما قاله هذا المهرج لا يستحق عناء التعليق أو الرد!
وزير خارجية أميركا السابق جون كيري ومن منصة مؤتمر ميونخ للأمن نفى ادعاءات نتنياهو بأن إيران ستمتلك السلاح النووي بعد عشر سنوات الحظر المحددة بالاتفاق النووي! كما كرر كيري التأكيد على حقيقة أن ملك السعودية عبدالله ورئيس مصر الأسبق محمد حسنى مبارك قد أشارا بأن تقوم أميركا بقصف إيران قبل الدخول في مباحثات الاتفاق النووي مع إيران! هذه المؤتمرات هي منصات لكشف ملابسات أو غموض كما هي منصات لإطلاق الأضاليل والأكاذيب والافتراء!
الجيش اليمني واللجان الشعبية تستقبل المبعوث الأممي لليمن الجديد البريطاني مارتن جريفيث بقبضتها الثقيلة على التحالف العربي بقيادة السعودية موقعة به خسائر جمَّة في الأفراد والمعدات! المبعوث الجديد يبدأ وساطته والعدوان على اليمن على أعمال الدخول للعام الرابع! ليس ذلك فحسب بل جمود ميداني مقابل استنزاف عظيم مادي ومعنوي على أعضاء التحالف العربي سواء شارك ميدانياً أو اقتصر على التأييد السياسي أو حتى بالصمت على الجرائم التي تقع على اليمن بلداً وتاريخاً وشعباً، هذا الجمود الذي طال لأكثر من عامين صحبه غياب تام عن تنمية المناطق التي سيطر عليها التحالف وما يُسمى بالحكومة الشرعية، حيث بقيت هذه المناطق محرومة من الخدمات كما حال -إن لم يكن أشد- المناطق التي تسيطر عليها صنعاء! وكما سقطت الأوهام السعودية في انتصار سريع سقطت كذلك في الفشل في خلق ظروف اجتذاب لليمنيين! ناهيك عن الانهيارات السعودية المتوقعة في أكثر من مجال؛ العسكريتاريا، الاقتصاد، تماسك العائلة المالكة، القيم الأخلاقية والدينية بعد أن باتت كل القواعد مقلوبة عما كانت عليه قبل استلام سلمان ملك السعودية وتركه الحبل على الغارب لصبي العهد والذي ستستقبله لندن بشعارات القدح والذم وصولاً لكرسي "مجرم حرب"، لعنة اليمن كانت باليستي يسافر آلاف أميال ويطال صبي العهد السعودي في لندن! اللهم لا شماتة!

تجليات:
• وزارة الدفاع العراقية توقع مذكرة تفاهم عسكرية مع وزارة الدفاع الإيرانية تشمل العتاد والمدفعية والمركبات!
• المؤتمر التأسيسي للمجمع العراقي للوحدة الإسلامية تتوَّج بحضور علماء دين مفكرين وسياسيين!
• هل تشتعل الحرب من غزة؟ قد تتعلم إسرائيل أن كل علم فلسطيني بعد الآن يشير لوجود متفجرة حوله!
• مكر استخدام السلاح الكيماوي في سورية ينقلب على صاحبه التركي! وأميركا تبادر بنفي الاتهام عن الجيش التركي!
• دم الشهيد عماد مغنية سيخرج العدو الصهيوني من الوجود إن شاءالله، جدَّد العهد سيد المقاومة وآية النصر حسن نصرالله!
• السعودية ضمن العشرة الأعلى بؤساً في قائمة بلومبيرغ للاقتصاديات البائسة لعام 2018!
• الكلب الذي ينبح لا يعض! قال الرئيس عون أن تهديدات إسرائيل لن تهزنا طالما بقيت كلاماً!
• انزلاق في بورصات المال الأميركية بخسارات طالت شركات الميديا والشركات الصناعية! هناك مخاوف من انهيار اقتصادي!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 2 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy