أيام الانتصارات .. الأربعاء 27/12/2017

1
0

قدر الله أن فلسطين سوف تُحَرَّر .. والقدس عاصمتنا الأبدية

انتفاضة "عالقدس رايحين شهداء بالملايين" مستمرة في الأراضي الفلسطينية طبقا لخارطة طريق التحرير كما وضعتها غرفة عمليات واحدة موحدة وتحت قيادة عسكرية واحدة، وتحت استراتيجية واحدة، والميادين موزعة على تكتيكية محددة لفصيل محدد!
قلت في مقال أمس: بات واضحاً أن مؤتمر حوار سوتشي حقيقة واقعة، وبات واضحاً كذلك بأنه يرعب المعارضات السورية الزفتوريالية والزفتودولارية، معارضات الزفت -النفط- التعامل مع أية طروحات روسية وكان مؤتمر سوتشي تتويجاً للرعب الذي ينتاب معسكر معارضات الرياض! والوقائع المستجدة على الأرض السورية تؤكد واقعيته! أجندة سوتشي يمكن اختصارها ببند واحد؛ السوريون ينتخبون ممثليهم الذين يتحدثون بإسمهم بحرية مطلقة، وحيث لن يُسمح بممثلين عنه يفرضهم أعداء سورية كما هو واقع بمعارضات الرياض ومعارضات الدوحة ومعارضات اسطنبول! وأتمم الفكرة بتكرار القول أن معظم السوريين يوجهون اتهامات خيانة الوطن للمعارضين ولأحزابهم ولائتلافاتهم، وأقل هذه الاتهامات تخويناً كان تسهيلهم للتدخل الصهيوأميركي والذي دمَّر الكثير من البنى التحتية التي شكلت مقومات حياتهم وأمانهم وأمنهم، ناهيك عن قتل الناس وعن المساس بكرامات بعض الطوائف والمذاهب والعقائد في حملة تكفير طالت كذلك الغالبية الأشعرية في عموم الشام!
وعلى هذا سيبرز أسئلة هامة للغاية ليس فقط من شخصيات المعارضات أنفسهم، بل وكذلك من الفرد السوري الذي سينتخب ممثليه! وعطفاً على ما أشرنا له في الفقرة السابقة من اتهام الفرد السوري للمعارضات الخارجية فسوف نتوقع أن يراهم السوريون كوقحين على نمط قتل الضحايا والاشتراك في جنازاتهم! هذا إذا تمكن المرشحون من التواصل مع قاعدة الناخبين بدون حمايات أمنية تضطر المرشحين لخلق مسافة حاجبة للتواصل اللصيق والطبيعي بين المرشح وناخبيه! وهو ما سيكون محرجاً للطرفين!
هذا الالتباس للمعارضات السورية في الخارج انعكس على قرار معظم شخصياتها عدم الاشتراك في مؤتمر سوتشي، فقد أبدت هذه المعارضات شكوكاً في سعي روسي لاستبدال مسار جنيڤ بمسار سوتشي، لكنهم يخفون حقيقة أن روسيا لا ترى في معارضات الرياض أهلية لا بتمثيل السوريين، ولا أهلية سياسية وقيادية لاستلام قيادة الحكومة في سورية! وبذلك يكون منطقياً أن نقول بأن روسيا تسعى أن يخرج عن سوتشي وفد منسجم في طروحاته والتي يمكن بناء جسور من التوافقات عليها مع الحكومة السورية!
جبهة النصرة والمجموعات المسلحة التابعة لها في بيت جن وما حولها تستسلم للجيش العربي السوري وحلفائه، قيادة الجيش العربي السوري والقوات الرديفة أعلنت عن وقف العمليات العسكرية على هذا المحور، اتفاق الاستسلام أبقى حرية الخروج إلى إدلب لمن لا يرغب في تسوية وضعه مع الجيش العربي السوري! نقل هؤلاء سيبدأ خلال يومين أو ثلاثة على أبعد التقديرات! بهذا الانتصار باتت بلدة حضر في مأمن بعد زوال التهديدات الإرهابية التي كانت تأتيها جماعات النصرة التي تنطلق من بيت جن،
لا أتوقع أن يمرر جيش اليمن ولجانه الثورية ما وقع للمدنيين من مجازر في حق المدنيين اليمنيين خلال اليومين الماضيين! فقد صدرت تهديدات صاروخية عن أحد القادة وهو ما يشير إلى إمكانية عالية لقصف صاروخي ما!

تجليات:
• ليس في مؤتمر سوتشي مكان لمن ينادي برحيل الرئيس الرجل بشار الأسد، وليس مسموحاً رفعها كشعار في سوتشي!
• نتنياهو أوعز لخارجية الكيان الصهيوني تقديم طلب الانسحاب من اليونسكو بعد انقضاء موسم أعياد الميلاد مباشرة!
• 2018 عام ترجمة انتصارات الأعوام السابقة لفتح أبواب تحرير من الصهيوأميركي!
• إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا قال بأن العالم مضطر للتكلُّم مع الرئيس الأسد بعد شباط/فبراير 2018!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy