أيام الانتصارات .. الخميس 28/12/2017

2
0

قدر الله أن فلسطين سوف تُحَرَّر .. والقدس عاصمتنا الأبدية

انتفاضة "عالقدس رايحين شهداء بالملايين" مستمرة في الأراضي الفلسطينية طبقا لخارطة طريق التحرير كما وضعتها غرفة عمليات واحدة موحدة وتحت قيادة عسكرية واحدة، وتحت استراتيجية واحدة، والميادين موزعة على تكتيكية محددة لفصيل محدد!
يحيى العريضي المستشار القانوني لهيئة المفاوضات العليا للمعارضات السورية تراجع عن بتِّ في حضورها مؤتمر الحوار السوري في سوتشي من عدمه والذي كان قد أعلنها عدد من قادة المعارضات السورية البارزين، خاصة المقيمين منهم في الرياض أو اسطنبول! الأجرب أحمد الجربا الذي ناداه الميت سعود الفيصل برئيس سورية في موقعة "لا أحد مستر كيري" ظهر فجأة في موسكو في لقاء جمعه بوزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف يستجدي موقعا ما في مؤتمر سوتشي! لافروف أكَّد أن المهمة الأولى الآن هي القضاء على النصرة! كأن تصريح لافروف جاء ردّاً على طلبه وساطة حاولها الأجرب لوقف عمليات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة في محور ريف دمشق الشرقي! تم تطهير الجنوب-الغربي وسيتم تطهير الجنوب الشرقي!
رددت نشرات الأخبار المحادثات الهاتفية التي جرت بين وزير الخارجية الروسي لافروف ووزير خارجية أميركا ريكس تيليرسون تركزت على تفادي أي صدام روسي-أميركي في سورية، بعد بث هذا الخبر أفرجت وزارة الدفاع الروسية عن تصريحات رئيس الأركان الروسي بأن الجيش العربي السوري وحلفاءه باتوا يحكمون الطوق حول قاعدة التنف، وقد حذَّر رئيس الأركان الروسي كذلك من خروج الدواعش أحياءً من سورية لينتشروا على قارَّات العالم الخمس! تزامن هذا مع اتهام وجهه لافروف للبنتاغون بمساعي تدريب فلول داعش في قاعدة التنف لمحاربة الجيش العربي السوري وحلفائه! وبأن أميركا تعيق تحقيق السلام في سورية!
من تونس عاد السلطان الأزعر المكفهر المنبوذ رجب طيب أردوغان لاسطوانته المشروحة بادعاء على أن لا حل سلمي في سورية مع بقاء الرئيس الرجل بشار الأسد في الرئاسة السورية! هذا الانتقال البندولي بين حدّ المرغم على الرضوخ لواقع وحقائق الميدان وبين الوهم العثماني الزائل منذ عقود، وليس غريباً على السلطان الأزعر المكفهر المنبوذ الواهم أن تأخذه العزة بالإثم فينزلق إلى أوهام عودة افتراضية لحال رجل أوروبا المريض! وزارة الخارجية السورية علقت على تصريحاته بأنها محاولة إخفاء جرائمه بحق سورية وشعبها! الزيارة التي يقوم بها رئيس وزراء تركيا لا أراها إلا أنها مرتبطة بتنسيق ما مع واشنطن! رفض سورية القاطع فتح قنوات تواصل مع تركيا السلطان الأزعر المكفهر المنبوذ الواهم أقلق السلطان، فهو يرى اقتراب مواجهة نهائية مع الجيش التركي الذي زُجَّ به داخل سورية!
استنفار إسرائيلي في المواقع والقواعد العسكرية شمال الأرض المحتلة يتزامن مع اتساع طول تماس قوات النصر المبين مع جيش الاحتلال الإسرائيلي! أقل من 5 كيلومترات تفصل قوات النصر المبين عن موقع حوران الصهيوني! فقد تبدد خط إسرائيل الأحمر الذي كان يفترض منع اقتراب الحرس الثوري الإيراني من التماس المباشر مع قوات الكيان! لا يزال بعض النصرة في جِبَّاتا الخشب ولا أظن أن العدو سيؤيهم فيه، فقد فرط قبلهم بجيش لبنان الجنوبي!
قواد قوات الفار الشرعي الشرعية المقيمون في القاهرة أو الرياض تستضيفهم قنوات الزفتوريال لشرح الواقع الميداني لمعاركهم مع الجيش اليمني وأنصارالله، يبدو أن هؤلاء القادة يقودون ألعاب بلاي ستيشن لمعارك الميدان عن طريق الانترنت!

تجليات:
• ليس في مؤتمر سوتشي مكان لمن ينادي برحيل الرئيس الرجل بشار الأسد، وليس مسموحاً رفعها كشعار في سوتشي!
• نتنياهو أوعز لخارجية الكيان الصهيوني تقديم طلب الانسحاب من اليونسكو بعد انقضاء موسم أعياد الميلاد مباشرة!
• 2018 عام ترجمة انتصارات الأعوام السابقة لفتح أبواب تحرير من الصهيوأميركي!
• إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا قال بأن العالم مضطر للتكلُّم مع الرئيس الأسد بعد شباط/فبراير 2018!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy