أيام الحصاد السوراقية .. الأربعاء 24/01/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس -عاصمتها الأبدية- رايحين .. شهداء بالملايين

وكيل وزارة إعلام حكومة الفار الشرعي المقيم في القاهرة شكك بكفاءة المبعوث الأممي لليمن السابق إسماعيل ولد شيخ أحمد، وأرجع وكيل الوزارة فشل المساعي الأممية لإيجاد حل سياسي في اليمن إلى مجاملة ولد شيخ أحمد للحوثيين! والتي دفعته إلى الامتناع عن تحديد الجهة المعرقلة للوصول إلى حل سياسي في اليمن في كافة التقارير التي قدمها لمجلس الأمن الدولي! وكيل وزارة إعلام الفار الشرعي يكذب ليغطي على حقيقة أن مجيء ولد شيخ أحمد ورحيله كانا بطلب سعودي ليحل محل جمال بن عمر الذي كان أول مبعوث أممي للسلام في اليمن، والذي وصل مع الأطراف اليمنية إلى اتفاق عارضته السعودية التي بدأت عدواناً على اليمن جرَّت له تحالفاً عربياً بقيادتها سرعان ما يكمل الـ 3 سنوات من الفشل في السيطرة على صنعاء برغم فارق القوة العسكرية الكبير نوعاً وكمَّاً والتي يملكها التحالف السعودي، إضافة إلى المساندة اللوجستية والتغطية على الجرائم التي قدمهما علانية العالم الغربي خاصة أميركا وبريطانيا، ناهيك عن المساندة السرية التي قدمها العدو الإسرائيلي! البريطاني مارتن غريفيث المرشح القوي لخلافة ولد شيخ أحمد! ولا خبر حتى الآن عن أسماء أخرى مرشحة حيث اسم مارتن غريفيث هو المرشح الوحيد المقدم من قبل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لأعضاء مجلس الأمن الدائمين للموافقة على تعيينه كمبعوث لليمن،
توقيت إعلان مبادرة الخطة الإنسانية السعودية ليس عفوياً و بريئاً! فقد جاء بعد إعلان منظمات الأمم المتحدة بانتشار مرض الخُنَّاق -التيفوئيد- القاتل بالتوازي مع الكوليرا التي أصابت حتى اللحظة ما يفوق المليون يمني ومقتل عشرات الأُلوف ممن لم يستطيعوا الوصول لما تبقى من مراكز صحية سليماً من قصف التحالف السعودي، أو لأحد المراكز المؤقتة التي أنشأها "أطباء بلا حدود" في أنحاء اليمن، وحيث تم تسبيب انتشار أمراض معدية وخطيرة كهذه لقصف شبكة مياه الشرب وتنقيتها في المدن الواقعة تحت سيطرة حكومة صنعاء! إذن جاء إعلان الخطة الإنسانية لرفع الحرج ليس إلا، الحال في اليمن بات غامضاً بعد ظهور تناقضات حادة جداً على السطح، محافظ عدن طالب الفار الشرعي عبدربه منصور هادي بعزل رئيس وزرائه الحالي وتعيين آخر، كما طالب المحافظ الفار الشرعي بسحب وزراء حكومة بن ذعر من عدن!
صحيفة الشرق الأوسط السعودية التي تصدر من لندن نشرت تقريرا يفيد بطريقة غير مباشرة -لكنها واضحة- بنجاح دولة قطر في تلميع صورتها في العالم الغربي! المدهش في صحيفة الشرق الأوسط ليس فقط إقرار بهذا النجاح، بل باتهام قطر بأنها وظَّفت أميركيين محسوبين على إسرائيل لتلميع صورتها، ولعلنا تستدرك بتصحيح صياغة الوقائع بالتوضيح أن قطر نقضت اتهامات مفبركة قبل أن نذكر بإشاراتنا إلى سذاجة المواد الإعلامية التي كانت تصدر عن قنوات الزفتوريال والتي لا تمر إلا على سُذَّج المشاهدين!
من دفاتر الويلات -الولايات- المتحدة الأمريكية القديمة تخرج نيكي هيلي رئيسة وفد أميركا في الأمم المتحدة قضية الكيماوي في سورية! فقد أطلق إعلام الكذب والتلفيق خبر استخدام جديد الكيماوي في الغوطة الشرقية! ونيكي هيلي تستبق عرض الموضوع على مجلس الأمن الدولي بأمرين؛ الأول التحذير من محاولات روسية للتغطية على استخدام الدولة السورية له، والثاني تنشيط منظومة منع الإفلات من العقاب لمستخدمي السلاح الكيماوي!

تجليات:
• الواشنطن بوست تقول بأن المحقق موللر سيستجوب أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب عن سبب إقصائه بعض موظفيه!
• مصر والعراق تتسلمان دعوة روسية لحضور مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي أواخر الشهر الجاري!
• للتاريخ: مطار أبوالضهور سقط في أيدي المسلحين في أيلول/سبتمبر 2015، وعاصفة السوخوي بدأت أواخر أيلول/سبتمبر 2015!
• صدر مرسوم جمهوري عراقي بأن تُقام الانتخابات العراقية في أيار/مايو القادم!
• 2018 عام ترجمة انتصارات الأعوام السابقة لفتح أبواب تحرير من الصهيوأميركي!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 2 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy