أيام الانتصارات .. الأربعاء 20/12/2017

2
0

قدر الله أن فلسطين سوف تُحَرَّر .. والقدس عاصمتنا الأبدية

انتفاضة "عالقدس رايحين شهداء بالملايين" مستمرة في الأراضي الفلسطينية طبقا لخارطة طريق التحرير كما وضعتها غرفة عمليات واحدة موحدة وتحت قيادة عسكرية واحدة، وتحت استراتيجية واحدة، والميادين موزعة على تكتيكية محددة لفصيل محدد! أظن بأن هذا ما سنصل له لتحرير الأراضي العربية من المحتل الأميركي بأداة إسرائيل! المحللون الإسرائيليون أجمعوا على أن خطاب سيد المقاومة السيد حسن نصرالله يوم الاثنين الماضي يشكل نقطة تحول في الصراع مع إسرائيل! ستبقى بداية كل مقال على هذه طالما استمرت انتفاضة "عالقدس رايحين شهداء بالملايين"!
1000 يوم بالتمام و الكمال من حرب طاحنة وقذرة شنتها مملكة الرمال على اليمن قد اكتملت يوم أمس الثلاثاء! والمؤلم أن هذا العالم قد مررها صمتاً وتبريراً في معظم الأحيان، أو مرَّ عليها مرور اللئام في أحايين أخرى! على خط قتل المدنيين فقد تجاوزت حصيلة قتلى المدنيين الـ 35 ألفاً غالبيتهم من النساء والأطفال! وقد تصادف أن صرَّح متحدث الأمم المتحدة ظهر أمس الثلاثاء بأن غارات طيران التحالف السعودي قد قتل أكثر من 130 مدنياً خلال الـ 10 أيام الأخيرة من تعداد الـ 1000 يوم!
وبذات مناسبة الـ 1000 يوم عاصفة حزم سعودي وجَّه الجيش اليمني واللجان الشعبية صاروخا باليستياً استهدف قصر اليمامة بمدينة الرياض حيث كانت الوزارة السعودية في انعقاد لاعتماد ميزانية عام 2018! وكالة رويترز الإخبارية بثّت خبر وقوع انفجار كبير في الرياض وتصاعد دخان عن مكانه! التواصل الاجتماعي تداول تصريحات لمدنيين يعيشون بالرياض أفادوا بوقوع الانفجار وصعود دخان أبيض! المتحدث السعودي صرَّح بأن الدفاع الجوي السعودي قد تصدَّى للصاروخ بدون تسجيل إصابات أو خسائر!
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي أطل تلفزيونياً بمناسبة مرور 1000 يومٍ على عدوان التحالف السعودي على اليمن وتحدث عن معادلة ردع! ميزان المعادلة الذي وضعه للتحالف السعودي أن قصف العاصمة اليمنية صنعاء سيقابله قصف عواصم التحالف السعودي على مبدأ السن بالسن والجروح قصاص! مهلهلة الدول العربية وعدد من الدول العربية والغربية والإسلامية سارعت لاستنكار الصاروخ الحوثي على الرياض! هناك فيديوهات تدَّعي بأن عدداً من صواريخ الباتريوت قد تم إطلاقها بتتابع لتدمير الصاروخ في الجو قبل وصوله للهدف!
المبعوث الأممي لسورية ستيفان ديمستورا قدم ليلة أمس الثلاثاء تقريره لمجلس الأمن! منذر ماخوس أحد قيادات المعارضة السورية انتقد كلمة ديمستورا التي خلت من بند الهيئة الانتقالية! ماخوس مُحِقٌّ فيما ذهب إليه بأن ديمستورا قد عاد إلى المسار الذي تفرضه الحكومة السورية بأن يكون الدستور الحالي والساري هو المحدد لمسار الانتقال السياسي في سورية، وهو ما سبق وأشرنا له في أكثر من مقال بأنه المسار الذي وضعه الرئيس الرجل بشار الأسد في مطلع 2012 ومن منصة جامعة دمشق! وأشارت بأن المعارضات السورية جميعها ستبدو أمام السوريين بأنها الآن وبعد 6 سنوات من توجههم لتدمير بنية البلد وقتل السوريين من مدنيين وعسكريين توافق على ما عرضته الحكومة السورية عام 2012 وامتنعت وقتها عن المشاركة في التغيير الدستوري الذي جرى في سورية، حيث حافظ الجيش العربي السوري وحلفاؤه على كيان الدولة ومؤسساتها وكيانها! ديمستورا اعتبر طرحه هذا طرحاً جديداً يعرضه كحل مثالي، وهو بهذا يكرر ما فعل في ورقته ذات البنود الـ 12 والتي اقتنص معظمها عن ورقة الوفد السوري للمفاوضات والمسجلة في الأمم المتحدة منذ جنيڤ2، ويبدو أن الرجل تعب من اللف والدوران، كما تعب نفسياً من إهمال الدولة السورية له!

تجليات:
• 2018 عام
• إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا قال بأن العالم مضطر للتكلُّم مع الرئيس الأسد بعد شباط/فبراير 2018!
• جيم ماتيس وزير دفاع أميركا بأن أميركا لن تتجاوز الدبلوماسية في مواجهة إيران وبما لا يؤدي مطلقاً لحرب!
• جمهورية إيران الإسلامية باتت من الدول المعدودة التي تمتلك تكنولوجيا البطاريات النووية!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy