أيام الحصاد السوراقية .. السبت 27/01/2018

1
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس -عاصمتها الأبدية- رايحين .. شهداء بالملايين

الدكتور بشار الجعفري رئيس وفد الحكومة السورية لمباحثات جنيڤ ورئيس بعثة الدولة السورية للأمم المتحدة يُهدي المبعوث الأممي لسورية ستيفان ديمستورا أيقونة "أنتمي" والتي تعرض رقيم أول معاهدة سلام في التاريخ والتي عُثر عليها في تل مرديخ في إدلب عام 2350 قبل الميلاد! في كلمته البليغة لصقر ومثقف ومفكر الدبلوماسية السورية التي ألقاها في مستهل لقاء وفد سورية بديمستورا في ڤيينا نبَّهه الجعفري بأن من عثر على الرقائم كان عالم آثار إيطالي قاد بعثة استكشاف سورية! كما نبهه بطريقة غير مباشرة لعراقة الدبلوماسية السورية وذكائها، وبأن دبلوماسية السلام لا تنبع من عدوان تركي ولا من عدوان أميركي، بل من عراقة الحضارة السورية الأصيلة!
منذ أول كلمة ألقاها في اجتماعات مجلس الأمن الدولي ترسَّخت عند أعضاء المجلس الغربيين قدرة مندوب سورية الدكتور الجعفري على دحض الكذب والافتراء الغربيين! هذه القدرة جعلت مندوبي أميركا وبريطانيا وفرنسا وأذنابهم يغادرون قاعة المجلس بمجرد أن تُعطى الكلمة للدكتور الجعفري! هذه الظاهرة الغريبة والطفولية قضي عليها الدكتور الجعفري عندما قال على الميكرفون بأنه سيؤخر بدء كلمته حتي يتمكن من يريد الهرب من سماع الحقيقة من الخروج من القاعة! بات المندوبون الغربيون بعد ذلك يتحرجون من الخروج بعد أن صار الخروج هروباً للمدَّعي كذباً وافتراءً فهتك الجعفري دعوى الخروج من القاعة استنكاراً! الصقر السوري يستحق التنويه!
وثيقة غير رسمية وزعتها "المجموعة الصغيرة" المكونة من 5 دول هي أميركا وبريطانيا وفرنسا والسعودية والأردن بعد لقاءين؛ أولهما في واشنطن قبل أسبوعين، وثانيهما في باريس خلال الأسبوع الجاري! الوثيقة وضعت نوعاً من ضوابط الحل السياسي في سورية والذي توافق عليه أميركا وأدواتها! وفد المعارضة السورية لجنيڤ8 برئاسة نصر الحريري كان في واشنطن واطلع على الوثيقة قبل قدومه إلى ڤيينا! وأميل إلى الاعتقاد بأن ديمستورا كان على علم بهذه الوثيقة وبأنه اخترع لقاء ڤيينا كي يعرضها على وفد الحكومة السورية، وأظنها وصلته مع نصر الحريري، وأظنه أستنكف عن عرضها بعدما اطلع على محتوياتها التي لن يقبل وفد سورية الدولة مجرد مناقشتها وهو ما دعا أصحابها إلى تسريبها للإعلام! وقد علَّق رئيس وفد الحكومة السورية وصقر دبلوماسيتها بشار الجعفري في مؤتمر صحفي في نهاية لقاء ڤيينَّا على الوثيقة بأنها رؤية لأعمى يقود عمياناً، واعتبر أن بنودها التي تناقضت مع قرار مجلس الأمن 2254 وهو ما يعني وأد مسار جنيڤ! وأستهجن أن يصدر عن الدول الخمس المعادية لسورية أساساً والمعطلة لمساعٍ سياسية عديدة طوال الـ 7 سنوات السابقة متسائلاً بما معناه: كيف لدولة مثل أميركا التي اعتدت على سوريا وغرقت في دماء السوريين ان تتحدث عن الحل السياسي فيها؟ وكيف للأُردن الذي حول ارضه ملاذا لـ 7 معسكرات للإرهابين ان يتحدث عن مستقبل سورية؟ وكيف للسعودية الجاهلية ان تساعد في وضع دستور لسورية؟
وأعتقد أن مجموعة الـ 5 قد اشتقت اسمها من مجموعة من 120 دولة كانت في الواقع أعداء لسورية باسم إعلامي: "دول أصدقاء سورية"! اسم إسرائيل يغيب عادة عن منظومات كهذه تضع مصلحة إسرائيل أولوية! بنود الوثيقة تعامت عن وقائع الميدان التي رسمتها انتصارات قوات النصر المبين في صمود بلا مثيل أمام حرب عالمية شارك فيها مجرمون من 85 دولة بقيادة وتدريب وتسليح أميركي وغربي وتمويل خليجي سخي، وامتدت لـ 7 سنوات! الوثيقة بما فيها من بنود وهمية لاقت معارضة شديدة من منصات موسكو والقاهرة ومن عديد من المعارضات السورية! سوتشي سيُعقَد بمن حضر وعلَّهم يسلمون بعدم جدوى التذاكي!

تجليات:
• ترامب يقول: الفلسطينيون عاملونا بازدراء حين رفضوا لقاء دبلوماسيينا! وأضاف: معوناتنا متوقفة حتى يعودوا للمفاوضات!
• تركيا كما التحالف السعودي يحصون خسائرهم البشرية والآليات ويذيعونها كخسائر لمن يحاربون!
• الانتخابات البرلمانية اللبنانية والعراقية ستقامان في شهر أيار/مايو 2018 القادم! نتائجها قد تُقوَّما كترجمة لانتصارات 2018!
• 2018 عام ترجمة انتصارات الأعوام السابقة لفتح أبواب تحرير من الصهيوأميركي!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 2 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy