أيام الحصاد السوراقية .. الأربعاء 14/02/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس -عاصمة فلسطين الأبدية- رايحين .. شهداء بالملايين

سنرى إن كان عند الكابينيت المصغر جديدٌ يقوله بعد نهاية اجتماعه اليوم، فقد يعوض قول نهاية اجتماعه اليوم الخرس الذي أصاب أعضاءه مفرقين وجملة حيث لم تصدر عن اجتماعات السبت والأحد الماضيين جملة مفيدة تهدئ من روع الجمهور الإسرائيلي، بعضه الذي قد أُلقي قرب حدود الشمال وعلى طول حدوده قد أرقه وهم حفر باطن الأرض تحته بعد أن كان في أمان سطوته وقوته يراها تتبدد! وبعضٌ آخر في رعب الأمونيا، وبعضٌ آخر في رعب ديمونا، فالكل رأى بأم عينيه أن آخر سقف أمان قد سقط محترقاً على رؤوسهم مع سقوط الإف16 على وعيهم ويمنحهم "البصر الحديد"، أعتقد أنه سيتأجل لما بعد انتهاء جولة ريكس تيليرسون وزير خارجية أميركا!
وسيجتمع الكابينيت المصغر برئاسة بنيامين نتنياهو الكذَّاب الذي أرغمه صديقه الحميم أزعر البيت الأبيض على تكذيب تصريحاته بنفسه! على جانب آخر فقد أكدت الشرطة الإسرائيلية توصيتها بالتحقيق مع نتنياهو بتهم تلقي رِشَى، توصية التحقيق معه جاء بعد اشتباه سنوات سابقة عديدة، لعلها مجرد مصادفة أن تعلن الشرطة الإسرائيلية أمس هذه التوصية عقب إرغام نتنياهو على نقض تصريحاته عن توافق أميركي على تشريع مستوطنات الضفة الغربية المحتلة! وكأن الشرطة الإسرائيلية قد فهمت أن الرئاسة الأميركية قد رفعت حصانتها لنتنياهو!
كان نتنياهو مكفهر السّحنة وهو يعلق على توصية الشرطة الإسرائيلية بتوجيه تهمتي الفساد والاحتيال له، لكنّه وعد جمهوره بأنه متمسك بحكمهم، ووعدهم بالنجاح في انتخابات الكنيست المقبلة متهماً بأن وراء التوصية هذه من يريد إبعاده سياسياً، والمدهش أن الخارجية الأميركية أصدرت بياناً بأنها تتعامل مع بنيامين نتنياهو كصديق وكرئيس لوزراء دولة صديقة! ريكس تيليرسون ومن الكويت أكد على متانة العلاقة مع شخص نتنياهو، وأضاف بأنه قد تهاتف مع نتنياهو عقب إسقاط الإف16 لمدة 21 دقيقة، بالتمام والكمال مواسياً؟ أم معزياً؟ أم كليهما؟ هذا الربط الذي ابتدعه تيليرسون يؤكد ما ذهبنا له من ضعضعة وضع نتنياهو كواحدة من أهم نتائج إصابة سام 5 السوري الإف16 الإسرائيلية في سماء شفا عمرو الفلسطينية، بل وكأنها ستكون فعلاً قاصمة ظهر نتنياهو، يديعوت أحرنوت توسعت في عددها أمس بشرح التبعات المترتبة على حماقة الإغارة على سورية!
يجدد رؤساء لبنان الثلاثة في اجتماعهم اليوم توحدهم على حدود لبنان البحرية والبرية بما يحفظ للبنان الملكية الكاملة البلوك رقم 9 البحري! هذا الموقف الثلاثي يعلن رفض مقترحات دافيد سترفيلد ومساومات التقسيم التي عرضها على الرؤساء الثلاثة، وهو الرد الذي سيتسلمه وزير خارجية أميركا ريكس تيليرسون الذي سيصل بيروت غداً والذي لن يكون مفاجئاً له حيث وصله الجواب في الكويت،
وزير خارجية أميركا وفي مؤتمر إعادة إعمار العراق في الكويت أمس قد وقَّع عقود إعادة إعمار بنية تحتية بما يعادل 3 مليار دولار كمنحة من الويلات المتحدة الأميركية التي تنازلت عن مطالبة العراق بتكاليف العمليات العسكرية الأميركية لتدمير العراق! والمدهش أن أميركا قد تراجعت عن إعلان سابق بأنها لن تساهم في تكاليف إعمار العراق، وهي لن تساهم -أعدكم- لأن العراق يصر على عدم السماح بقواعد عسكرية أميركية فيها! وسيكون عليها حمل ملياراتها الثلاثة وترحل!

تجليات:
• الهيئة العليا للتفاوض المجتمعة بالرياض تصدر بياناً ثم تبادر بسحبه للاختلاف عليه لأن الهيئة ديموقراطية!
• الكلب الذي ينبح لا يعض! قال الرئيس عون أن تهديدات إسرائيل لن تهزنا طالما بقيت كلاماً!
• إسقاط الإف16 قد يكون قد كشف لدول الخليج بما لا يدع مجالا للشك عجز إسرائيل عن حمايتهم من الآن فصاعدا!
• امتلاك حزب الله 130 ألف صاروخ إخفاقٌ كبير لإسرائيل يشمل مخابراتها وجيشها! الدفاع الجوي السوري إخفاق آخر!
• انزلاق في بورصات المال الأميركية بخسارات طالت شركات الميديا والشركات الصناعية! هناك مخاوف من انهيار اقتصادي!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 2 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy