أيام الحصاد السوراقية .. الأحد 21/01/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس -عاصمتها الأبدية- رايحين .. شهداء بالملايين

توقف جزئي لنشاط المؤسسات الحكومية الفيدرالية الأمريكية نتج عن فشل الكونجرس الأميركي في اعتماد الميزانية الفيدرالية لهذا العام! أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب يتهم الديموقراطيين بالتسبب بهذا الشلل الفيدرالي! والديموقراطيون يرفضون اعتماد ميزانية تمول عمليات تصعيد الكراهية ضد الأجانب، وكذلك ميزانية لترحيل أفراد بالغين عاشوا في أميركا فترة طويلة لكنهم كانوا قد دخلوها تهريباً وهم أطفال، الشعب الأميركي عاد للتظاهر ضد أزعر البيت الأبيض بكثافة تتساوى مع كثافة المظاهرات التي واجهها ترامب بعد أداء القسم مباشرة واستمرت لأيام! المحللون الأميركيون يتوقعون أن ترامب يواجه حائطاً مسدودا مع الديموقراطيين بخصوص تمرير الميزانية! كما يرى هؤلاء المحللون بأن سذاجة خبرة أزعر البيت الأبيض تدفعه لأخذ قرارات توصله لحوائط مسدودة!
وطبقاً لسكاي نيوز عربية فقد حلّقت مقاتلات تركية في سماء هاتاي التركية ولم تخترق أجواء سورية، وكان د. فيصل المقداد قد حذَّر من استهداف المقاتلات التركية لو ظهرت في أجواء سورية! وعلى غير ما تصورت يبدو أن الجيش التركي قد انزلق إلى مرحلة جديدة من عدوانه على سورية، وزارة الخارجية السورية سارعت بنفي إدعاء الحكومة التركية بأنها قد أخبرت الحكومة السورية بعملية العدوان على عفرين، وقد أكدت سورية على توصيف قصف عفرين بأنه اعتداء على السوريين المدنيين في عفرين! متحدث قوات سورية الديموقراطية -قسد- مصطفى بالي صرَّح بأن قواته تنتظر مواجهة الجيش التركي على الأرض ويحذر بسحقه برياً، ولعل المشهد سيكون أوضح خلال الأيام القادمة لو أقدم الجيش التركي على اختراق حدود سورية والاشتباك البري مع حماية الشعب الكردي في عفرين! وكان الجيش التركي قد واجه صعوبة جمّة للسيطرة على مدينة الباب شمال حلب، فقد استغرقت عملية الباب وقتها حوالي 4 شهور وقد ساعد قطع الجيش العربي السوري وحلفائه لخط الإمدادات عن دواعش الباب على اضطرارهم للتفاهم مع الجيش التركي بتسليم المدينة مقابل خروج آمن! محللون روس أفادوا بأن تفاهم سطحي ما على غض الطرف الروسي بشرط إنهاء العملية خلال أيام فقط! مما يضع الجيش التركي أمام امتحان صعب!
تزامناً مع إطباق الجيش العربي السوري وحلفائه على مطار أبوالضهور تبث سكاي نيوز عربية تأكيداً صادراً عن أردوغان بأن المعركة البرية التي يشنها الجيش التركي باتجاه بلدة عفرين قد بدأت! الخبر محل شك لقناعتي بأن تركيا لن تقدم اليوم على ما هددت بالقيام به منذ شهور، خاصة مع سقوط مطار أبوالضهور في يد الجيش العربي السوري وحلفائه والذي سيكمل تطهير كامل محافظة إدلب!
مصادر الأخبار الأخرى ومنها قناة العربية-الحدث لا تزال تشير إلى استمرار التحشيد التركي بالعتاد وبمزيد من أفراد الجماعات المسلحة المنضوية تحت السلطان الأزعر المكفهر المنبوذ الأحمق المنكوس الموكوس رجب طيب أردوغان، ما تأكد حتى الآن اقتصر على تبادل قصف مدفعي، وتبادل عمليات خاصة مفاجئة ومحدودة!

تجليات:
• وزارة الدفاع الروسية اتهمت الحكومة الأميركية باستفزاز الدولة التركية وهو ما دفعها للقيام بعملية عفرين!
• رمزي عزالدين مساعد ديمستورا المقبول من الحكومة السورية يؤكد أن لقاء ڤيينَّا يصبُّ في مصلحة مؤتمر سوتشي السوري!
• كوماندوز من أصل 20 ألفاً من الجيش السوري الحر تشارك الجيش التركي العدوان على بلدة عفرين والشمال السوري!
• مع صباح جمعة الغضب السابعة وقع حادث دهس لثلاث جنود صهاينة وقد تمَّ احتجاز السائق للتحقيق!
• أمر ملك الرمال بإيداع 2 مليار دولار لدي مركزي اليمن لمنع انهيار الريال اليمني فاشوشي ولم يُنفَّذ كسابقاته!
• وزير الخزانة الأميركية يقول بأن الدولار عملتنا، وهبوطه مشكلتهم! يقصد أصحاب الأرصدة!
• 2018 عام ترجمة انتصارات الأعوام السابقة لفتح أبواب تحرير من الصهيوأميركي!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy