أيام الحصاد السوراقية .. السبت 17/02/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس -عاصمة فلسطين الأبدية- رايحين .. شهداء بالملايين

في معركة النفط والغاز القوة الوحيدة التي تضمن الانتصار فيها هي المقاومة، وعلى اللبنانيين القناعة بأنه الأقوى، وعلى الدولة اللبنانية أن تتباحث من نقطة قوة مع أي طرف كان، وأميركا مشمولة! فنحن أقوياء، كما عرض سيد المقاومة في كلمته بذكرى القادة الشهداء بأن بمقدور المقاومة وخلال ساعات فقط وقف عمل منصة الغاز الإسرائيلية في البحر المتوسط لو طلب مجلس الدفاع الأعلى اللبناني كرد على منع جيش الكيان شركات الاستكشاف والإنتاج التي تعاقد لبنان من القيام بعملها في بلوكات لبنان البحرية المتماسة مع حدود فلسطين المحتلة البحرية! كان سيد المقاومة الواثق بنصر الله واضحاً ومباشراً وهو يقول بأن أميركا تمثل مصالح إسرائيل مباشرة ولا يمكن أن تكون وسيطاً نزيها مع لبنان لو كان خصم لبنان هو الكيان! وعلى الحكومة اللبنانية إفهام أميركا بأن الموافقة على ترسيم لبنان للحدود هو ما سيمكننا من منع حزب الله من الرد الاشتباك مع إسرائيل!
وذكَّر بأنه كما أن للبنان بر وبحر فإن له سماء على الدولة اللبنانية وقف اختراقها وقصف جيران لبنان من أجوائها! سيد المقاومة سَخِرَ من الإدعاءات بأن قرار إسقاط الإف16 كان قراراً إيرانياً وأكَّد -على النقيض- أن قرار المواجهة لاعتداءات إسرائيل قد أعطته القيادة السورية للدفاع الجوي دون الرجوع للقيادة منذ زمن يتخطى الشهور!
وزارة الخارجية التركية اقترحت على وزير خارجية أميركا ريكس تيليرسون أن تحل قوات تركية محل قسد في منبج، مبدياً عدم الممانعة للوجود العسكري الرمزي الأميركي، كما لا تمانع تركيا أن تنتقل قوات قسد بالكامل لشرق الفرات! تيليرسون أكَّد بأن السلاح الأميركي المعطى لقسد مخصصة لمحاربة داعش، يبدو أن على تركيا انتظار الرد الأميركي على عرضها هذا بعد عودة تيليرسون لمؤسسات أميركا المختلفة! وأظن أن تركيا في عجلة للرد خاصة بعد غرق جيشها على حواف عفرين وفقدانها رجالاً ومعدات وغارات جوية مكلفة مالياً!
الإعلام الإسرائيلي تحدث عن مرور صواريخ سورية يوم سبت سقوط الإف16 في سماء تل أبيب وحيفا وسقطت في البحر، وأضاف بأن تأخر انطلاق صفارات الإنذار دلالة على عجز الرادارات عن اكتشاف هذه الصواريخ حيث لم تتمكن القبة الحديدية من التصدي لها! كما نقلت القناة العاشرة الصهيونية عن مسؤولين في سلاح الجو الإسرائيلي بأن الطائرة المقاتلة التي أسقطها سام5 السوري هي من طراز F-16I-Sufa المعدَّل عن طراز إف16 فالكون، ومن المفترض أن هذا الطراز المتقدم جداً أن يكون عصيّاً على أصابته بأقوى وأحدث منظومات الدفاع الجوية! نجاح منظومة الدفاع الجوي السوري في إصابة وإسقاط هذا النوع لا يمكن تفسيره إلا بأنَّه فشل عملياتي! الصحافة الأميركية من ناحية أخرى كشفت أمس أن منظومة الدفاع الجوي السوري قد تمكنت أواخر العام الماضي من رصد طائرة الشبح إف35 وأصابتها بصاروخ سام5 سوري لكنها استطاعت العودة لقاعدتها، وأصافت صحافة أميركا بأن الدفاع الجوي السوري قد أصاب كذلك اف15 وهو ما يعني أن عماد السلاح الجوي في أميركا وإسرائيل مكشوف لمنظومات الدفاع الجوي الروسية القديمة فما البال بالمنظمات الأحدث! التقارير هذه رفعها البنتاغون للجنة العسكرية بالكونغرس في سعي لوضع خطط سباق تسلح جوي!

تجليات:
• دم الشهيد عماد مغنية سيخرج العدو الصهيوني من الوجود إن شاءالله، جدَّد العهد سيد المقاومة وآية النصر حسن نصرالله!
• الهيئة العليا للتفاوض المجتمعة بالرياض تصدر بياناً ثم تبادر بسحبه للاختلاف عليه لأن الهيئة ديموقراطية!
• الكلب الذي ينبح لا يعض! قال الرئيس عون أن تهديدات إسرائيل لن تهزنا طالما بقيت كلاماً!
• إسقاط الإف16 قد يكون قد كشف لدول الخليج بما لا يدع مجالا للشك عجز إسرائيل عن حمايتهم من الآن فصاعدا!
• امتلاك حزب الله 130 ألف صاروخ إخفاقٌ كبير لإسرائيل يشمل مخابراتها وجيشها! الدفاع الجوي السوري إخفاق آخر!
• انزلاق في بورصات المال الأميركية بخسارات طالت شركات الميديا والشركات الصناعية! هناك مخاوف من انهيار اقتصادي!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 2 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy