أيام الحصاد السوراقية .. الأربعاء 17/01/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس -عاصمتها الأبدية- رايحين .. شهداء بالملايين

هناك تسريب أن السعودية تحاول لملمة شعث 14 آذار وإعادة لحمتها وهي تخوض الانتخابات البرلمانية اللبنانية القادمة في أيار/مايو القادم، وكانت حماقة صبي العهد السعودي باحتجاز سعد الحريري قد كشفت مدى خسة عناصر هذا التحالف الآذاري حيث كل عنصر يضرب بالآخر في تنافس على التقرب من آلـ سعود وزفتوريالاتهم! وبات من المؤكد أن سعد الحريري وأثناء احتجازه القسري في الرياض قد عرف من الذي كان وراء الدس له عند صبي العهد السعودي وجميعهم من حلفائه في 14 آذار وهو ما صنع الحداد بينه وبينهم! المدهش والعجيب محاولة السعودية استعادة سعد الحريري لترؤس 14 آذار والذي سيضع سعد الحريري في حرج أمام ناخبيه الذين عرفوا بالتلميح والتصريح من أوقع زعيمهم في هذا الإذلال والمهانة، ومعرفة من وقف في صفه حتى إخراجه من محتجزه السعودي! هناك نقطة حساسة للغاية، التسريب يفترض أن يقوم سعد الحريري بزيارة الرياض! وأعتقد بأن مخاطر تلبية الحريري لهذه الزيارة لا زالت قائمة، ليس فقط من ناحية السقوط ثانية في فخ الاحتجاز، بل وكذلك النسف الواضح لمنع تدخل الخارج في الشأن اللبناني! ننتظر!
صبي خارجية السعودية عادل الجبير وفي مؤتمر صحفي في بروكسل قال بأنه ليس في نية المملكة الاستمرار في حرب اليمن ليوم واحد، وعمليات التحالف السعودي في سماء اليمن وعلى أرضه تهدف لحماية أرواح اليمنيين من الانقلابيين، كما ليس بوسع المملكة التغاضي عن وجود حزب الله يمني يسيطر على اليمن التي تشترك مع المملكة في حدود طويلة، وهو ما سيهدد أمن المملكة السعودية!
الأمم المتحدة تنفي تحديد تاريخ عقد جولة جنيڤ9 السورية في مونترو بسويسرا الأسبوع القادم، وكان رئيس وفد المعارضات السورية الموحد لجولة8 من جنيڤ السوري ناصر الحريري قد كرر للمرة الثانية خلال الأيام القليلة الماضية تحديد تاريخ انعقاد جنيڤ9 فيبادر متحدث المبعوث الأممي لسورية بتكرار النفي! ناصر الحريري أحد عناصر جوقة وضع العقبات أمام مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي والذي يضم ما يزيد عن 1500 شخصية سياسية سورية حزبية ومستقلة! وناصر الحريري بات يشعر بأن معارضات الرياض جنت على نفسها، وأن بساط تمثيلها للشعب السوري ينسحب من تحتها شيئاً فشيئا!
الكولونيل ريان ديلون متحدث التحالف الدولي لمحاربة داعش في العراق وسورية أشار بأن عفرين لا تقع في مسؤولية أميركا، كما نفى أن تكون القوة الأمنية الجديدة قد تشكَّلت فقط من الأكراد، وأظن أن الكولونيل صادق فقد حلقت أميركا ذقون الدواعش وأذابتهم في القوة الجديدة! ويؤكد الكولونيل أن انتشار هذه القوة سيكون على الحدود العراقية-السورية متراجعاً عن نشرها على الحدود التركية! هذا مخرج مظهري معقول للسلطان كي يبلع تهديداته الرنانة! وكان السلطان الأزعر المكفهر المنبوذ الأحمق المنكوس الموكوس قد طلب وعلى الهواء مباشرة من حلف شمال الأطلسي -الناتو- التوسط لدى أميركا للامتناع عن تسليح الكرد، وكذلك على مساعدته في الدخول إلى الأراضي السورية للقضاء على التهديدات الأمنية الكردية على تركيا! الناتو أقر لتركيا بجدية مخاوفها الأمنية من تسليح الأكراد! محلل تركي يؤكد بأن السلطان حيران ومشوش، كما يتوقع محلل آخر قيام السلطان باستدارة عن أميركا نحو محور روسيا-إيران!
فرز التحالفات الانتخابية العراقية الأهم يخضع لقبول أعضاء قائمة مرشحين ما لوجود أميركي في العراق من عدمه! هذا هو الدافع لما يجري على الساحة العراقية من تحالف أو فك تحالف أو الرجوع عنه أو له!

تجليات:
• السعودية والإمارات والبحرين لم يشاركوا في مؤتمر برلمانات منظمة التعاون الاسلامي في طهران المخصص للدفاع عن القدس!
• رياض نعسان أغا يختلف فقط على مادتين اثنتين في دستور سورية 2012! ولأجلهما أدخلوها في حرب لـ 7 سنوات!
• وزير الخزانة الأميركية يقول بأن الدولار عملتنا، وهبوطه مشكلتهم! يقصد أصحاب الأرصدة!
• 2018 عام ترجمة انتصارات الأعوام السابقة لفتح أبواب تحرير من الصهيوأميركي!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy